أخيراً... إكتشفوا سرّ الأطعمة التي يأكلها الرشيقون

كشف موقع fitnessmagazine لائحة بالأطعمة التي يمكن تناولها أن يساعد على خسارة الوزن.

و ذكر أن الشوكولاته التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو تعتبر أبرز تلك الأطعمة. ولفت إلى أنها تحتوي على الفلافونويدات والكاتيشين التي تحد من حساسية الأنسولين ومن إفراز الجسم ل هرمون التوتر أو الكورتيزول، أي الع امل ين المعززين لتراكم الدهون وخصوصاً في منطقة البطن.

وأشار التقرير إلى أهمية إضافة ملعقتي طعام من خلّ التفاح إلى الطعام يومياً.
 كما نقل نتائج دراسة نشرت في دورية Journal of Nutrition ووجدت أن النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد ويتناولن من 6 إلى 7 حصص من منتجات ال حلي ب يومياً خسرن ضعف الدهون المعوية مقارنة بأولئك اللواتي يكتفين بحصة واحدة أو أقل.

ودعا إلى تناول الحب وب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات وإضافة تلك التي تحتوي على ال بروتين مثل الخضار والكينوا ولحم السمك والدجاج أو على الأويغا 3 مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الكتان.

وتضمن التقرير أيضاً إشارة إلى الوجبات المثالية التي يجب تناولها يومياً.

الفطور: كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم مع ملعقة طعام من المكسرات النيئة وكوب من التوت وكوب من الشاي الأخضر .

الغداء: قطعة لحم من صدر الحب ش المشوي، شريحتان من الأفوكادو، نصف كوب من الخس المقطع مع الطماطم وملعقة طعام من خل التفاح وملعقة طعام من زيت الزيتون، كوب من الشاي ال أخضر أو من الحليب قليل الدسم و3 قطع من الشوكولاته السوداء.

العشاء: قطعة سمك سلمون مع ال أعشاب ، صلصة تحتوي على ملعقة ونصف من زيت الزيتون وملعقتي طعام من عصير الليمون ومن خل التفاح، خليط أعشاب مكون من ملعقة طعام من الحبق المجفف وقطع بصل أخضر وأوريغانو وملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم والفلفل الأسود وثُمن ملعقة طعام من برش قشر الليمون.

ويمكن تناول السلمون مع الخليطين ومع ثلث كوب من الأرز الكامل بعد شويه في الفرن ل مدة 25 دقيقة. كما يمكن إضافة كوب من الشاي الأخضر ونصف كوب من قطع الشوكولاته السوداء.

المصدر: لها 



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Waffa Hamama

    طعام السلطان هذا احنا فقراء و نحمد الله تعالى

    • Rosel Arab

      هههه معك حق

  • الباحثه عن الشمس

    اللي حابه تضعف تاخذ ملعقه خل تفاح مع كوب ما بارد قبل كل وجبه مباشرةً. وتقلل من النشويات. وتقلل من السكريات جداً. وتمشي يومياً نصف ساعه

    • Haneen Al Ward

      جيد

    • Haneen Al Ward

      جيد

  • Haneen Al Ward

    جيد

  • Haneen Al Ward

    جيد

  • Aml ABdullah

    ه

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 12 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ