علاج التهابات العظام بالغذاء


  • تعاني العديد من النساء من  التهاب العظام والمفاصل خاصة كلما تق دم ت بالسن وزاد وزنها.

    تحدث إلتهابات العظام وآلام المفاصل أيضًا نتيجة الإصابة بالعديد من المشاكل وال أمراض الصحية مثل التهاب الحلق ونزلات البرد وارتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة عدوى ميكروبية. قد تشعر المرأة بألم في المفاصل أو التهاب العظام نتيجة الإصابة ببعض أمراض المناعة الذاتية، التي تتسبب بمهاجمة جهاز المناعة للعظام والمفاصل منها مرض الذئبة الحمراء . العدوى الفيروسية والبكتيرية و زيادة الوزن أباب أخرى تؤدي إلى التهاب المفاصل لأنها تحدث احتكاك بين فقرات المفاصل وال عضلات نتيجة تآكل الغضاريف التي تحمي العظام مما ينتج عن التهابات. الالتهاب يصيب المفاصل فيسبب التعب والألم وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي. هذا مع ارتفاع في درجة الحرارة و انتفاخ المفصل واحمرارها.

    لكن هناك عزيزتي علاج ات وهبته لكِ الطبيعة للتخلص من ألم التهاب العظام. هذا العلاج هو الأغذية الصحية التي تحد من اعراض التهاب المفاصل، تابعي المقال لتتعرفي إليها!
  • 1- زيت بذور الكتان

    علاج التهابات العظام بالغذاء
    زيت بذور الكتان أو الزيت الحار من المواد الغذائية المفيدة في علاج التهاب العظام وآلام المفاصل الحادة.

    هو مصدرًا ممتازًا من أحماض الأوميغا 3 والدهون المشبعة حيث أن أوميجا 3 تقوي الجهاز المناعي لمقاومة هذه الإلتهابات والحد من آلامها. زيت بذور الكتان يعمل أيضاً على تخفيف الت ورم والإحمرار الموجود على العضلات والعظام. لذلك يمكنكِ تدليك المنطقة المصابة بالالتهاب بالقليل من زيت بذور الكتان أو الزيت الحار يوميًا وسوف يخف الألم. يمكنكِ كذلك إضافة زيت بذور الكتان إلى الطعام أثناء طهي ه فهو أيضاً ممتاز في الحفاظ على العظام قوية ويحميها من الهشاشة.
  • 2- الخضروات الورقية

    علاج التهابات العظام بالغذاء
    الخضروات الورقية الطازجة من الأطعمة العلاجية أيضًا للتخلص من التهاب العظام.
    إنها غنية ب الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين ب المركب الفعال في تقوية العظام ومعالجة التهابات المفاصل إضافة إلى فيتامين E الذي يثبط عمل جزئيات السيتوكينات في الجسم المسئولة عن التهاب المفاصل. الخضروات الورقية تعتبر مصدرًا غنيًا بالمعادن الرئيسية الصحية والمفيدة للعظام من أهمها الماغنسيوم والكالسيوم اللذان يساهمان في تعزيز صحة العظام.

    من أهم أنواع الخضروات الورقية السبانخ واللفت والخس وال بقدونس والجرجير والملفوف والبروكولي والقرنبيط. لذلك عليكِ بالإكثار من تناولها لعلاج مشكلة التهاب العظام.
  • 3- الكركم وال زنجبيل

    علاج التهابات العظام بالغذاء
    شاي الكركم و الزنجبيل  من أهم ال أعشاب الطبيعية التي تخفف من آلام التهاب المفاصل والعضلات.

    يحتوي الكركم على مركبات الكركمين التي تساعد على وقف تطور الالتهاب الذي يصيب الركبة والورك والذراع. اذا كنت تعانين عزيزتي من التهابات العظام الحادة فعليكِ بتناول مشروب الكركم والزنجبيل الدافئ حيث يعمل كمضاد حيوي للالتهاب الذي يصيب العظام. يمكنكِ صنع كريم الكركم من بإضافة قطرات من الماء على ملعقتين من مسحوق الكركم ودلكي به المفاصل المؤلمة والمنتفخة.
  • 4-الأناناس والبابايا

    علاج التهابات العظام بالغذاء
    الأناناس والبابايا تلعب دورًا هامًا في علاج مشكلة التهاب العظام والحد من تأثيرها على الجسم.

    تعمل هذه الفاكهة بما تحتويه من مضادات الأكسدة على التخفيف من اعراض التهابات العظام المزمنة كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يحارب  الالتهابات ويعزز صحة الجهاز المناعي. بالتالي هذه الفاكهة تساعدكِ في مقاومة الأمراض المسببة لالتهاب العظام كما ان مضادات الأكسدة تمنع تدمير أنسجة المفاصل. فاكهة الأناناس الطازجة عزيزتي تحتوي على إنزيم بروميلين المعروف بقدرته في الحد من التهاب العظام وتخفيف تورمهما. فاكهة البابايا تحتوي على انزيم مضاد للالتهابات وهو انزيم بيبين.
  • 5- مشروب ال عرق سوس و حلي ب الصويا

    علاج التهابات العظام بالغذاء
    مشروب العرق سوس مشروب خ ارق نظرًا لما يحتويه من خصائص علاجية مضادة للإلتهاب.
    مشروب العرقسوس يمنع إنتاج الإنزيمات المسببة لالتهاب العظام التي تصيب المفاصل وبالتالي يساعد على الشعور بالراحة فور تناوله. كذلك حليب الصويا من أهم الأطعمة الغذائية المفيدة للحفاظ على سلامة العظام ومعالجة الالتهاب الذي يصيبها حيث يحتوي على مركبات "الإيزوفلافون" وعنصر الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والمفاصل. يمكنك مزج المشروبين سوياً وتناولهما يومياً لتخفيف وجع الإلتهاب.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • الشهرانيه

    ايش هو الكركم

    • Imad Hamidi

      شكراحبيبتي

    • الفردوس مبتغاي

      عشب أصفر يسمى عندنا بالمغرب خرقوم عرق

    • قدر الحياه

      نوع من التوابل اصفر بزار عرفتي

    • الشهرانيه

      وين هي كبيرة في العمر ف ٥٠سنه

    • اطياف راحله

      هل ممكن لمريض المفاصل عمل رياضه يوميه وهل يخف الالم

  • الشهرانيه

    امي تعبانه قد لها ٨شهور تعاني من نفس المرض في المفاصل مابين فترة قصيرة تروح الطوارئ يقول دكتور نفس الكلام

    • الفردوس مبتغاي

      اللّٰه يشفيها...شاي الكركم والزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية التي تخفف من آلام التهاب المفاصل والعضلات. يحتوي الكركم على مركبات الكركمين التي تساعد على وقف تطور الالتهاب الذي يصيب الركبة والورك والذراع. اذا كنت تعانين عزيزتي من التهابات العظام الحادة فعليكِ بتناول مشروب الكركم والزنجبيل

    • الشهرانيه

      اللهم امين

    • قدر الحياه

      بشفاء يارب

    • Allo Uae

      الله يشفيها يارب

  • Chanal Salma

    كتير مفيد هذا الموضوع شكرا

  • Mar rw HM

    تم

  • دیکوراتی ناو مال

    سلاو

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 30 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ