الطريقة الصحيحة لحساب الدورة الشهرية!

الدورة الشهرية في ظاهرها قد تكون ابتلاء ل بنات حواء!

لكن على العكس في الدورة الشهرية رزق ورحمة لنا..

للأسف في مجتمعاتنا العربية يقل الوعي بضرورة تعليم ال فتاة كل ما يخص جهازها التناسلي، وبل ويعتبر البعض أن أمور الدورة الشهرية هي من الأمور التي لا يجب التحدث بها أمام الناس..بل لا يجب التحدث عنها من الأساس!

نحن في تطبيق حياة نأسف لكمية ال فتيات اللاتي يتواصلن معنا يوميًا لا يعلمون طريقة حساب الدورة الشهرية ! أبسط المعلومات عن الدورة الشهرية حتى لا يدرون عنها شيء!

الطريقة الصحيحة لحساب الدورة الشهرية!

إن كنتِ فتاة في سن البلوغ لم تأتيكِ الدورة الشهرية بعد، أو كنتِ فتاة أتتكِ الدورة الشهرية حديثًا، أو فتاة تأتيكِ الدورة الشهرية منذ سنوات، أو فتاة على وشك الزواج، أو سيدة مت زوجة ترغبي في الحمل ، أو سيدة مت زوج ة ترغبي في منع الحمل بطريقة آمنة عن طريق حسابات الدورة الشهرية و التبويض ، أو سيدة ترغبي في متابعة دورتك الشهرية لمعرفة إذا كانت منتظمة أم لا أو معرفة إذا ما كنتِ اقتربتِ من سن اليأس أم لا...عليكِ إذًا معرفة الطريقة الصحيحة ل حساب الدورة الشهرية !


أولًا :

عدد أيام الدورة الشهرية :

يُمكنكِ حساب عدد أيام الدورة الشهرية من أول يوم نزول دم الدورة وحتى آخر يوم نزول للدم، أوكما يُقال " حتى رؤية القصة البيضاء أو الجفاف ".

ويكون متوسط عدد أيام الدورة الطبيبعية من 3 أيام وحتى 7 أيام.


ثانيًا :


ال فترة بين الدورتين :

لحساب الفترة بين الدورتين عليكِ حساب الأيام منذ أول يوم نزول دم الدورة الشهرية وحتى أول يوم نزول دم الدورة الشهرية التي تليها.

فمثًلا إذا بدأت دورتكِ الشهرية في 10 ديسمبر، ثم بدأت الدورة الشهرية التالية لها في 7 يناير..فتكون الفترة بين الدورتين لديكِ هي 28 يوم.

ولمتابعة مدى انتظام دورتك الشهرية سواء من حيث عدد الأيام أو الفترة بين الدورتين يمكنكِ إدخال تلك البيانات على تطبيق حياة والتسجيل في كل شهر يوم بدء الدورة الشهرية وسيقوم التطبيق بحساب مدى انتظام دورتك وعرضها لكِ في مخطط إحصائي.

 كما ينبهك في كل شهر بموعد الدورة الشهرية المتوقع والذي يظهر حوله دائرة بيضاوية ب اللون الوردي الفاتح، وعند تأكيد بدء الدورة الشهرية تتحول تلك الدائرة ل لون الوردي القاتم.

ويحسب لكِ أيام ال تبويض "فترة الخصوبة "  والتي تكون ظاهرة باللون اللون البنفسجي بالصفحة المخصصة لتسجيل الدورة الشهرية بتطبيق حياة. كما ستجدي اليوم المتوقع لخروج البويضة مُحاط  بدائرة صفراء اللون.

كما تظهر لديك أيام الأمان التي لا يمكن بها حدوث حمل باللون ال أزرق .

قومي عزيزتي بحفظ هذا المحتوى لديكِ وشاركيه مع صديقاتكِ لعل إحداهن لا تعلم الطريقة الصحيحة لحساب الدورة الشهرية وسيُفيدها هذا المحتوى في حساب دورتها ومتابعة انتظامها!


#دمتي_ب صحة

#تطبيق_حياة


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ارياف ارياف ارياف

    انا جتني ادوره ٢١.٣متا يبدا ايام اتبويض عندي

  • Barakuda Mohamed

    السلام عليكم أنا ماجاتني الدورة من ٢ جانفي حتى الآن وعندي حك قوية

  • NonaNoor

    ممكن حد تكلم معي

    • NonaNoor

      في حد هنا

    • NonaNoor

      الو

    • NonaNoor

      هي فتره التبويض امتي بعد الدوره

    • Islam Djeb

      انا معاك يا اختي ♥♥

    • Aiusha ❤️

      نعم فيك تحكيلي

  • لجين

    طيب انا طبيعة الدورة عندي ينزل اربع ايام دم بعدين تلات ايام هيك تكون بس تنضيف وبعدين ينزل الأبيض هل رح اعتبر انو ايام دورتي بس اول اربع ايام ولا مع التلات ا؟؟

    • Skr 🍭❤️

      لما م تشوفين دم يعني خلصت الدوره

    • نور

      هلو

    • Islam Djeb

      اختي والله ملنعرف هادي الحيواج اسمحيلي الله غالب

  • siham maacha

    صحيح

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 52 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ