السرقة كانت عنوان للنجاح والسعادة.. كيف ذلك؟

كم من ليالي أسير وحدي تلاحقني شاردة بخيالي وذهني مشتت، غير مكترثة بالطريق و ضوضاء الطريق وأنا لا أبالي، أسير بشوارع مظلمة كظلام طموحاتي وأتنفس شهيق خيبة الآمال والطموحات.

أسير و الدم وع تتساقط مني دون رحمة وأصبحت روحًا حزينة معذبة في الأرض بسبب كثرة الأمنيات التي كانت تضيع بسبب الفقر أو القدر.

أنا روزنيما الطفلة التي كانت تحلم ب دم ية تسمى "بالباربي" وبسبب غلاء ثمنها كانت تصنع لها الأم واحدة من القطن أجمل منها ولكن في وجهة نظر الأم بالتأكيد.

كنت منذ نعومة أظافري أساعد أمي وأتحمل معها المشقة لسد أقل احتياجتنا، وكنت كل ليلة أفكر كيف أخرج من فقري، كنت أعلم كم أمتلك من ال جمال ولكن كان لدي يقين أن من سيخرجني من الفقر هو العلم وليس ال جمال .

السرقة كانت عنوان للنجاح والسعادة.. كيف ذلك؟

ولكن كيف لي أن اشتري الكتب ونحن نحاول أن نمتلك قوت يومنا بصعوبة بالغة، ولكن ت ذكر ت مكتبة ضخمة لجارتنا الطبيبة والتي تعطف علينا من حين لآخر.

ذهبت لجارتنا الطبيبة ذات ليلة، فكرت في طلب الكتب ولكني خشيت أن تحرجني بالرفض، نهشني الترددد حتى قررت أن  التهم عدد من الكتب دون علمها من هذه المكتبة الضخمة المليئة بالعديد من الكتب في مختلف المجالات.

أخذت عددًا من الكتب بشكل عشوائي وتم وضعهم في حقيبتي ومن ثم ذهبت لمنزلنا المتواضع لم أنام الليلة أفكر في الكتب، استيقظت من فراشي وبدأت في أحد الكتب.

بدأت أقرأ في الكتاب وبدأت الأنوار تتفتح أمام عيناي، كل شيء مثالي، الكتاب كان يحتوي على 10 قصص حقيقية لأشخاص مغمورين حققوا النجاح، وأساس هذا النجاح كان أفتقادهم لكل أساليب والطرق المؤدية لهذا النجاح.

وبدأت أفكر جيدًا في حياتي، بعد قراءة الكتاب الأول، كيف لي أرفض حياتي، لماذا أرفضها؟.. كيف سأعيش حياة أفضل وأنا أكره اليوم ، كيف أنتظر غد أفضل وأن لا أتحرك اليوم؟.
أعلم أن الأمر لن يكون سهلًا وأن السعادة لن تتحقق سوى بالسعي إليها.

تعلمت أشياء من كتابي الأول لم أكن أتعلمها طوال حياتي، بالرغم من معرفة 3 كلمات كانوا عنوان نجاح الشخصيات الـ10.

3 كلمات فقط حققوا لهم حياة سعيدة.. الرضا – العمل – التفائل.

السرقة كانت عنوان للنجاح والسعادة.. كيف ذلك؟

هذا ما تعلمته من كتابي الأول، وبدأت أقرأ ما تبقى لي من الكتب، وازدادت معرفتي أكثر وأكثر مع انتهاء قراءة جميع هذه الكتب.

وبعد أن انتهيت من قراءة جميع الكتب جلست وأنا اشعر بالسعادة ولكن الفقر يرافقني ويلاحقني، أحاول الهروب منه ولكني تعمدت أن انساه وتذكرت ما قرئته في هذه الكتب وأن أبواب السعادة ستفتح لي لوحدها.

بعد أكثر من شهر من قراءة الكتب كنت أكثر ثقة قررت أن تعود الكتب للطبيبة جراتنا ولكن هذه المرة بعلمها، ويجب أن أكون أقوى وأصارحها بالحقيقة وبالفعل كانت النتيجة خيالية في اللحظة التي أعلنت لها عن أخذي للكتب دون علمها، نظرت لي وقالت لماذا لم تقولي لي؟.. بدأت تظهر علي علامات القلق ولكن حاولت أن اس تمر في الصمود وقلت لها قرأت لأكون أغنى.

قالت الطبيبة وأصبحتي أغنى مالًا؟.. قالت لها للأسف لا.. ردت عليها الطبيبة وقالت بل أصبحتي أغنى علمًا، كانت إجابتي سريعة.. نعم نعم أصبحت أفضل كثيرًا.

ثم عرضت الطبيبة عليها عرضًا مغريًا، وهي أن مقابل كل كتاب ستقرأه من المكتبة فيما بعد سيكون هناك مبلغًا من المال، وبالفعل استمروا على هذا الأمر ل مدة عامًا، قرأت فيه روزنيما حاولي 100 كتاب لما لا حيث أصبحت القراءة هي علمًا لها وأيضًا مصدرًا للرزق.


حتى جاءت اللحظة المناسبة وطلبت منها الدكتورة التوقف عن القراءة حتى تأتي لتعمل معها بعد أن كانت ترسل لها الدكتورة العديد من كتب التي تتحدث عن الأسعافات الأولية و التمر يض وما يشبه ذلك حتى باتت روزنيما تمتلك الكثر من العلم في تلك الأشياء.

وبدأت الطبيبة معها ومنحتها العمل براتب لم تتوقع روزنيما أن تناله، كبير وضخم  ومن هنا حصدت السعادة والمال بعد طول أنتظار.

في النهاية لا تحاولي عزيزتي البحث عن ما تتمني أن يتحقق فقط، يجب أن تتعلمي وتركضي نحو أ حلا مك، ستتحقق بالتأكيد وبالصبر وبالسعي وبتوفيق الله أولًا وأخيرًا.

جزء من هذه المقالة نقلًا عن رواية يحدث في الجحيم.

المصدر حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Mëryām Ēl Sõõr

    قصة كتير جميلة ومعبرة😍

  • لگ الحمد يآرب♥

    ادعولي حبيباتى تتيسر اموري

    • Hanan Hanona

      يارب ييسر امورك ان شاءالله

  • Hã Ñą

    🤩🤩😍😍😍😍😍😍😍😍

  • Morady هلالي

    😄

  • Emma

    كيف تسيرين خلف احلامك وقيود *انك انثى وعار* تكسر اجنحتك 💔

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 19 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ