دراسة: أضرار ممارسة الرياضة في الخارج

دراسة: أضرار ممارسة الرياضة في الخارج
التلوث في أماكن ممارسة الرياضة خطر على ال صحة دراسة: أضرار ممارسة الرياضة في الخارج
التعرض للتلوث أثناء ممارسة الرياضة يسبب الربو دراسة: أضرار ممارسة الرياضة في الخارج
ممارسة الرياضة في الخارج قد تشكل خطرا على ال قلب

بالرغم من أن ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها في الهواء الطلق لها فوائد عدة أهمها التعرض لأشعة الشمس والشعور بالنشاط وغيرها، إلا أن دراسة جديدة تصف ممارسة الرياضة بالخارج بالخطر على الصحة ، فلماذا؟

الرياضة في الخارج:

نظرت دراسة جديدة من كوريا الجنوبية نشرتها صحيفة "ديلي ميل"، في تأثيرات الجسيمات (PM 2.5)، وهي ملوث رئيسي يتكون من جزيئات مختلفة الحجم تنتجها مصادر مثل مركبات الديزل ومواقد الحطب.

وعن دم ا عرض العلماء خلايا بصيلات الشعر البشري إلى الجسيمات في المختبر، وجدوا أنها خفضت مستويات ال بروتين ات المسؤولة عن نمو الشعر ، ودعا الباحثون، استنادا إلى نتائج هذه الدراسة إلى الحد من الوقت الذي يقضيه الناس في ممارسة التمارين الرياضية في الشوارع المزدحمة، وهو ما قد يكون وسيلة للحد من تساقط الشعر .

ومع ذلك، أظهرت الدراسة أيضا أن نوعية الهواء الرديئة قد ترتبط بمخاوف صحية أكثر خطورة، حيث يقول البروفيسور إيان كولبيك، خبير التلوث في جامعة إسيكس، إن تلوث الهواء "مرتبط ب زيادة الربو و التهاب الشعب الهوائية المزمن و أمراض القلب المزمنة والسكتات الدم اغية و الخرف ".

أضرار التلوث:

يزيد التلوث من خطر الإصابة ب سرطان الرئة ويمكن أن يعيق نمو رئة ال أطفال ، وفقا لهارييت إ دوار دز، مدير السياسات العليا لجودة الهواء في مؤسسة الرئة البريطانية.

ويوضح الباحثون أنه عند ممارسة الرياضة، يزيد معدل التنفس، ما يعني أن الشخص يستنشق هواء ملوثا أكثر عمقا في الرئتين، وقد يتنفس أيضا عبر الفم، وليس الأنف، ما يعيق تصفية الملوثات بجزيئات أكبر، وبالتالي سيزيد من استنشاق مستويات أعلى من المعتاد من الهواء الملوث.

ويشير الباحثون إلى أنه في حالات الإصابة ب أمراض الرئة مثل الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، فإن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أو قاعة الرياضة سيكون أفضل بكثير على صحتهم، عندما تكون مستويات التلوث مرتفعة في الهواء.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ