أفضل 4 عادات صحية في رمضان

هناك عادات نتمنى أن نكتسبها ولكن لا يسمح لنا الوقت ولا الظروف بذلك، اعلمي عزيزتي إنكِ قادرة على اكتساب العادات الصحيحة والصحية خلال شهر رمضان المبارك لكي تصبح تلك العادات المكتسبة عادات أصيلة بكِ.

عقل الإنسان مُبرمج على "التركيز في فعل ما يوميًا بك امل إرادته ويداوم عليه لأكثر من 20 يومًا وبعد ذلك سيقوم العقل بإرسال إشارة للجسم للقيام بذلك الفعل تلقائيًا لكي يصبح عادة وليس مجرد فعل"

لذا عزيزتي استغلي هذه الأيام المباركة لكي تكتسبي أفضل العادات وتتخلي عن العادات السيئة.

هناك عادات صحية سيساعدك فيها الصيام على إكتسابها مثل:
1- نأكل عن دم ا نجوع

أفضل 4 عادات صحية في رمضانهكذا وصانا "رسول الله صلى الله عليه وسلم" والصيام سيعودنا على ذلك، لأن الجوع يُهيأ الجسد على الإستعداد لتناول الطعام و المعدة تتهيأ للهضم وكل الحواس تتهيأ لذلك.
أيضًا عندما نجوع نأكل بتلذذ أكثر وسنُروض أنفسنا على التحمل وسننتقي ما نأكل.
وسنتعود على الصبر ولا نأكل في كل الأوقات ونفسد أجسامنا التي هي أمانة من عند الله لكي نحافظ عليها.

2- عدم الشعور بالشبع

أفضل 4 عادات صحية في رمضاننعلم جميعًا أن ال معدة مقسمه ثلث للطعام و ثلث للشراب وثلث للنفس، لذا عندما تأكلي وتتوقفي عن الأكل قبل الشعور بالإمتلاء والشبع الشديد سيجعل المعدة أكثر راحة.
وتشعرين بالخفة وأنكِ قمتي بشيء جيد.
وهذه العادة جيدة جدًا إذا واظبتي عليها في رمضان لأنكِ ستخرجين من رمضان ومعكِ عادات صحية مش تمر ة عليها باقي أيامك لكي تستمري عليها باقي حياتك .

عدم الإمتلاء المعدة بالطعام سيسمح للهواء والماء أن يصلا لباقي أعضاء الجسد بسهولة مما يعود أيجابًا على صحتك.

3- لا تأكلي وحدك

أفضل 4 عادات صحية في رمضانعندما تتعودي على الإجتماع بأصدقائك أو بعائلتك أثناء الطعام ستمتنعي عن الطعام في أي وقت وتلقائيًا سنتنظريهم لكي تأكلوا سويًا مما سيمنع زيادة وزنك بسبب الأكل الدائم.

لذا عزيزتي اجعلي موعد الطعام عائلي ولا تأكلي لوحدك واجعليها عادة لربط صلة الرحم.

4- لا تُتنازلي عن طقوس الطعام

أفضل 4 عادات صحية في رمضانمن أفضل الأشياء التي نقوم بها هي الأشياء والأنشطة المُرتبة التي لديها طقوس ونظام نسير عليه لكي نبلغ الهدف منها، والطعام أيضًا كذلك يجب أن يكون له طقوس نسير عليها وأهمها -عدم مشاهدة التلفاز أو اللعب بالهاتف أثناء الطعام-
عندما نأكل في جو مناسب بدون تكنولوجيا حولنا ونحن مستعدين للطعام وجوعى ومتلهفين عليه سيعود ذلك على صحتنا بالإيجاب مما سيؤثر على سلوكنا أيضًا.

هل تعلمي إن إكتساب تلك العادات تحفز الجسم لحرق الدهون والهضم الجيد والإستعداد النفسي يهيأ الجسم على النظام وعدم الجوع إلا في أوقات محددة وهي أوقات الطعام.

كما قلنا عزيزتي يجب أن تقومي بتلك العادات في ذلك الشهر لكي تستمري عليها طوال العمر مما سيعود عليك من صحة جيدة ونظام سلوكي وأشياء أخرى كثيرة ستعرفينها وقتها
المصدر حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ملكه الوحده 🦋

    جميل

  • شوشه شوشه

    روعه

  • ملكت الحساس

    روعه

  • رحمه

    انا داليا عمري 19عام ارحب بكم جميعا هاى

  • رحمه

    داليا هو اسمى انا عمرى 19عام لدى بعض المشاكل

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 21 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ