لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

على عكس الشائع وما هو مُعتاد فإن الرجال في بعض الأحيان يكونون أول من يفقد الرغبة في إقامة علاقات حميمية مع وزجاتهم في ال علاقات طويل ة المدى، حسبما توصلت إليه دراسات جديدة.


وجدت دراسة حديثة، أُجريت في جامعة "كنتاكي" بالولايات المتحدة، أن الرغبة ال جنس ية لدى الرجال قد تكون مربكة، كما هو الأمر بالنسبة إلى النساء؛ فغالبًا ما يفقد الرجال الاهتمام عن دم ا يشعرون بعدم الأمان، أو أن يواجهوا ضغطًا كبيرًا في حياتهم الشخصية أو ال عملية ، أو خوفًا من شعورهم بالإحراج أو عجزهم عن تلبية حاجات زوج اتهم.


وأيًا كان سبب عزوف ال رجل عن إقامة علاقة جنسية مع زوجته، فإنه من أجل تحديد السبب الذي يساعدك على إنهاء المشكلة، ومن أجل التخلص من هذه الأزمة، فإنك سوف تكون في حاجة إلى التحدث إلى شريكة حياتك عن ما تعانيه أو ما يدور بداخلك من مشاعر وأفكار؛ لذلك ابدأ بالمحادثات الفردية، ولكن إذا كنت تواجه مشكلة في التواصل والتعبير، فربما سوف يكون من الأفضل طلب مساعدة من شخص مسؤول أو خبير؛ لذلك نتعرف في التقرير التالي إلى أهم هذه الأسباب.


لديه أولويات أخرى


ربما تزداد مهام ومسؤوليات الزوج ؛ فيصبح غير قادر على إقامة علاقة حميمية بمجرد عودته من العمل كما كان يفعل في السابق، وقد تصبح هذه المشكلة أكثر وضوحًا إذا كان لديكما أطفال .


حسب الأطباء المختصين، فإنه عندما يعود الزوج من العمل في نهاية يوم طويل وصعب، فإنه إما أن يجلس ويشاهد التليفزيون أو إما أن يذهب إلى النوم، وفي بعض الأحيان يكون النوم الخيار الأفضل.


علاوة على ذلك، يوضح الأطباء والمستشارون النفسيون، أنه بمجرد أن تمر السنون على الزواج، فإنه من الشائع أن يحول الرجال تركيزهم وأولوياتهم إلى أشياء أخرى، التي غالبًا ما تكون إعالة أسرهم.


انخفاض هرمون التستوستيرون

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

أغلب الرجال لديهم كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول بصفة أساسية عن العلاقات الحميمة.


في بعض الأحيان يكون من الضروري الذهاب إلى الطبيب عندما تبدأ الرغبة الجنسية في التلاشي وتخفت الحاجة إلى إقامة العلاقات الحميمية، وهي الأمور التي يرجعها الأطباء في كثير من الأحيان إلى انخفاض هرمون التستوستيرون، الذي يؤثر في الانتصاب أيضًا.


لا جاذبية

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

أحيانًا يفقد الرجل الشعور بالجاذبية إزاء شريكة حياته، ويعزف عن إقامة علاقة حميمية معها، لكن من المهم أن تت ذكر أن الجاذبية في العلاقات هي عبارة عن مشاعر معقدة، وأنها مزيج من المتعة البصرية والكيمياء الجنسية، فضلًا عن المشاعر المتعددة، وتوافقك مع الطرف الآخر والقدرة على الاسترخاء معًا.


في بعض الأحيان يكون السبب الرئيس لفقدان الجاذبية يرجع إلى دوافع نفسية، إذا كان الرجل يشعر بالاختناق في العلاقة فإنه ربما يفقد شعوره بالجاذبية إزاء شريكة حياته، واحيانا يكون السبب شعور الرجل بفقدان زوجته للرغبة الجنسية ولذلك عليها فوراً استخدام اعشاب ل زيادة ماء المرأة.


وأحيانا عدم جاذبية المرأة بالنسبة للرجل ولذلك عليها البحث عن افضل دواء ل تكبير الارداف و المؤخرة او استخدام الخميرة لتكبير الارداف و المؤخرة ، أو معانتها من بشرة غير جذابة مليئة بالكلف ولذلك عليها البحث عن طرق ازالة الكلف في يوم واحد.
مكملات غذائية لزيادة هرمون التستوستيرون.. احرص عليها

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

الاكتفاء الذاتي


سواء كان ذلك هربًا من أن تكون صاحب المبادرة أو لأنك تريد الحصول على استراحة لتلبية الحاجات الجنسية للطرف الآخر، فإن بعض الرجال يفض لون الاعتماد على أنفسهم و ممارسة العادة السرية في أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية؛ لأنها سهلة ومثيرة وفعالة، يظن البعض أن القيام بهذا الأمر يجنبهم التفاوض مع شريكة حياتهم، وفي أحيان أخرى يعتقدون في اللاوعي أن هذا يجعلهم يشعرون بالاستقلال والوحدة الجنسية.


الشعور بال ملل

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

أحيانًا ي سأم الرجال من أن يكونوا أصحاب المبادرة من أجل إقامة العلاقة الحميمية، وربما يشعرون بالفتور والملل من أن زوجاتهم يقومون بالشيء نفسه طوال الوقت؛ لذا فهم في حاجة دائمة إلى الاستثارة وإلى التجديد، وإلى القيام بأشياء مختلفة تساعدهم على إقامة العلاقات الحميمة.


وإذا استمرت العلاقة الزوجية لسنوات طويلة فلنقل 30 أو 20 أو 10 أو حتى 5 سنوات، فإن الأمور تبدأ أن تصبح تقليدية وعادية، وتتحول العلاقات الحميمية إلى روتين أو شيء طبيعي تقوم به بين كل فترة وأخرى من أجل الاستمتاع لبضع دقائق ولا أكثر.


كما يكون السبب في شعور الرجل بالملل هو قلة اهتمام ال زوجة بنفسها، مثل عدم استخدام احمر الشفاه المناسب، وتوريد الشفايف والخدود طبيعي، واستخدام افضل مسكره يوميه، وعمل ماسكات لترطيب الوجه الجاف والبشرة.


الخيانة
لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟
وفي أسوأ الحالات، يعزف الرجل عن إقامة العلاقة الحميمية مع زوجته؛ لأنه متورط في علاقة غرامية أخرى، التي بسببها يفقد شعوره بالجاذبية إزاء امرأته، ويتشتت ذهنه ويتوقف عن الاهتمام بها.

وقد يؤدي شعوره بالذنب إلى الابتعاد عن زوجته، وربما يشعر بالتردد ولا يعرف ما إذا كان عليه تركها أم لا؟.

المصدر: سيدي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Amal Elhosayni

    العكس صحيح تماما فالمرأه ايضا تفقد جادبيتها تجاه الرجل نحن نساء كدالك بشر لدينا احساس من مهين لنا تحدت الينا على اننا دما جنسيه خلقت لتلبيت رغبات الزوج وادا كان هناك مشكل فنحن سبب فى مجتمعنا العربى وللأسف ينضور الينا على اننا السبب فى جميع المشاكل الزوجيه

  • mimi doudou

    كانت علاقتنا جميلة في بس صارت تتدهور شيء فشياء يعني جنسيا صارت علاقتنا لا تتجاوز خمسة عشر ثانية والله اتزين والبس بس ولا فيدة صار ما يشبعني جنسيا يشبع حالو وبس وصرت التجء الىافلام إباحية والعادة السرية لي اصبر على هذا الوضع بس بدي اقطع بس كل مرة اعود عندما اكون في حاجة إليها يشعلني ويتركني هكذك

    • lolo amar

      زيك😢

    • Rehana Ammar

      شو يعني العادة السرية انا متجوزة بس جوزي بيطلب يومية الجنس او انا بتألم كتيير نصحوني

    • ام اريج

      وانا والله شو اسوي له

    • سمر سمورة

      نفس الشي احيانا الجى للافلام

    • نهله شوقي

      الله يهديك يا اختي عاده سريه حرام حرام الله يغفرك شبك انت جننتي والله الله يهديك ويهدينا اجمعين يارب العالمين اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض يا اختي احكي مع جوزك قوليلو انو ما يلبي طلاباتك من حبك بس لا الافلام اباحيه والله الله يستر عليك الله اكبر

  • فوفو

    انا جوزي فجأه تغير مابعرف ليش صار يهملني كتير شو اعمل نصحوني

    • المشتاقه إلى الجنان

      سادسا: استقبليه استقبال جميل وكوني معه كالام فالرجل كالطفل سابعا: دلليه واطبخي الاشياء الصحيه واذا كان متعب دلكيه بالزيوت نصيحه الرجل اذا ابتعد عن زوجته قد تأتي من تنتهز هذه الفرصه ويكون هو في حالة ضعيف ولا تستسلمي حتى لو شفتيه يتهرب كوني جريئه مع زوجك افضل من أن يبتعد عنك

    • المشتاقه إلى الجنان

      اولا: يجب ان يكون هناك جو ايماني في البيت وخاصة قراءة او سماع سورة البقرة يوميا ثانيا: الاهتمام بالمظهر والتزين والعطور والبخور بشكل دائم رابعا: لا تكثري الاسألة ولا المناقشات في الفراش لكي لا ينفر خامسا: حاولي ان تكوني دلوعه عذبة الكلام ولا تدعيه ينساك اتصلي عليه لو مره في اليوم سمعيه كلام حلو

    • لونا نيال

      شوفو اخواتي اهم شغلة ما تطلبو منو هاد الشي ابدا ولا تحسسو انو مهمل وبالعكس تغندرو وخصصو وقت لحتى تعملو سهرة وجو حلو وحاولي تحطي اغنية وترقصي وهيك وحاولو ما تركضو كتير ورا وشوفو كيف بصير

    • ياسمين العنزي

      غيري روتينك ..

    • دودي عكاشة

      ادعي هذا الدعاء اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام

  • Abrar Ali

    يابنات ادعولي أحمل دعواتكم 😔

    • Sara Waleed

      يارب تصيرين حامل واحلا ام🤲❤️.

    • Hajar Hassan

      يارب تحملي🤲🏻❤

  • ميمي♡♡

    مشكله المجتمع الشرقي انه عندهم اعتقاد اذا الرجل يصارح زوجته ويتكلم معاها بكل مشكلاته يكون ضعيف وماهو رجال وماسك دفه القياده 🤷‍♀️🤷‍♀️

    • Hassania Hassania

      صح للاسف

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 715 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ