ضعف الخصوبة.. 4 مشاكل خطيرة تحرم الرجل من الإنجاب

ضعف الخصوبة.. 4 مشاكل خطيرة تحرم الرجل من الإنجاب

يمكن لبعض الرجال أن تكون لديهم مشاكل قد تتسبب في تأخر الإنجاب ، ويمكن للطبيب أن يُحدّد المشكلة الأساسية في حدوث تأخر ال إنجاب لدى الرجال، وذلك بعد إجراء الفحوصات والتحاليل.
يوضح الدكتور محمد مختار، أخصائى الحقن المجهرى و علاج العقم وال أمراض النسائية، أن هناك بعض المشاكل الصحية التي يعانيها بعض الرجال وتتسبب في تأخر الحمل ، ويمكن أن تشمل هذه المشاكل في تأخر الإنجاب بنسبة 40% من إ جمال ي الحالات.
١- ضعف الحيوانات المنوية:ومن بين المشاكل التي يمكن أن تؤثر على تأخر الحمل من جانب الزوج هو ضعف الحيوانات المنوية، أو قلة في عددها وضعف حركتها.
٢- السكري والضغط:إصابة ال رجل ب مرض السكري، أو ارتفاع ضغط الدم ، يمكن أن يؤثر على اكتمال ال علاقة ال زوج ية، وبالتالي يقلل من فرصة حدوث الحمل .
٣- الدوالي :من بين المشاكل الأخرى التي يمكن أن يعاني منها الرجل وتؤدي إلى تأخر الإنجاب هي مشكلة دوالي الخصية ، وهو ما يتبين من خلال عمل أشعة تليفزيونية على الخصيتين وفي حال تبين الإصابة بالدوالي، فقد تؤثر بدورها على جودة الحيوانات المنوية وخصوبة الرجل.
٤- عيوب خلقية:معاناة الزوج من بعض العيوب الخلقية في الجهاز التناسلي المتمثل في انسداد القنوات مما يمنع خروج السائل المنوي لحدوث ال إخصاب ، يمكن أن تؤثر على فرصة حدوث الحمل.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ