لن تتوقع.. فوائد تناول الأوميجا 3 للأطفال المصابين بفرط الحركة

لن تتوقع.. فوائد تناول الأوميجا 3 للأطفال المصابين بفرط الحركة

أشارت دراسة اجريت مؤخرا من قبل باحثين في كينجز ك وليد ج في لندن، إلى أن تناول مكملات أوميجا 3 يمكن أن تكون بنفس فعالية الأدوية لبعض ال أطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

ووجد الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى أن زيت السمك يمكن أن يساعد الصغار الذين يعانون من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه على التركيز، إذا كانوا يعانون من نقص في العناصر الغذائية.

ويُعتقد أن مئات الآلاف من الأطفال في المملكة المتحدة وحوالي ستة ملايين في الولايات المتحدة يعانون من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه وفرط النشاط من أجل التركيز.

قام باحثو الدراسة بت جرب ة مكملات أوميغا 3 على 92 طفلًا مصابين باضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا في تايوان.

وأكد البروفيسور كارمين باريانتي ، الباحث البارز في الطب النفسي، أن نتائج الدراسة أوضحت، أنه بالنسبة لل أطفال الذين يعانون من نقص أوميغا 3 ، يمكن أن تكون مكملات زيت السمك خيارًا مثالي للحد من اضطراباتها.

وأشار باريانتي، أنه على الرغم من فاعلية الأوميجا 3، إلا أن هذه الأدوية يمكن أن تغير مزاج الأطفال ، وتؤدي إلى القلق أو الاكتئاب ، وتجعل الناس يشعرون بالنعاس أو تسبب لهم في مشاكل في النوم.

وتشمل علامات نقص أوميغا 3 الجلد الجاف والمتشقق، والاكزيما وجفاف العينين، حيث تم ربط مستويات منخفضة من أحماض أوميغا 3 الدهنية في الماضي بارتفاع معدلات الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الشديد.

وقالت الدكتورة جين تشانغ ، أحد الباحثين الرئيسيين، انه تشير نتائجنا إلى أن مكملات زيت السمك والأوميجا 3 فعالة بنفس فعالية ال علاج ات الدوائية التقليدية بين الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذين يعانون من نقص أوميغا 3.

ويمكن أن تكون الأحماض الدهنية أوميغا 3 مفيدة لتحسين صحة دم اغ الأطفال، وذلك لأن الجسم يستخدمها للمساعدة في بناء خلايا حول الجسم وداخل الدم اغ، وتشير الدلائل أيضًا إلى أنه يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للأكسدة، مما قد يشجع خلايا الدماغ الأكثر صحة ويقلل من خطر الخلل الوظيفي.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ