الخلافات المالية... هل تؤدي فعلاً إلى الإنفصال؟

الخلافات المالية... هل تؤدي فعلاً إلى الإنفصال؟

تؤثّر الخلافات المالية بشكل ملحوظ على ال علاقة الزوج ية وغالباً ما تهدد إستقرارها وتؤدي إلى فشلها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى إمكانية الإنفصال التام نتيجة هذه الخلافات، كما سنزودك بمجموعة من ال نصائح التي يمكن أن تساعدك و زوج ك على تخطّي هذا النوع من المشاكل بسلاسة وسهولة أكبر.
هكذا تتع امل ين مع زوجك عن دم ا يتواجد بإس تمر ار في المنزل!
هل يمكن أن تسبب الخلافات المالية الإنفصال؟
تكثر المشاكل التي تؤثّر سلبياً على العلاقة الزوجية، وتعدّ الخلافات المالية من أبرزها إذ تحدّ من شعور الطرفين بالأمان والإستقرار كما تحفّز إحساسهما بالعجز والتقصير في تلبية حاجات المنزل والأولاد.

غالباً ما تزداد هذه الخلافات عندما يبدأ الشريكين بإتهام أحدهما الآخر بسوء الإدارة أو كثرة الإنفاق، ما يمنعهما تماماً من التفاهم ومن ثمّ إيجاد الحلول المناسبة للخروج من هذه الأزمة.
ويبدو الإنفصال في هذه الحالة من الخيارات الأولى لبعض الأزواج الذين يفض لون وضع حدّ نهائي للوضع المالي الصعب وآثاره السلبية جداً على علاقتهما، دون البحث عن الحلول أو محاولة إصلاح الوضع .
كيف تتخطين آثار الخلافات المالية السلبية على زواجك؟
1- تجنبي تماماً تبادل الإتهامات مع زوجك أو إلقاء المسؤولية كاملة عليه، إذ ستحفّز هذه الخطوة موقفه السلبي وتمنعكما من التفاهم ما يعزز تلقائياً إحتمال الإنفصال وفشل العلاقة.
2- ادع زوجك إلى جلسة حوار هادئة وموضوعية تناقشان خلالها الأسباب التي أدت إلى تدهور وضعكما المادي، وحاولا قدر المستطاع إيجاد الحلول والخطوات الضرورية للحد من الآثار السلبية. ولا تترددي هنا بتقديم بعض التنازلات المادية الضرورية في هذا السياق وإظهار إستعدادك للتوفير في الأماكن المناسبة، ما سيدفعه بدوره بإعتماد الموقف عينه.
كيف تتخطّين ماضي زوجك الأسود؟
3- ضعي مع زوجك ميزانية مفصلة لمدخولكما الشهري ونسبة الإنفاق على حاجاتكما الشخصية ومصاريف المنزل وال أطفال ، وحاولا إيجاد موقع الخلل والتفكير بطرق جديدة للحصول على مدخول جديد.
4- حاولا قدر الإمكان الإبتعاد عن الأجواء السلبية والضغوطات التي غالباً ما تترافق مع المشاكل المادية عبر ممارسة بعض النشاطات ال ترفيه ية سوياً، ما سيحفز طاقتكما الإيجابية ويساعدكما على تخطي هذه المشكلة بسهولة أكبر.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ