احذري الانتصار دائما في خلافاتك الزوجية.. قد تُخسرك الشريك

احذري الانتصار دائما في خلافاتك الزوجية.. قد تُخسرك الشريك
الخلافات الزوج ية امر طبيعي ويجب ان تتعلمي متى تصمتياحذري الانتصار دائما في خلافاتك الزوجية.. قد تُخسرك الشريك
ع دم التزام زوج ك بقوانينك المنزلية ليس انهزاما لكاحذري الانتصار دائما في خلافاتك الزوجية.. قد تُخسرك الشريك
كسب قلب زوجك اولى من كسب الموقف والانتصار فيه

إذا كنت عروس ا تتحضر للزواج قريبا فإنه لا بد من الاطلاع على الكثير من أسرار ال علاقات الزوجية، منها الخلافات الزوجية التي تواجه أي ثنائي وتُعد من الأمور الطبيعية في هذه ال علاقات .

واذا كانت عزيزتي العروس الخلافات أمر طبيعي بين الشركاء، إلا أنه ليس من الطبيعي أن تسعي ك امرأة الى الانتصار دائما في هذه الخلافات الزوجية حتى لا تخسري الشريك، ويتحول هذا الانتصار الى خسارة عاطفي ة لك، بل يجب أن تتع امل ي مع تلك المشاكل وفق قاعدة "كسب القلوب أولى من كسب المواقف".

احذري الانتصار دائما في خلافاتك الزوجية.. قد تُخسرك الشريك

فعندما يعود زوجك مثلا من العمل وهو يعاني من مزاج سيء ويدفعه ذلك الى التحدث معك بكلام لطيف او جارح، فقد تسارعين الى الرد عليه بالأسلوب نفسه وأكثر لتُرضي غرورك بأنك لم تنهزمي أمامه وسجلت انتصاراً. هذا قد يتحقق لك، ولكن ما يحصل عزيزتي في هذا الموقف أنك تكونين قد أسعرت نار المشاكل بينكما ومنحت زوجك شعوراً بأنك لا تُقدّري أو تُراعي ما يمر به من ضغوط في العمل، لذلك فإن الأولى في هذا الموقف هو تبرير عصبية زوجك بينك وبين نفسك، ثم الرد عليه بهدوء أو مناقشة أسلوبه هذا في وقت آخر ريثما يهدأ.

وت ذكر ي أيضا أن التزام زوجك بالقوانين والقواعد التي تضعينها في المنزل لن يحصل دائما وهذا لا يعني عدم انتصار لك ولا يتطلب السعي منك لإلزامه بها، ولا تستحق مثل هذه الامور وقوع خلاف بينك وبين شريكك والدخول معه في معركة والانتصار بها حتى لا تخلقي شرخاً في ال علاقة .

احذري الانتصار دائما في خلافاتك الزوجية.. قد تُخسرك الشريك

وبما أن الحفاظ على الزواج والإبتعاد عن المشاكل يتطلب من المرأة التعامل بكثير من ال ذكاء والحنكة لذلك لا تعتبري أن سكوتك عند الجدال وقطع النقاش هو انهزام لك بل يجب أن تتعلمي متى يجب أن لا تصمتي ومتى يجب أن تتجاهلي الخلاف، لأن الانتصار على الزوج هو هزيمة كونه يخذل المشاعل ويسبب الشعور بعدم الراحة النفسية وهزيمة للقلب.   

فلا تترددي عزيزتي في بعض المواقف من اعلان هزيمتك حتى لا تُحرجي زوجك أو تُشعريه بالخطأ.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ