اتبعوها.. حيلة مبتكرة تقضي على إدمان الهواتف عند الأطفال

اتبعوها.. حيلة مبتكرة تقضي على إدمان الهواتف عند الأطفال

قال الدكتور إيلي كرم أستاذ مؤسس لقسم علم الطب النفسي وعلم النفس الإكلينيكي، إنه إذا أراد الآباء أن يقللوا وقت استخدام أطفال هم للهواتف المحمولة، فعليهم باتخاذ بعض الاحتياطات التي يمكن اتخاذها للحد من استخدام الهواتف في المنزل، وخلال وقت الفراغ.

وأضاف كرم في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يمكن للآباء كل مساء في الساعة 6، أن يأخذوا كل الهواتف في المنزل، ووضعها في الدرج، وفعل الشيء نفسه مع هواتف أطفال هم، والجلوس مع أطفالهم والجلوس معهم ومناقشة أمرا ما عائلي، أو مشكلة ما واجهها الأطفال في يومهم.

وأكد كرم، أن الأبناء يرثون أفعالنا دون ان نشعر، فإذا كنا نعطيهم اهتماما ك امل ا نطيل في الجلوس معهم والتناقش معهم في أمور حياتهم، سوف يباد لون ا نفس الأمر، فهم نتائج أفعالنا.

وأفاد كرم، انه قامت دراسة في جامعة كالجاري في كندا، بعمل استبيان على آباء لا يستخ دم ون الهواتف أثناء تواجد اطفالهم معهم، فيما كان هناك آباء آخرون يستخدمون الهواتف المحمولة خلال تواجد ابائهم.

وقد وجدت نتائج الدراسة، أن الآباء الذين يحدقون و يستخدمون هواتفهم لأكثر من ساعتين يوميًا، قد يكونوا أكثر عرضة بثلاثة أضعاف لأن ينجبوا أطفال صغار يفعلوا معهم نفس الشئ، وذلك مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما يستخدمون هواتفهم.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ