أسباب كثيرة حول تغير لون بشرتك... إكتشفيها الآن!

أسباب كثيرة حول تغير لون بشرتك... إكتشفيها الآن!

تكثر العو امل التي تتأثر بها البشرة بشكلٍ مباشر من هنا نلاحظ بعض التغيرات التي تظهر عليها مع الوقت. ومن هذه المشاكل هناك تغيّر لون بشرتك إمّا من خلال عادات خاطئة تقومين بها حتّى في حال كنت تعتنين بها بطريقة صحيحة، أو نتيجة تعرضها لنقص الكولاجين ومادة الميلانين المرتبطة بتبدلات لون البشرة. إذاً لنتعرف أكثر على أبرز الأسباب المباشرة لتغيّر لون بشرتك فجأة:
- قد يتغيّر لون البشرة مع النظام الغذائي الغير صحي ونتيجة تناول الكثير من المأكولات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السموم والدهون، وبالتالي نقص الفيتامينات الاساسية ل صحة بشرتك.
وعند التحدث عن ال عناية بالبشرة نسلط الضوء على أهمية شرب كميات وافرة من الماء يومياً، من هنا إن نقص الماء في الجسم من العوامل التي تؤثر سلباً على لون البشرة.
بشرتكِ جافة؟ هذه الخطوات مخصّصة لكِ
- إحرصي دائماً على إستخدام المستحضرات المخصصة لنوع بشرتك، ففي حال تسرب في المسام والخلايا مواد لا تناسبها فذلك من العوامل التي تدعم تغير لونها أو حتى ظهور بقع داكنة أو حمراء على سطحها.
- عند التعرض للشمس لفترات طويل ة خلال اليوم دون إستخدام واقي الشمس على البشرة، فبالطبع سيتغير لونها وقد تظهر عليها الكثير من المشاكل وذلك بسبب الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة بكثرة للبشرة.
- إن الإصابة ببعض ال أمراض يمكن أن يتبدل معها لون البشرة وخصوصاً فقر الدم الذي يسبب الشحوب، وحتّى قد يكون تناول أدوية معيّنة يؤدي لهذه المشكلة في بشرة الوجه، لذا من المهم إستشارة الطبيب في هذه الحالات.
كيف تحمين بشرة وجهك من الترهل؟ 
- يشهد الجسم على الكثير من التغيرات خلال فترة الحمل ومنها تغير لون البشرة ليس فقط على الوجه ولكن في عدد من مناطق الجسم، ولكن بعد الولادة يعود اللون الطبيعي لها. 
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ