4 أعشاب مذهلة لمعالجة الزكام المزعج بسرعة!

4 أعشاب مذهلة لمعالجة الزكام المزعج بسرعة!

مع الت قلب ات المناخية التي نشهدها في كل موسم جديد وخصوصاً في فصل الخريف وفصل الشتاء، قد نتعرض في الكثير من الأحيان لل زكام الذي يُسبب لنا بدوره عدد من العوارض كال صداع القوي، ضيق التنفس، سد مسالك الأنف... وغيرها من الأمور المزعجة التي ت عرق ل حياتنا اليوم ية وبالتالي ع دم القدرة على التركيز أو القيام بالأعمال الضرورية نتيجة الزكام القوي. من هنا لا بد من الإضاءة على بعض ال أعشاب التي يمكننا من خلالها معالجة الزكام الحاد بأسرع وقت ممكن، والتخفيف من عوارضه.
- البابونج :
فوائد ال بابونج كثيرة وهو من الأعشاب التي تساعد على معالجة الزكام، كما أن استنشاق بخاره يعمل على فتح مسالك الأنف وذلك يُشعر المريض بالراحة.
هذه هي الاعشاب التي يجب التركيز عليها لحرق الدهون
- اليانسون:
يعتبر اليانسون من أفضل الأعشاب المفيدة لمعالجة الزكام، إذ يمكنك شربه أكثر من مرّة واحدة في اليوم. كما ويتيح لك الينسون إضافة القليل من ال زنجبيل أو قطرات الليمون عليه، فهذه المواد تساعد أيضاً على التخلص من الزكام المزعج.
- الزيزفون:
لتتمكني من معالجة الزكام بشكل سريع إعمدي على غلي أزهار الزيزفون اليابسة جيداً، وبعد تصفيتها قومي بإضافة القليل من العسل على المشروب الساخن. كما ومن المفضل شربه بعد كل وجبة غذائية في اليوم، فعدا عن فعاليته في التخلص من الزكام، فهو أيضاً يعالج ضيق التنفس.

أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام!

- النعناع:
أوراق النعناع اليابسة أو الطازجة من الأعشاب المفيدة أيضاً في حال كنت تعانين من الزكام، ويمكنك غليها بمفردها أو إضافتها على الشاي الأسود أو الأخضر . بالإضافة لذلك يمكنك إستنشاق البخار المتصاعد منها لأنّه يعمل على التخفيف من حدة الزكام.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ