تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات
تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - الحد الادنى من التفاهمتعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات
تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - حددي نوعية شخصيتك انتتعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات
تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - عيوب يمكن تقبلهاتعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات
تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - لا تجعلي حبك له أعمىتعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات
تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات -ليس هناك شخص مثالي

فترة الخطوبة هي فترة حاسمة قبل الزواج على المرأة أن تحسن استغلالها حتى يكون قرار زواجها مبنيا على قناعة قوية و راسخة. وانت عزيزتي إذا كنت مخطوبة فإن اول ما عليك فعله في فترة الخطوبة هو معرفة خطيبم معرفة جيدة والتعرف على شخصيته، لأن هذه المسألة تعتبر من العو امل الاساسية في إنجاح الزواج و ذلك لتفادي الوقوع في الن دم بعد الزواج.

و لمعرفة شخصية خطيبك عليك الكشف على نقاط القوة و الضعف لديه حتى تكون لديك الدراية التامة على كيفية التعامل و القدرة على خلق توازن في ال علاقة الزوج ية لضمان النجاح و الاستقرار. تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات التي تقترحها "هي" كالتالي:

حددي نوعية شخصيتك انت:

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

قبل ان تحاولي التعرف على شخصية خطيبك، حددي شخصيتك أنت حتى تتمكني من تحديد نوعية الشخصية التي تكرهينها و التي لايمكنك التفاهم معها على الامد البعيد. ماهي سماتك الظاهرة و طباعك الحادة التي لايمكنك تغييرها؟ معرفة ذلك سيساعد كثيرا في معرفة الصفات و السمات التي يجب أن تكون في شخصية خطيبك. بهذه الخطوة يمكنك أن تبدئي التعرف على شخصية خطيبك، و على هذا الاساس عليك أن تبني اساس علاقتك ال زوج ية. فمن اهم عوامل فشل الزواج ارتباط شخصيتين متعاكستين من حيث السمات و الصفات. وهو من المشاكل الزوجية التي لايمكن تجاوزها أو حلها بالتفاهم. لذلك فإن هذا الامر يجب عليك تحديده منذ البداية وتجنبه حال اكتشافه حتى لاتت كبد ي عناء علاقة زوجية ستكون فاشلة على الأغلب.

الحد الادنى من التفاهم:

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

اول ما يجب عليك معرفته عزيزتي هو انه لايوجد هناك رجل مثالي أو امرأة مثالي، و ليس هناك فارس الا حلا م بين الرجال. لذلك حاولي ان تتعرفي على شخصية خطيبك على هذا الاساس و أن تكشفي عن وجود حد ادنى للتفاهم من عدمه. تعرفي على شخصية خطيبك من خلال تحديد النقاط السلبية و معرفة هل هناك امكانية لخلق تفاهم فيما بينكما أو أن هذه الامكانية ستكون منعدمة بعد الزواج. حالما تكشفين عن النقاط السلبية في شخصية خطيبك و تحديد مستوى الحد الأدنى من التفاهم بينك و بينك؛ وتقييم مدى قدرتك على التعامل معه على هذا الاساس بعد الزواج، يصيح بإمكانك معرفة ما إذا كانت العلاقة الزوجية ستكون سلسلة وقادرة على الاس تمر ار أم لا.

عيوب يمكن تقبلها:

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

تعرفي على شخصية خطيبك من خلال الوضع في الاعتبار بأنه هناك عيوب يمكنك التغاضي عنها و هي تلك العيوب البسيطة التي يمكن إما تحملها دون ان تتسب في اي اذى، أو التي يمكن ترويضها بالمعاملة الحسنة و الكلمة الطيبة. و لكن هذه العيوب يجب الا تكون مرنبطة بالادمان على المخدرات أو الكحول مثلا أو غيرها من العيوب التي تجدينها عصية على ان تتقبليها أو تتعاملي معها. عمدما تحددي العيوب الموجودة في شخصية خطيبك تستطيعين معرفة ما إذا ستكون هنالك امكانية للتغير أو التأقلم بعد الزواج.

لا تجعلي حبك له أعمى :

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

حتى يسهل عليك أن تتعرفي على شخصية خطيبك لاتجعلي حبك له أعمى لأن الحب الاعمى سينتعك من اكتشاف العيوب.  عليك أن تجعلي حبك له حقيقيا، الحب الحقيقي يكون مبنيا على ال قلب و العقل معا و يجمع بين مشاعر المودة و بين الحرص. و هذا أنه أيا كان حبك لخطيبك لا تدعي حبك المفرط له بجولك إلى مغفلة تتغاضى عن العيوب الكبيرة لتجد نفسها بعد الزواج مع وحش مفترس تصعب معه ال حياة ثم تبدأ في نذب حظها بعد فوات الاوان. وهذا بالطبع لايعني بأن الحب الحقيقي يرفض تقبل الشخص الاخر وإنما هز شعور يسمح باستشعار العيوب دون التركز على الاشياء السلبية البسيطة في شخصية خطيبك.

ليس هناك شخص مثالي :

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

ضعي في اعتبارك انه ليس هناك شخص مثالي 100%، فلكل منا مزاياه وعيوبه، ولاضير في محاولة فهم شخصية خطيبك الذي سيصبح شريك حياتك واكتشاف طباعه  محاولة التكيف معها بمرونة تحقق السعادةة الزوجية. ولاتنسي بأنه مانعتبره عيوبا أحيانا في الاشخاص الاخرين هو عبارة عن مساحة اختلاف ضرورية لنستشعر أن هناك حياة. فكل المزايا و العيوب ليست في الغالب سوى درجة متطرفة من متناقضاتها من الصفات. لذلك يجب دائما النظر الى شخصية خطيبك من هذا المنطلق حيث أن مزايا شخصية خطيبك قد تتحول إلى عيوب فيها و تنقلب الة ضدها عندما تزيد عن حدها. كل ما في الامر الالتزام بمدأ لاإفراط و لاتفريط حتى يحصل التوازن المثالي سواء في شخصيك أو شخصية خطيبك.

و في الختام إن أردت إنجاح العلاقة عليك أن تحددي السمات التي تبحثين عنها في شخصية خطيبك، ثم تعرفي بعدها على شخصية خطيبك باتباع الخطوات أعلاه.

و لكن ت ذكر ي دائما بأن نجاح أي علاقة زوجية يتجلى في حرص كلا الطرفين على المحافظة عليها، وليس لأنهما يتمتعهان بشخصيات مثالية.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ