الطَّريقة المثاليَّة في التَّعامل عندما يصالحك زوجك

من المؤكَّد أنَّ حياتك مع زوج ك لا تخلو من المشاكل أو الخلافات، ولكن من يبدأ بالمصالحة أنتِ أم هو؟
من المتعارف عليه إن كنتِ مخطئة، عليكِ أن تبدئي بمصالحة زوجك والاعتراف بخطئك، ولكن ماذا إذا كان زوجك هو المخطئ وعاد إليكِ لعمل هدنة ومصالحتك، كيف تتصرَّفين وقتها بشكل سليم؟
هذا ما ستناقشه أخصائيَّة التَّربية السلوكيَّة ومستشارة ال حياة الزوج يَّة إيمان ك امل ، حيث تقول: هناك أساليب لابدَّ أن تتبعيها في حال وجود خصام وخلاف بينك وبين زوجك، خاصَّة إذا عاد زوجك إليكِ راغباً في السَّماح ويطلب مصالحتك، عليكِ حينها اتِّباع التَّالي:
1- قومي بمراجعة الموقف بينك وبين نفسك:

التقييم هنا لابدَّ أن يتواجد، فقيِّمي سبب المشكلة القائمة بينكما، وإذا كان الخطأ الذي أقبل عليه زوج كبيراً، فلا تتهاوني بسهولة؛ لأنَّه سيعتاد على الخطأ بحقك، وسيعلم بأنَّه بكلمتين أو هديَّة سيستطيع مصالحتك، وعليكِ أولاً إخباره بأنك ممتنة بمحاولته للصُّلح حتى لا ييأس منك في المرَّات القا دم ة، ولكن أخبريه بأنَّك غير قابلة بهذا الصُّلح حتى تتحدَّثا وتتناقشا سوياً في الموضوع، وتقوما بوضع حلول ترضيك شخصيَّاً.

2- اتركي لزوجك باباً مفتوحاً يدخل من خلاله لك:

فلا تغلقي كل الأبواب في وجهه؛ لأنَّ الرِّجال لا يعلمون فنون التَّصالح، ولأنَّهم يشعرون بال ملل بسرعة، وعندها زوجك لن يقبل على مصالحتك، وس تمر الأيام حتى تفقدي ال أمل وتتكلما معاً وكأنكما أغراب بدون النِّقاش حول ما ضايقك وأحزانك، وبالتَّالي في كل مرَّة ستتشاجران فيها سيتركك زوجك حتى تعود المياه إلى مجاريها من دون محاولة مصالحتك.

3- عندما يصالحك زوجك، اطلبي منه أن تتحدَّثا سويَّاً خارج المنزل:

وناقشي معه ما أغضبك، وضعي اتفاقاً بينك وبينه بأنَّه إذا عاود الأمر ستتخذين إجراء لن يعجبه.

4- عندما تشعرين بأنَّ زوجك حقاً نادم على ما فعل، وقد قدَّم الكثير من الاعتذارات، اقبلي الصُّلح، ولكن أيضاً أخبريه بأنَّ تعاملاته القادمة هي من ستعيده إليك في مكانته السَّابقة قبل حدوث شجار بينكما.

5- لا تخجلي من شرح مشاعر غضبك لزوجك:

عندما يفعل ما يضايقك، ولا تنظري إلى أنَّ هذا الأمر ضعفاً، بل حتى يفهم زوجك مشاعرك حينها وسبب غضبك الشَّديد وعدم رغبتك في المصالحة.

6- عندما تتصالحين مع زوجك، إياك أن تجددي المشاكل

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • حبك ي رسول الله

    بنات سألكم بله ان تدعو لي ان ربي يرزقني توم أولد تمام خلق وذويه صالحه❤️ولي تدعي لي الله يسعده ويرزقه يارب ويرزقه الجنه بدون حساب

    • الانيقه بشخصيتي

      يارب يعطيك مافي بالك

    • قرية الاوتاكو

      الله يرزقك ماتتمنين

    • maro

      الله يرزقك لي تتمني اولاد بصحة جيدة و الزرية الصالحة

  • أم يحيى عموص

    كمان..الزوجين ما ينظروا لبغض على انهم اعداء وكل واحد يستنى التاني يصالحه...لاااا انتم زوجين بينكم مودة ورحمة..اختلفنا مو مشكلة خلص تظل محلها المشكلة...الزوج يطلع بخفف الاحتكاك .ولما يرجع تضحك بوجهه مرته وكانه ما صار شي.وخلص انتهينا.

  • Ana Enas

    والله انا زوجي بيكون هوالغلطان ودايما كمان وانا اللي بصالحو وكمان بطلع انا اللي غلطانه في الاخر ومش عارفة اعمل ايه وكل يوم في خناق ومشاكل علي حاجات تافهه

  • Eman Ebrahim

    إذ كان الزوج لا يعترف بالخطأ حتي لو كان هو غلطان ماذا نفعل

  • Nona Queen

    شكرآ على كلشي والله اني جاي اتعلم واستفاد هواي شغلات

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 288 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ