هل قشرت بشرتك واحترقت؟ إتّبعي هذه الخطوات!

هل قشرت بشرتك واحترقت؟ إتّبعي هذه الخطوات!

تتعرض البشرة أحياناً لبعض الحروق أو التهيج والإحمرار بعد تقشير ها، خصوصاً عند إستخدام مقشّر ذات تركيبة قوية أو غير مناسبة لنوعيتها. فإذا كنت تواجهين هذه المشلكة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنق دم لك بعض ال نصائح الفعالة لل عناية ببشرتك بعد إحتراقها جراء التقشير ، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.
بشرتك لون ها حمر؟ اكتشفي الاسباب والحلّ المناسب
1- تجنبي تماماً التعرّض لأشعة الشمس الح ارق ة بعد إحتراق بشرتك جراء التقشير، إذ تؤدي هذه الخطوة إلى تهيجها وإحمرارها أكثر ما يمنعها من التعافي بسهولة.


2- تناولي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يعزز رطوبة بشرتك المحروقة من الداخل، ويساعدها على إستعادة رطوبتها وليونتها تدريجياً.
3- لا تترددي ب تمر ير قطعة من الثلج على بشرتك، فللثلج دور فعال في تبريدها والحدّ من الشعور الزائد ب الحكة الذي غالباً ما يترافق مع إحتراق الجلد وتهيجه.
4- احرصي على ترطيب بشرتك مستخدمة كريماً مرطباً ذات تركيبة طبيعية مخصصة للبشرة المحترقة، ما يساهم في إستعادة ليونتها وتعزيز رطوبتها. ويستحسن هنا إستشارة طبيب الجلد حول نوعية الكريم المرطب المناسب لهذه الحالة.
بشرتك خربت من ال مكياج ؟ لا تهملي هذه النصائح!
5- طبّقي شرحات الخيار على بشرتك أكثر من مرّة واحدة يومياً إذ تعمل على ترطيبها، إمتصاص الحرارة والحدّ من تهيجها وإحمرارها.
6- لا تتأخري بإستشارة طبيب الجلد في حال لم تلاحظي أيّ تحسن بعد تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه، وسيصف لك الكريمات وال علاج المناسب.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ