شد العنق ما بين التمارين والعلاجات الجراحية

شد العنق ما بين التمارين والعلاجات الجراحية
شد العنق ما بين التمارين والعلاجات الجراحية
شد العنق ما بين التمارين والعلاجات الجراحية
  • لا يقل الاهتمام بالعنق أهمية عن الاهتمام ببشرة الوجه، كونها تتأثر بعو امل التق دم بالسن كالوجه تماماً، وهو الأمر الذي يشغل بال عدد كبير من السيدات، وقد طرحته إحدى متابعات "مدرسة الجميلة"، أول مدرسة لتعليم فنون ال مكياج أونلاين في الوطن العربي. فإليك السؤال مع إجابة الخبيرة.

     

    س: طريقة شد منطقة العنق والنحت طريقة سريعة في مدة قصيرة

     

    فائدته: يشدّ الذقن والعنق وخط الفكّ، مما يساعد على اختفاء الذقن المزدوج.

    الطريقة: ضعي إحدى يديك على الجزء الأمامي من العنق بضغط خفيف، وافردي الأخرى أمامك، بحيث تكون راحة اليد مسطّحة. وجّهي ذقنك نحو السقف وابتسمي بقوّة، مع مدّ اللسان للخارج وتكويره نحو الأنف. احتفظي بهذه الوضع يّة، وادفعي نفسك بعيداً عن الجدار، باستخدام يدك بسرعة، كما لو أنّك على كرسي هزّاز. قومي بهذا 30 مرّة. أديري رأسك لليمين (مع الاحتفاظ بالذقن نحو الأعلى وبلسانك في وضعيّته ويدك الأخرى على عنقك) وانظري فوق كتفيك. ادفعي نفسك، كما لو أنّك على كرسي هزّاز، 30 مرّة، ثم كرّري ذلك بالنظر فوق كتفك اليسرى.

     

    اقرئي أيضاً:

     

    تمر ين تقوية الفك

     

    فائدته: يقوّي هذا التمر ين خط الفك المترهّل، مما يرفعه ويشدّه ويعطيه تحديداً أكثر، ويساعد بالتالي على التخلّص من الذقن المزدوج.

    الطريقة: افتحي فمك، وكوّري شفتك السفلى على أسنانك السفليّة. افتحي فمك كأنّك ستبتسمين، ولكن لا تصلي بالفم إلى الابتسام. اضغطي شفتك العلويّة على أسنانك. افتحي وأغلقي فمك ببطء خمس مرات، كما لو أنّ زوايا الفم والذقن مرتبطة معاً، وتعمل معاً لإغلاق فمك. أبقي الوضعيّة الأخيرة حين تغلقين فمك لبضع ثوان، ثم اسحبي ذقنك للأعلى نحو السقف سنتيمتراً آخر، واحتفظي بهذه الوضعيّة مرّة أخرى.

    شد العنق ما بين التمارين والعلاجات الجراحية

     

    المناظير

    يمكن اليوم علاج الجزء السفلي من الوجه والعنق عن طريق المنظار؛ من أجل إعادة تحديد و رسم محيط هذه المنطقة. وتعطي هذه الطريقة الجديدة نتيجة طبيعية للغاية، إذ تحدّ أيضاً بشكل كبير من الندوب التي تنتج عادةً عن عمليّات الشدّ التقليدية.

    تناسب عمليّات شدّ الجزء السفلي من الوجه بالمنظار خصوصاً النساء اللواتي لديهنّ الكثير من التجاعيد في هذه المنطقة من الوجه واللواتي لا يردن إجراء عمليّة شدّ كاملة. وما يتمّ العمل عليه هنا هو الجزء السفلي فقط: الألغاد، العنق المتضخّم، محيط الوجه المتدلّي، الذقن المزدوج، الطيّات الأنفيّة الواضحة... ويمكن أيضاً إجراؤها للنساء اللواتي خضعن سابقاً لعمليّة شدّ تقليدية ويعانين من شيخوخة العنق التي تفشي عن عمرهنّ الحقيقي. وبفضل هذه التقنيّة الجديدة، يمكن للجرّاح إجراء الشدّ بشكل منفصل عن العنق، ما يشكّل تقدّماً حقيقياً في هذا المجال الذي لم يتمّ استكشافه بالكامل حتّى الآن.

     

    آثار هذه التقنيّة

     

    ظهور بعض الكدمات (عشرة أيّام).

    بعض الألم الناتج عن شدّ الجلد (العنق).

    استعادة النشاط الطبيعي خلال أسبوع.

    حساسيّة شحمة الأذن (شهر تقريباً).

    إحساس بالشدّ في المناطق التي تمّ علاجها (أسبوعان).

    وأنت أيضاً يمكنك طرح تساؤلاتك في خانة "أسئلة وأجوبة" على موقع "مدرسة الجميلة" بالضغط هنا.

    إكتشف محتوى اكثر

    تعليقات

    إكتشف محتوى اكثر
    افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
    فتح

    تحميل تطبيق Hayaa

    لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

    Google play
    App store

    تم النسخ