بـ مكونات من مطبخك.. 3 طرق للعناية بـ الأظافر والتخلص من الاصفرار

بـ مكونات من مطبخك.. 3 طرق للعناية بـ الأظافر والتخلص من الاصفرار

تعد الأظافر من أهم الأشياء التى تحرص المرأة على بقائها نظيفة ولامعة وقوية، فهى تدل على نظافة و جمال السيدة نفسها، والحرص على اهتمامها بمظهرها الخارجى، وقد ق دم موقع "wiki how" أهم الطرق لل عناية بالأظافر وبقائها جميلة وقوية وهى:-

أهم طرق العناية بالأظافر:-

- زيت الزيتون
يعمل زيت الزيتون على تقوية الأظافر الضعيفة، ويمدها أيضًا بالترطيب التى تحتاجة كما أنه يساعد على إعطائها شكل لامع وصحى أنيق.

- يمكنك استخدام زيت الزيتون عن طريق تدفئة القليل منه، ثم تدليك الأظافر به وتركه ل مدة 15 دقيقة، ويمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون.

- الشاى الأخضر
يعد الشاى ال أخضر من أهم المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية الأظافر، ويقوم الشاى الأخضر أيضًا لإزالة ال اصفر ار الناتج من وضع المانكير بشكل دائم دون طبق ة حامية.

- ويمكنك استخدام الشاى الأخضر عن طريق تحضير كوب منه، ثم تركه حتى يبرد ونضع الأظافر بداخله لمدة 15 دقيقة، وتكرر مرتين خلال الأسبوع.

- بذور الكتان
يمكن لبذور الكتان أن تجعل أظافرك أقوى كما أنها تحتوى على العديد من الفيتامينات ، مثل فيتامين B، و المغنيسيوم، و البوتاسيوم، و الليسيثين والزنك وال بروتين فكل هذه ال فيتامينات ضرورية ل صحة الأظافر وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 اللازمة لأظافر صحية.

- ويمكنك استخدامها عن طريق، فرك بعض زيت بذور الكتان على أظافرك وتدليكها بلطف لبضع دقائق قبل الذهاب إلى الفراش وارتداء قفازات للاحتفاظ بالرطوبة بداخلها.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ