تجنب أضرارها .. 3 تعليمات لتناول المشروبات الغازية بأمان

تجنب أضرارها .. 3 تعليمات لتناول المشروبات الغازية بأمان

قال دكتور إيهاب شريف استشاري جراحة الفم والأسنان وعضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان، إن كثيرا من الناس يهوى تناول المشروبات الغازية والحمضية، مثل: الليمون، البرتقال، إلا أن الإسراف في هذه المشروبات يؤذي الأسنان، ويؤدي على المدى البعيد تآكلها أو ما يسمى بـ التآكل الحمضي للأسنان.

وأوضح شريف، أن تجنب التآكل الحمضي للأسنان، عن طريق تقليل تناول المشروبات الغازية والمأكولات الحمضية التي تضعف طبق ة مينا الأسنان، وذلك تفاديا لحدوث ذوبان آو تآكل في طبقة المينا على المدى البعيد.

وأضاف استشاري طب الأسنان، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" الإخباري، أن التساهل في تناول المشروبات الغازية يسهل حدوث التسوس فضلًا عن تآكل طبقة المينا الذي يؤدي إلى انحسار اللثة.

وأشار إلى تناول الأحماض والمشروبات الغازية بكثرة تضر ب صحة الفم والأسنان، كما تزداد أضرار المشروبات الحمضية إذا كانت تحتوي على مواد حافظة أو غنية بالألياف والسكريات، حيث يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان خاصة مع تجاهل تفريشها بعد تناول هذه المشروبات، لأن الطبقات الداخلية تكون معرضة لغزو البكتيريا.

ونصح شريف، بعدة تعليمات وإرشادات وقائية للحفاظ على صحة الأسنان من التآكل الحمضي، أهمها:

1- ع دم الإسراف في تناول المشروبات الغازية والحمضية، والتوقف عن تناولها بشكل يومي.

2- تجنب غسل الأسنان مباشرة بعد تناول المشروبات الغازية أو المأكولات الحمضية، لأن ذلك يسهل من تآكل طبقة المينا، ولا بد من الانتظار ل مدة نصف ساعة على الأقل، لأن اللعاب يعادل حمضية الفم.

3- يُفضل تناول تلك المشروبات بـ الشاليموه لتقليل تأثيرها على الأسنان.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ