أربعة أمور تقومين بها أثناء الدورة الشهرية خطيره جدا على الرحم

يعتبر الحيض عدة أيام يجب أن تمر بها المرأة خلال الشهر ، حيث يلعب دوراً هاماً جداً تجاه المرأة . ف الدورة الشهرية فرصة ثمينة لإزالة السموم من جسمها ، و إتخاذ الوقاية الكافية  التامة أثناء الحيض ، يجعل له فوائد عديدة للجسم .


إذا حان موعد الحيض ، و لم تتخذي الوقاية الكافية ، سيكون تأثير الحيض على الجسم كبيراً إلى حد ما ، لدرجة تصل لتسريع شيخوخة الرحم ، مما يؤدي إلى أمراض نسائية متنوعة ، كما يسبب عسر الطمث الذي تعاني منه معظم ال فتيات .


إذن ، ما الذي لا يمكن القيام به أثناء فترة الحيض ؟

1- أستخدام الصابون / خلال الأستحمام :


أثناء الحيض ، من الأفضل / حبذا / يفضل ع دم أستخدام الصابون / خلال الأستحمام أثناء الأستحمام ، لأن أثناء الحيض تكون فتحة المهبل مفتوحة ، مما يسهل دخول الماء إلى ال مهبل عند إستخدامه ؛ فمن السهل أن يؤدي إلى عدوى الأعضاء التناسلية ، و من ثم أعراض الحكة .



2- إستخدام أدوية مدر البول لتسهيل عسر الطمث :


كثير من النساء يعتقدن أن المثانة ستكون ضاغطة على الرحم ، بحيث لا يمكن تفريغ دم الحيض بشكل صحيح . لذلك تستخدم بعض الأدوية لمدر ال بول ، و لكنها في الواقع عديمة الفائدة ، فلن يكون لها تأثير ملموس سوى التأثير على صحتك .

3- الذهاب لكايروكي :


ليس فقط لا يمكنك الذهاب لكايروكي أثناء فترة الحيض ، بل يجب إيلاء الأهتمام لتلك المسألة قبل ميعاد الحيض بيومين .


أوضح الأطباء المختصون أن الشعيرات الدم وية للحبال الصوتية تكون مضطربة ، مما يجعل الجدار أكثر عرضة للخطر ، في هذه اللحظة قد يعمل الوقت ال طويل أو الكاريوكى الصاخب على تمزيق الشعيرات الدموية للحبال الصوتية ؛ بسبب توتر الحب ال الصوتية و الإهتزازات عالية السرعة ، و قد يكون الصوت أجش ، بال إضافة أنه قد يسبب ضرراً دائماً للحبال الصوتية ، كسماكة الصوت أو إنخفاضه .

4- لا يمكن ممارسة ال جنس :


بسبب تهتك بطانة الرحم أثناء فترة الحيض ، يتشكل سطح من الجروح ، فعند القيام ب علاقة جنسية يصبح من السهل دخول البكتيريا إلى تجويف الرحم ، مما يسبب انتشار العدوى داخله .



هناك العديد من الأشياء التي ستواجهينها خلال حياتك ، لذا يجب على المرأة أن تكون أفضل تجاه ذاتها ، خاصة عند الحيض ، يجب أن تولي اهتماماً كبيراً للجسم ، يجب أن تهتمي بنفسك أكثر قليلاً ، تناولي المزيد من الأطعمة المفيدة للدم و الغنية بالمكملات الغذائية ، حينها تصبح صحتك أفضل بمرور الوقت . الأكثر إحتياجاً / أهمية عند الحيض هو خروج الدم ، حينها كل ما تحتاجينه هو سكر ال زنجبيل الأسود .

المصدر: تطبيق حياة



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • om.lana.clean9

    الآن تخلصوا من الكرش والوزن الزائد نهائيآ خلال اسبوعين فقط وتمتعي بمظهر شيك وجذاب👍🏻👍🏻

    • جوري جوري

      طيب توصيل للعراق اكو

    • Nahi Oumaima

      ما في كرش تمشي لأسبوعين حرام تكدبو عالى الناس

    • Saamaa1974 Ahmd

      كيف تتخلص

    • Koukou mani

      كيل يمكن تنحيف الكرش و ازالتها

    • Embarka Ali

      انا من ليبيا وبدي الطريقه

  • حنين حسين

    عندي الم شديد بظهري وقت الدوره وحتى قبل الدوه وماعم يروح وسئال تاني دورتي ع تيجي 8تيام وخايفه هادا الشي طبيعي ولا شو ياخواتي

    • Fatima Hussein

      سلام انا عزباء وعندي الم في الجهة اليمني للمسانه ودورتي غير منتظمه وبتجي بالم قبل وبعد النزول وبعاني شديد منها وبتجي نهايه الشهر وقبل تتم شهر تاني بتجي في بدايته

    • ما ارحمك يالله

      اول ما جاتنى كانت تقعد ٨ ايام من اليوم لليوم بس كل ما اكبر شويه تقل بس الطبيعى ٦ ايام متخافيش

    • Hala Lola

      لا انا كشفت من شهر بسبب أنها كانت بتجيلي مش منتظمه وبتجيلي كل 15 يوم وكده الدكتور اداني علاج يخليها تيجي منتظمه امشي عليه 3شهور علشان تنتظم وقالي هي من 3ل5ايام بس هي تروح تكشف بردوا لأن ممكن يكون نزيف لقدر الله

    • Hala Lola

      تقريبا 8 دي مش طبيعيه بالكثير تبقا 5 روحي اكشفي افضلك

  • Salsabil Saib

    اريد حل لالتهاب المنطقة الحساسة وكيفية شد بشرتها

  • Nada Nada

    اهلين انا ناديه من الجزائر

    • Nada Nada

      اهلين اختي

    • صفاء مسلمة ساجدة

      مرحبا أختي أهلا وسهلا 😊

  • حماده العزعزي

    اني ما تنزلني الدورة الشهرية لي سته اشهر وهي تنزل بس وسخ اسود مش زي الدوره الحقيقة واني هذا الايام اعاني من اكتئاب شديد وعندي مشاكل منزليه وعند وجع في ظهري وقدمي ايش الحال ضروري الرد واني متزوجه وعندي طفلين

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 327 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ