استعمالات الحليب للبشرة

استعمالات ال حلي ب للبشرة متععدة و فيها الكثير من الفائدة و متوفره لدى الجميع و في كل البيوت باقل ثمن و فوائدها للبشره و طرق استعماله نق دم ها لكم على مجلة رجيم .

ويحتوي الحليب على العديد من العناصر الهامة والضرورية لل صحة ، مثل الكالسيوم والمعادن و الفيتامينات ، والتي تعود بالفائدة على الجسم والبشرة، سواء عند تناوله كمشروب، أو استخدامه كأحد مقادير الطعام، أو استعماله في ماسكات طبيعية ل علاج البشرة وترطيبها، والتخلص من مشاكلها المزمنة.

المحتويات

فوائد الحليب للبشرة

  1. يُخلّص البشرة من البقع الداكنة؛ وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك المفيد جداً في تقشير طبق ات الجلد الميت ومحاربة البكتيريا، اخلطي مقداراً من الدقيق مع مقدار مناسب من الحليب حتى تحصلي على عجينةٍ ليّنة يسهل فردها على البشرة، بعد ذلك طبّقيها على المنطقة المراد علاجها من الحب وب والبقع الداكنة، واتركيها حتى صباح اليوم التالي ثم اغسليها باستعمال الماء، واحرصي على تكرار هذه ال وصفة لضمان حصولك على نتيجة مبهرة.
  2. يُوحّد لون البشرة ويمنحها الإشراق والجاذبية، ادهني بشرتكِ بكميّةٍ مناسبة من اللبن الزبادي الذي يُعدّ من مشتقات الحليب، واتركيه ل مدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء. يُقشّر البشرة لاحتوائه على حمض اللبنيك؛ حيث يكثُر وجود هذا الحمض في المقشرات الكيميائية، يمكنكِ خلط كميّةٍ من الحليب البودرة مع بضع القطرات من ماء الورد حتى تحصلي على خليطٍ قوامه شبيه بالكريم، ثمّ طبّقيه على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء، وستلاحظين النضارة والنعومة الفائقة لبشرتك

ماسك الحليب لترطيب البشرة ومنع التجاعيد

  • اغسلي وجهك جيداً بماء دافئ، ثم أحضري بعض الحليب الدافئ وك امل الدسم في طبق عميق.
  • أحضري كمية من القطن، واغمسيها في الحليب، ثم استعمليها كقناع للوجه لمدة ربع ساعة.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وجففيه جيداً، وستلاحظين بشرتك الباهرة خلال أسبوعين من الاستعمال المنتظم.

ماسك الحليب والليمون لتقليل إفرازات البشرة الدهنية

  • امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي مع عصير ليمونة، وأضيفي مسحوق ملعقة من الشوفان حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة.
  • وزعي ال خلطة على وجهك بالتساوي، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بماء فاتر.

ماسك الحليب والخيار لترطيب البشرة الجافة

  • اهرسي ثمرة خيار بشكل ناعم جداً، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج، وملعقة صغيرة من العسل.
  • اخفقي المكونات جيداً حتى تمتزج، ووزعيها على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • امسحي وجهك بقطنة مغموسة في الحليب، واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى، بعدها اشطفيه بماء فاتر، وستلاحظين النعومة ال رائع ة.
  • ولروتين سهل وبسيط لبشرتك يمكنك تطبيقه يومياً، ننصحك بغسل وجهك جيداً قبل النوم، ثم مسحه بقطنة مبللة بالحليب، وترك بشرتك تتشربه لمدة 5 دقائق.
  • بعدها يمكنك أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وترطيبها بقطنة مبللة بماء الورد، وستدهشين بالنتيجة صباح اليوم التالي.
  • لا تترددي في استخدام الحليب يومياً لإبراز جمال بشرتك، فهو إكسير سحري يحرر جاذبيتك، ويجعلك تتمتعين ب جمال خيالي دون جهد.

استدخدامات الحليب

  • استخدام الحليب كملطّف. إن لم ترغبي بنقع وجهكِ في طبقة من الحليب طوال الليل، يمكنكِ استخدام الحليب كملطّف. استخدمي الحليب على الوجه من خلال قطعة قطنية مشبّعة بالحليب واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اغسلي الوجه جيدًا. قد يؤدّي ذلك إلى إظهار نضارة البشرة مع تكرّر الاستخدام.
  • يقول البعض أن الحليب يساعد على تفتيح البشرة . على الرغم من أن ذلك قد لا يكون صحيحًا، اعلمي أن هذا الرأي موجود عند استخدام الحليب كملطّف للبشرة. قد يؤدّي الإفراط بالاستخدام إلى إحداث نتائج غير متوقّعة.
  • استخدمي الحليب لتقليص المسام. لا يعد الحليب المنتج الوحيد المفيد للبشرة، فكل مشتقات الحليب كذلك أيضًا. إن كنتِ ترغبين بإغلاق مسام البشرة، استخدمي الحليب الرائب. كل ما عليك فعله هو استخدام طبقة رقيقة من الحليب الرائب على البشرة وتركه لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي الوجه بماء دافئ جيدًا

أفكار مفيدة للعنايه بالبشره بالحليب

  1. قومي بشراء الشامبو والصابون وغسولات الجسم والملطّفات المحتوية على الحليب.
  2. قد يكون استخدام مسحوق الحليب مع الماء الحار أرخص (وبنفس الفعالية).
  3. اللبن الرائب رائع لعلاج حروق الشمس . يمكن استخدام اللبن الرائب عوضًا عن الصبّار لأداء نفس المفعول.
  4. اللبن الرائب رائع للشعر أيضًا! لذا يمكنكِ استخدامه على الشعر عند التواجد في الحمّام. احرصي على غسل الشعر بالماء لاحقًا فحسب.
  5. يؤدّي شرب الحليب إلى إحداث حب الشباب (على عكس استخدامه على الوجه أو البشرة).[٣]
  6. إن كنتِ قد قمتِ بتغيير لون شعرك ليصبح أشقر ثم تحوّل إلى اللون الأخضر في حمّام السباحة، انقعي الشعر في الحليب واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. سيؤدّي ذلك إلى استعادة اللون الأشقر.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ