ما لا تعرفه النساء عن النشوة الجنسية !


 نتابع معكِ عزيزتي أميرة حياة سلسلتنا المعهودة "سري جداً " التي بدأنا فيها توعية صحية و جنس ية بشكل علمي بسيط و ممنهج قدر الأمكان ، والتي لاقت استحسان من نساء التطبيق الكرام بنسبة كبيرة ، وإن دل ذلك علي شيء فيكون علي رغبة هؤلاء السيدات في التعرف أكثر علي طبيعتهم و التعلم في إطارعلمي و ثقافي عن حياتهن الجنسية التي طالما كانت وراء الستار ولا نعلم عنها شيء غير أنها من المحرمات و المخجلات .


سأتحدث معكِ عزيزتي القارئة خلال السطور القا دم ة عن الوصول إلي أقصي درجات المتعة الجنسية في خلال ال علاقة الحميمة مع الزوج أو فيما يعرف ب " هزة الجماع أو الوصول للنشوة " أو

“ Orgasm “

ما لا تعرفه النساء عن النشوة الجنسية !


الهزة أو الرعشة الجنسية  "الأورجازم " عبارة عن مجموعة من التفاعلات المعقدة علي المستوي النفسي و الجسدي الفسيولوجي في آن واحد  داخل الجسم سواء المرأة أو ال رجل .


يعتبر الأورجازم أو الهزة الجنسية أعلي درجات الإثارة و المتعة حيث يعتبر خليط من مشاعر مضطربة ما بين  السعادة و المتعة الجسدية و الحسية .
فلنتحدث علي المستوي التشريحي و الفسيولوجي للمرأة بشكل مفصل أكثر خطوات الوصول إلي الهزة الجنسية  .. فاتبعيني !!


لقد خلقنا الله بحساب دقيق حيث وضع فينا كل شيء بمقدار مبين لا نستطيع التحكم فيه ، فيتفاعل الجسم مع المثيرات بنظام و ترتيب عجيب وبشكل تلقائي وهذه من رحمة الله للأنسان و لتوضيح أهمية هذه الجوانب في حياتنا .
أثناء الإثارة الجنسية للمرأة سواء الجسدية أو الحسية و النفسية ، يزداد ضخ الدم اء في الأوعية الدموية خلال المنطقة التناسلية فيعمل علي تمددها وتوسعها .هذه ال دماء تلعب دوراً هاماً في تضخم المنطقة الحساسة و خروج الإفرازات خلال جدران المهبل وداخلياً يتمدد الجزء العلوي من جدار ال مهبل استعداداً لاتمام العلاقة الحميمة .


تزداد ضربات ال قلب و يرتفع ضغط الدم مما يجعل المرأة حينها تشعر بالاحمرار في بعض مناطق الجلد كالصدر و الرقبة .في ثان الخطوات يأتي استقرار الأعراض السابقة و وصول الدماء الي المناطق التناسلية بأقصي قيمة لها و استعداد الجسد حينها إلي أخر خطوات الأورجازم وهو الانقباضات المثيرة .


 الوصول للنشوة أو " الأورجازم " هو أخر و أهم مرحلة في المتعة الجنسية و هو عبارة عن مجموعة من الانقباضات المس تمر ة و المنتظمة داخل الرحم و المهبل و المنطقة الحساسة بأكملها وحتي باقي عضلات الحوض و الجسد .

وتستمر هذه المرحلة لثوانٍ معدودة حوالي 13 -51 ثانية تقريباً وإن كانت تطول عن رعشة الرجل الجنسية .


ولقد ميز الله المرأة بميزة حسية وجنسية هو أن جسدها مهييء لاستقبال العديد من الهزات الجنسية المتتالية علي عكس الرجل الذي يضعف جسده و انفعالاته بعد وصوله للأورجازم .


وكما أوضحنا في مقالات سابقة أن الوصول للأورجازم يلزمه خطوات مسبقة من التمهيد و الإستشارة الجنسية و معرفة طبيعة الجسد و المناطق الأكثر حساسية .

قد تعاني بعض النساء من صعوبة الوصول للنشوة الجنسية، ما قد يؤثر على حالتهن

 النفسية ويُصيبهن بالإحباط، كما يؤثر بشكل سلبي على علاقتهن بأزواجهن، ودرجة استمتاعهن ب العلاقة الحميمة .


قد تختلف أسباب عدم وصول بعض السيدات للأورجازم ولكن من أهمها أسباب عضوية، مثل :
-الختان أو وجود عيب خلقي ما.-تقدم العمر وأعراض انقطاع الطمث ، حيث يصاحب هذه ال فترة انخفاض مستوى هرمون الأستروجين، ما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية وجفاف المهبل والشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.

-الإحساس بالألم في أثناء الجماع، نتيجة جفاف المهبل أو وجود التهاب ات.

-نقص الخبرة الجنسية لل زوج ين ، فلا يكونا على دراية كافية بالأوضاع والطرق التي تسهل الوصول للنشوة.

-المعتقدات التربوية الخاطئة التي تصور العلاقة الحميمة على أنها "عيب أو حرام".

- الشعور بالذنب بعد الوصول للنشوة الجنسية، وهي حالة شائعة حيث تشعر المرأة بالحزن أو الذنب بعد الوصول للأورجازم فيما يعرف اضطراب ما بعد العلاقة الحميمية .
- الاكتئاب والضغوط النفسية أو ضعف الثقة بالنفس .- المشكلات العاطفي ة أو الأسرية بين الزوجين، وطبيعة العلاقة بينهما.


وأحيانًا تجتمع عدة عو امل معًا، ما يجعل وصول المرأة للنشوة أو الأورجازم صعبًا ويصيبها بالإحباط، ويصبح الأمر معقدًا، وتظل ال زوجة في هذه الدائرة المغلقة.لم يكفِ مقالنا اليوم للتحدث عن هذا الموضوع الهام و الشائك والغامض بالتأكيد ولكن سنتبعه بمقال جديد في سلسلتنا " سري جداً "  لاستكمال حديثنا عن هزة الجماع و الوصول للنشوة الجنسية و علاج اضطرابات السيدات و كذلك علاقتها ب الحمل .


شاركينا عزيزتي القارئة أسئلتك بخصوص الأورجازم و اضطرابات الرعشة الجنسية لدي السيدات واتركِ لنا تعليق باستشارتك الطبية في المجال النسائي .

 
بقلم : د / ندى نادي من تطبيق حياة 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Zahraa ^o^

    اني ما اوصل للرعشه الجنسيه بسهوله

    • the Queen of 🌎

      حتى انا صار لي 3 شهور متزوجه ووقت الجماع مابحس بالهزه ابدا مع اني حاولت اتخيل حاولت انه اتفاعل معه نفسي حتى مره اوصل لها

    • سمر سمورة

      صورة الكوكباد حاطة ايدي تحت 😁

    • HailsaeedAli Al-rajhi

      أهم شيء في العلاقة الزوجية في البداية مداعبة من الطرفين وخاصة في اﻷماكن الحساسة.

    • .... ١

      مافي مداعبه

    • سمر سمورة

      حتى انا نفس الشي

  • مرحبا بنات عندي مشكله انا احس برعشه للكن مش احب دخول القضيب داخل، احب تكون العلاقه الزوجيه فقط من الخارج علاقه سطحيه، حدا مثلي او عنده تفسير لي مع اني استمتع اكثر لم تكون علاقه سطحيه

    • كنتي تعملي العادة السرية صح؟ تحكي بظرك لوحدك لحد ماترتعشي

    • Sara

      حبي عندج انستا نحجي بي

  • آيـ💋ﮯلآ 💃

    الختان هل ما تشعر برعشة الجنسية؟

    • امجهول

      ماب احد يرد

    • امجهول

      واريد اسم دواء يخلي انساء تستثار

    • امجهول

      مشكلتي ما احس بنشوة

    • صابرين

      العلم مو هون ولا من مصادر مثل هي ولا أحد يعلمك سواء ذكر ولا بنت ابحثي واقري بنفسك وكل شي موجود واضح ولا تخلو الذكور الجعانة تستغلكم ماعندهم ال كيف يوقعو البنات ويجوهم بأسلوب ويصاتدوهَم لا تخلو نفسكم فريسة في شباكهم عندكم النت وتعلمو بطريقة أمنه وخافوا على أنفسكم و فكروا في امكم وابوكم وتربيتهم ليكم

    • 👑هدوء آنثى 👑

      شنو الختان؟

  • شمس مقدار

    انا ما احس برعشه الجنسيه بسبب ادخال العضو بس احس برعشه مجرد مداعبه زوجي لبضري هل هذا صحيحه او خطا

    • Foulla Douakha

      و أنا مثلك غريب ودي اعرف كيف نحسها عند الادخال

    • شمس العراق

      لازم تكون المداعبه بصوره صحيحه

  • جنة الله

    السلام عليكم انا مش بحس باى نشوة مع زوجي وهو بحس انه بارد لانه بيطنشني بالشهور وبفضل اعمل ظعاه مشاكل ونفسيا تعبت هل الوقت ممكن يخليني انسي

    • جنة الله

      بس انا كنت بسال هل الوقت حينسيني

    • جنة الله

      اه

    • Sara

      عندك انستا اذا بتحبي اساعدك بشي

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 389 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ