انتبه.. الصيام لـ مرضى الحصوات المرارية يسبب لهم مشاكل خطيرة

انتبه.. الصيام لـ مرضى الحصوات المرارية يسبب لهم مشاكل خطيرة

قد يكون اتباع نظام غذائي عشوائي لمن يعانون من حصوات المرارة أمرا محفوفا بالمخاطر، وقد كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن الصيام يمكن أن يؤثر على مرض ى حصوات المرارة، ويتسبب لهم في زيادة عدد الحصوات على المرارة.

وأفادت دراسة بريطانية أجريت مؤخرا أن الصيام و فقدان الوزن يمكن أن يؤدي إلى تطوير المزيد من حصوات المرارة، مما يجعل المشكلة أسوأ.

وقد أكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الحصوات المرارية ترتبط ب زيادة الوزن ، لذلك قد يكون العديد من المصابين بالحصوات المرارة يضرون بأجسامهم ويؤيدون من عدد الحصوات المرارية عن دم ا يصومون لعدد ساعات طويل ة عن الطعام والشراب.

وعادة ما تتكون حصوات المرارة ، وهي أكثر شيوعًا لدى النساء فوق سن 40، أو مرض ى ال كوليسترول الزائد، وقد ترتبط مع مرض السكري من النوع 2 وال علاج بال هرمونات البديلة.

وأكدت نتائج الدراسة، أنه ما يقرب من ثمانية من كل عشرة أشخاص لديهم حصوات على المرارة، ولكن لا يعلمون بأمرها.

وتابع الباحثون، أنه يجب تجنب أنظمة انقاص الوزن المثيرة للغاية مثل جراحة علاج البدانة، أو اتباع الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية التي تنطوي على بدائل الوجبات، والصيام لأكثر من 12 ساعة بالنسبة لمرضى الحصوات المرارية.

إلا أن الباحثين أكدوا، أن اتباع نظام غذائي قليل الدسم، ويحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات، ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات المكررة (مثل المعكرونة البيضاء)، يمكن أن يساعد في التخلص من حصوات المرارة لدى ثلث الذين يعانون منها، مع المشي اليوم ي ل مدة 30 دقيقة.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ