عصير الكركديه للتنحيف , تجربتي مع الكركديه للتخسيس

إن عصير الكركدية  أو كما يطلق عليه العديد من الأشخاص شاي الكركدية، هو عبارة عن مستخلص ذات لون أحمر غامق أو نبيتي ويصنع الكركدية من الأجزاء المجففة لأزهار نبات الكركدية، وفوائد عصير الكركديه لل تنحيف كثيرة، وسوف احكي ت جرب تي مع الكركديه لل تخسيس في هذا المقال وعن فوائده، ويكون الكركدية ذات مذاق حلو ولذيذ ويمكن أن يشرب الكركدية بعدة طرق سواء كان ساخنا أو باردا، وطعم الكركدية يكون أقرب إلى طعم التوت البري وقد نشأ الكركدية أو موطنه الأصلي يكون في شمال أفريقيا وجنوب شرب آسيا، وعلى الرغم من ذلك فهو يصنع أو يزرع في العديد من الدول التي تحتوي على مناخ مدارية وشبه مدارية، ويتم استخدام الكركدية منذ الق دم كغذاء و علاج ودواء، حيث أن الكركدية له العديد من الفوائد الصحية للجسم ومن أبرزها هي التخسيس .

عصير الكركديه للتنحيف

إن الكركدية يحتوي على العديد من الفوائد الصحية وفضلا عن كونه مهم ل صحة الجسم، فإن الكركدية له دور مهم في التنحيف وإعطاء الجسم قوام مثالي ورشيق، حيث يقدم الكركدية العديد من الفوائد الصحية لعدم التعرض الإصابة بال سمنة وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات المختلفة، وفوائد عصير الكركدية للتنحيف هي :
  1. إن الكركدية يحتوي على أنزيمات تعمل على المساعدة في عملية الهضم، حيث يتم هضم الطعام بشكل جيد ويعمل الكركدية على تلين المعدة بشكل سريع .
  2. يعمل الكركدية على إعادة الحيوية والنشاط للجسم بعد وقت قصير جدا من تناوله حيث أنه يساعد الجهاز الهضمي في عملية هضم الطعام .
  3. يعمل الكركدية على تنشيط عضلة ال قلب مما يحمي الجسم من الخفقان السريع والتعرض لنوبة قلبية أو سكتة دماغية .
  4. إن الكركدية يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل سريع وجيد للأطعمة الموجودة في الجسم وتناولها خلال اليوم .
  5. يعمل مشروب الكركدية على محاربة ال كوليسترول ويخفف من نسبته في الدم مما يعمل على المساعدة في خسارة الوزن وعدم تراكم الدهون .
  6. يساعد مشروب الكركدية على تكسير الدهون ويعمل أيضا على زيادة عمليات الأيض ونشاطها في الجسم، مما يعطي الجسم القوة والطاقة اللازمة .
  7. يساعد مشروب الكركدية على سرعة الدوران في الدم والتخلص من السموم الموجودة في الجسم .
  8. يحافظ الكركدية على ترطيب البشرة والجسم عند اتباع حمية غذائية .

عصير الكركديه للتنحيف , تجربتي مع الكركديه للتخسيس

فوائد الكركدية ل فقدان الوزن

أكدت إحدى الدراسات التي تم أجراؤها أن الكركدية قادر على إنقاص حوالي ما يتراوح بين 2 إلى 3 كيلو في الأسبوع، حيث قامت الدراسة على 36 شخص الذين يعانون من السمنة أو زيادة في الوزن، وتم إعطاء نصف المشاركين عصير الكركدية يوميا والآخرون تم إعطائهم دواء لفقدان الوزن، وبعد حوالي 12 أسبوع لاحظ الباحثون أن انخفاض وزن الدهون ومؤشر كتلة الجسم لدى الأشخاص الذين قاموا بتناول عصير الكركدية أكبر من الأشخاص الآخرون، وكانت الدارسة التي أجريت على الحيوانات نفس النتائج حيث تم إعطاء الفئران الكركدية ل مدة 60 يوما مما أدي إلى انخفاض وزن الجسم لديهم، وفوائد الكركدية لفقدان الوزن هو ما يلي:

  1. يعتبر مشروب الكركدية من السوائل التي تساعد على خسارة الوزن لأنه غير م حلي بالسكر، على عكس المشروبات الأخرى الغازية أو ال عصائر التي تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب السكر .
  2. يساعد عصير الكركدية على الشعور بالشبع وامتلأ ال معدة لذلك فهو يساعد على سد الشهية ل فترة طويل ة، مما يساعد في خسارة الوزن لعدم اكتساب سعرات حرارية .
  3. يحتوي مشروب الكركدية على 99 سعر حراري فقط عكس المشروبات الأخري التي تحتوي على سعرات كثيرة، فعلى سبيل المثال تحتوي المشروبات الغازية على 500 سعر حراري .

عصير الكركديه للتنحيف , تجربتي مع الكركديه للتخسيس

تجربتي مع الكركديه للتخسيس

إن الكركدية من المشروبات التي توجد في جميع أنحاء الوطن العربي حيث يعتبر من أشهر المشروبات و العصائر ، ويتميز الكركدية بتواجده طوال العام ويتمتع ب اللون نبيتي جذاب والمحبب لدي كلا من الكبار والصغار، ويتم استخدام الكركدية كثيرا في فصل الصيف حيث يتم تناوله باردا وكذلك في فصل الشتاء ويتم تناوله ساخنا، ويعمل الكركدية على إعطاء الجسم انتعاش وحيوية لأنه يحتوي على العديد من العناصر الأساسية التي تقوم بضبط مستوى السكر والضغط في الدم، ويتميز الكركدية بطعمة الحامض نوعا ما كما أن سعره بسيط، ويعتبر الكركدية من المشروبات التي تساعد في خسارة الوزن لأنه يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة، وتجربتي أو طريقة عصير الكركدية للتنحيف أو خسارة الوزن هي :

  • نقوم بوضع كمية متساوية من أوراق الكركدية والماء معا ( كأس ماء وكأس من أوراق الكركدية) .
  • نضعهم على النار ونتركهم لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة إلى الغليان .
  • نضيف له كأس صغير من السكر الخاص ب الرجيم ونقلب جيدا حتى يذوب في الكركدية .
  • نقوم بتناول الكركدية ساخنا أو نتركه يبرد ونضف له الثلج ثم نقوم بتناوله حسب الرغبة .
  • يمكن التخفيف من تركيز الكركدية عن طريق وضع القليل من ماء الورد وتقديمة بارد .
  • كذلك يمكن التخفيف من تركيز الكركدية الساخن عن طريق إضافة الماء الساخن له بدل من ماء الورد والثلج، وفوائد الكركدية للتخسيس هي ما يلي :
  1. إن الكركدية يعمل على خفض الكوليسترول الضار في الدم مما يساعد على التخلص من الدهون .
  2. يعمل الكركدية على حرق الدهون الموجودة في الطعام إذا تم تناوله من دون إضافة أي محليات سواء (سكر أو عسل) .
  3. يساعد الكركدية على تكسير الدهون الموجودة في الجسم مما يساعد على زيادة معدل الأيض في الجسم .
  4. يساعد الكركدية في تنشيط الدورة الدموية ويطرد السموم من الدم مما يجعل الجسم محتفظ بوزن مثالي .
  5. يرطب البشرة وينشط عضلة القلب ويعمل كملين طبيعي للأمعاء ويساعد في الهضم مما يعمل على المساعدة في خسارة الوزن .

عصير الكركديه للتنحيف , تجربتي مع الكركديه للتخسيس

فوائد الكركدية العامة

إن الكركدية يعمل على امتصاص النشا والجلوكوز الذين يعملون على زيادى الوزن عند تناول طعام غني بالكربوهيدرات، ويساعد الكركدية أيضا علي امتصاص هذه الأشياء والتي تعمل على خسارة وفقدان الوزن، حيث أن الكركدية يعمل على إنتاج الأميليز الذي يساعد على امتصاص الكربوهيدرات والنشا، لذا فإن الكركدية يمنع الامتصاص من الحدوث ويساعد علي خسارة الون، كذلك فهو مشروب صحي منخفض السعرات الحرارية وخالي أيضا من الكافيين كما أنه يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على خسارة الوزن تدريجيا، وفوائد الكركدية العامة هي ما يلي :

  • فوائد الكركدية البارد

إن الكركدية البارد يحتوي على العديد من الفوائد حيث أنه غني بالكالسيوم والفسفور والحديد، وفوائد الكركدية البارد هي ما يلي:
  1. التوقف عن الشعور بالعطش وإنعاش الجسم .
  2. مساعد الجسم على خسارة الوزن الزائد .
  3. خفض مستوى الضغط في الدم .
  4. تخليص الجسم من السموم لأنه يعتبر مدر طبيعي لل بول .
  5. تنظيف الكلى .
  6. حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد .

عصير الكركديه للتنحيف , تجربتي مع الكركديه للتخسيس

  • فوائد الكركدية الساخن

إن الكركدية الساخن مثل الكركدية البارد له العديد من الفوائد حيث أنه غني بالألياف وال بروتين ات اللازمة للجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وفوائد الكركدية الساخن ما يلي :

  1. يعمل على خفض الضغط في الدم .
  2. يزيد سرعة الدورة الدموية وينشط القلب .
  3. ينشط الجهاز العصبي والدماغ .
  4. يعمل على تنظيم عملية الهضم .
  5. يقلل من آلام الحيض أو الدورة الشهرية لدى النساء .
  6. يساعد على التخلص من الجراثيم والميكروبات التي في الجسم .
  7. يمنح الشعور بالشبع مما يساعد على خسارة الوزن الزائد .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ