الربو والبرد والجفاف.. 5 أمراض تهدد صحتك في شهر ديسمبر

الربو والبرد والجفاف.. 5 أمراض تهدد صحتك في شهر ديسمبر

مع بداية شهر ديسمبر، تنتشر العديد من ال أمراض معلنة بدء فصل الشتاء، وتصيب هذه ال أمراض الكبار والصغار، نظرًا لتغير الأجواء، لكن يمكن بطرق منزلية بسيطة مقاومة أمراض شهر ديسمبر والشتاء قبل أن تتطور وتسوء الحالة الصحية.

ونق دم إليك أبرز الأمراض الأكثر انتشارًا في شهر ديسمبر والشتاء، وطرق الوقاية منها بحيل منزلية بسيطة، بحسب موقع Healthline :

1- البرد
وهو الأكثر انتشارًا بين ال كبار وال أطفال أيضًا، ويحدث بشكل مفاجئ بسبب تغيير أحوال الطقس في شهر ديسمبر، ومن أفضل الطرق للوقاية من البرد وعدم تزايده تناول المشروبات الدافئة والليمون الساخن والإكثار من تناول البرتقال الغني ب فيتامين سي، والحرص على تنظيف اليدين باس تمر ار لمنع انتقال العدوى.

2- جفاف الجلد
مع تغيير أحوال الطقس في شهر ديسمبر، تصبح الأجواء باردة وبالطبع يتأثر الجلد ويصبح جافًا، وهنا يجب الترطيب اليوم ي للجسم إما بكريمات جاهزة و بادي لوشن، أو بزيوت طبيعية مثل خليط زيت الورد والياسمين واللوز.

3- الحساسية و الربو
هؤلاء ال مرض ى هم الأكثر تحسبا مع بداية شهر ديسمبر وحتى بدء الشتاء القارس، وذلك لأن الهواء البارد يسبب ضيق التنفس وظهور أعراض الربو بشكل أكبر في هذا التوقيت، لذا يجب الالتزام بكورس ال علاج المخصص، مع تناول المشروبات التي تساعد على تقليل أعراض الربو وال حساسية مثل القرنفل وبذور الحلبة .

اقرأ أيضًا 
في يومه العالمي.. كيف تحمي نفسك من الإيدز ؟ تسمم وإجهاض و جنين مشوه.. 7 كوارث صحية لـ الحمل بعد الـ 35 3 مرات يوميًا.. دراسة: غسل الأسنان يقي من أمراض ال قلب
4- التهاب ات الحلق
وهي الأكثر انتشارًا في ديسمبر وطوال فصل الشتاء نتيجة تغيير الأجواء والجلوس في مكان دافئ ثم التعرض للهواء البارد، مع انتقال الفيروسات ، فيصاب الشخص بالتهابات الحلق، وهي تحتاج لتناول بعض المشروبات الدافئة، وكذلك الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح لقتل الفيروسات وتقليل الالتهاب .

5- الجيوب الأنفية
وعادة ما تكون مصاحبة لنزلات البرد والأنف لون زا، وتسبب صداع وصعوبة تنفس وألم بالأذنين والحلق، ويجب على مريض الجيوب الأنفية تناول المشروبات الساخنة كال زنجبيل والنعناع بشكل مستمر.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ