ما هو الفرق بين صبغة الشعر الهايلات واللولايت؟

ما هو الفرق بين صبغة الشعر الهايلات واللولايت؟

يبدو أن عالم صبغات الشعر  يفاجئنا من حين لآخر بكل جديد. فقديماً كان الجميع يكتفي فقط بتغيير لون الشعر بالك امل . أما اليوم أصبحت هناك مفاهيم أخرى مثل الهايلايت Highlights واللولايت Lowlights. وهو ما يضع الكثير من ال فتيات في حيرة، فبعضهن يتسائلن عن معنى هذه المفاهيم والأخريات يبحثن عن الفرق بينهما.

واليوم، قررنا أن نحدثك عن الفرق بين الهايلات واللولايت وكيفية اختيار ما يناسبك منهما...

ما هو الفرق بين الهايلايت واللولايت للشعر؟


ما هي صبغة الشعر الهايلايت؟

ما هو الفرق بين صبغة الشعر الهايلات واللولايت؟

دعيني أشرح لك الأمر بقدر من البساطة. الهايلايت هو صبغ عدد من خصلات الشعر لتكون أفتح بدرجة أو اثنين من لون الشعر الكلي. ورغم أن أغلب ستايلات الهايلات التي نشاهدها تكون خصلات الشعر مصبوغة إما ب اللون الأشقر أو البلاتيني، إلا أنها ليست القاعدة.

فيمكن صبغ خصلات الشعر بأي درجة تفضلينها طالما أنها ستكون أفتح من اللون الكلي للشعر. الأمر فقط يتوقف على عدة أمور أبرزها...

١- صحة الشعر

فمثلاً، إن كنت ترغبين في هايلايت بدرجة فاتحة للغاية وبالوقت ذاته تمتلكين شعراً ذو لون غامق، فهذا سيطلب تفتيح الشعر بشكل كبير وهو الأمر الذي يضعفه بالتأكيد. لذلك إن كان شعرك ضعيفاً فلن يكون مناسباً الحصول على اللوك الذي ترغبين به.

٢- درجة لون الهايلايت مع بشرتك


تأكدي قبل اختيار درجة الهايلات وتطبيقها أنها تتناسب مع لون بشرتك. وذلك لأن هناك بعض الدرجات من الممكن أن تجعل مظهرك شاحباً وأخرى تجعل تبدين سمراء للغاية وفي الحالتين تحصلين على مظهر غير مناسب.

٣- الهايلايت ولون شعرك الكلي


من القواعد التي يجب أن تضعيها في الاعتبار عند اختيار درجة الهايلايت هو أن يتناسب مع اللون الأساسي أو الكلي لشعرك. فليس أمراً جيداً أن تكون الخصلات غير متماشية مع باقي لون الشعر.

ما هي صبغة الشعر اللولايت؟

ما هو الفرق بين صبغة الشعر الهايلات واللولايت؟

اللولايت هو صبغ خصلات الشعر لتكون أغمق بدرجة أو اثنين من لون الشعر الكلي. والهدف منها هو أن تمنح شعرك مظهر طبيعي، وكذلك أكثر كثافة وحجم مما هو عليه. ولكن الأمر يتوقف على عدة أمور...

١- اختيار الدرجة الصحيحة والتي تتناسب مع لون الشعر الكلي

٢- اختيار الدرجة التي تتماشى مع لون بشرتك

٣- أن تمنحك الدرجة مظهراً طبيعياً

والآن بع دم ا أصبح الفرق واضحاً، سننقل ل مرحلة جديدة وهي...

أيهما أفضل للشعر الهايلايت أم اللولايت؟


الإجابة على هذا السؤال تتوقف على رغبتك أنت. فمثلاً، إن كنت ترغبين في الحصول على لوك برونزي مثل الذي تحصلين عليه عندما تقضين وقتاً على الشاطئ فالهايلات سيكون خيار رائع اً. أما إن كنت ترغبين في مظهر شعر أكثر كثافة فالأفضل هنا هو اللولايت.


مصدر الصورة الرئيسية: انستجرام paulinakurka@

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو ال مكياج ؟ قسم "اسألي فستان ي" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ