كارثة صحية.. حشرة في المنزل تصيبك بـ حساسية الجهاز التنفسي

كارثة صحية.. حشرة في المنزل تصيبك بـ حساسية الجهاز التنفسي

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تضر ب الجهاز التنفسي وتسبب في ظهور أمراض ال جهاز التنفس ي، وحساسيته، وقد نعلم أغلب هذه الأسباب كـ الدخان، والسجائر، وعند البعض شعر القطط أو الفرو الخاص ب الدم ى، ولكن هناك أسبابًا أخرى لا نعلمها وقد تسبب في حدوث حساسية الجهاز التنفسي، وهو ما سنقوم بمناقشتها في السطور التالية.

وعلق الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، أن هناك العديد من المسببات التي تؤدي إلى ظهور حساسية الجهاز التنفسي، ويؤثر على صحته، ومن بينها عثة الفراش تعد من أكثر الأشياء التي تسبب ضررا على صحة الجهاز التنفسي.

وأشار سالم، إلى عثة الفراش قد تتواجد في الأماكن المغلقة المليئة بالأتربة، حيث يمكن التخلص منها عبر التهوية ونظافة مراتب السرير بشكل مس تمر ، فضلا عن أغطية الفراش والأماكن المحيطة بالسرير بشكل عام؛ لأنه مكان مغلق ولا يصل إليه الهواء جيدا.

وفيما أكمل الدكتور سالم في منشور له عبر صفحته ال رسم ية على الفيس بوك، إلى أن عثة الفراش لا تؤذي الإنسان ولا تسبب له ضررا حينما تكون على قيد ال حياة ، ولكن عند موتها يصبح تأثيرها واضح لأنها تتحلل وتضر بالجهاز التنفسي لدخولها مع الهواء الذي تم استنشاقه.

وأوضح سالم، إلى أن عثة الفراش ليست الشيء الوحيد الذي يضر الجهاز التنفسي، مبينا أن هناك حبوب اللقاح وبعض أنواع الفطريات وفرو الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب يمكن ان تسبب في حساسية الجهاز التنفسي.

ونصح سالم، أنه يجب على مرض ى الجهاز التنفسي أن يلجأ للطبيب لفحص السبب الذي يترتب عليه ضرر في الجهاز التنفسي، يتم عمل اختبار من خلال عينة دم لمعرفة سبب الحساسية .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ