6 خطوات لروتين ليلي يمنحكِ بشرة نضرة قبل عيد الحب

تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من العو امل الخارجية الضارة كالتلوث البيئي، الأتربة، الشوائب، الأدخنة والأشعة فوق البنفسجية القاسية، مما يؤثر على حيويتها ونضارتها الطبيعية.

استعداداً لاستقبال عيد الحب ، قد ترغبين في الحصول على بشرة جذابة وجميلة طبيعياً، مما يدفعكِ للبحث عن أفضل الطرق لل عناية اليوم ية. إلى جانب ذلك، عليكِ أيضاً باتباع روتين ليلي مميز وشامل لحماية بشرتك وإصلاح آثار التلف. كما يساعدك على توحيد لون البشرة، إزالة الجلد الميت، ترطيب وتجديد أنسجة البشرة.

 

إليكِ أهم خطوات الروتين الليلي للحفاظ على بشرة جذابة قبل عيد الحب .

1- إزالة آثار ال مكياج

أول الخطوات الأساسية والتي عليكِ تطبيقها قبل الذهاب للنوم هو إزالة آثار المكياج باستخدام مزيل المكياج. قومي بتنظيف بشرة الوجه جيداً باستخدام تونر خالي من الكحول كي يساعد على توازن معامل ح موضة الجلد pH، كما يساعد على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ العنيدة على سطح البشرة. باستخدام قطعة من القطن، قومي بتدليك بشرة الوجه والرقبة جيداً.

2- تنظيف بشرة الوجه

بعد إزالة المكياج، تحتاجين ل تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب. استخ دم ي القليل من منظف البشرة لتدليك الوجه كي يساعد على التخلص من أي إفرازات دهنية زائدة، كما يعمل على إزالة الشوائب المتراكمة داخل المسام. بعد ذلك، يشطف الوجه جيداً باستخدام الماء الدافئ ليساعد على تفتيح المسام والتخلص من الجراثيم والبكتيريا.

3- تقشير البشرة

التقشير خطوة ضرورية خلال روتين العناية المنتظم بالبشرة، فيعمل على إزالة طبق ات الجلد الميت ويسمح لبشرتك أن تتنفس. يمكنكِ إما استخدام أي من المقشرات التجارية المتوافرة من العلامات التجارية الموثوقة، أو حضري بنفسك مقشر منزلي باستخدام المكونات الطبيعية كالسكر، دقيق الشوفان، دقيق الحمص مع زيت الزيتون أو ال حلي ب. استخدمي المقشر لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدم وية وتنعيم بشرة الوجه. لكن لا ينصح ب تقشير الوجه بشكل يومي، فقد يتسبب في تعرض البشرة للجفاف الشديد.

4- ترطيب البشرة

بعد تنظيف الوجه وتقشيره، يأتي دور الكريم المرطب، فيساعد على تغذية خلايا البشرة وتجديد حيويتها. فتعمل منظفات البشرة على إزالة كافة الزيوت الأساسية والتي تعمل على حماية البشرة من الجفاف والعوامل الخارجية. لذلك، تحتاجين لاستخدام الكريم المرطب لإمداد البشرة بالعناصر المغذية اللازمة. اختاري كريم مرطب ذو جودة عالية بحسب نوع بشرتك. للبشرة الدهنية، اختاري المرطبات الخالية من الزيوت. لا تنسي ترطيب باقي المناطق من الجسم كالمرفقين، الركبتين، اليدين والقدمين.

5- كريم العين

تحتاج منطقة محيط العين كذلك للترطيب، فتخلو تماماً من أي غدد دهنية، مما يزيد من حاجتها للعناية والتغذية. قومي بتوزيع بضع قطرات من كريم العين مع توزيعه بطريقة الربت برفق دون الضغط بشدة. ت ذكر ي جيداً أن استخدام كريم العين بشكل يومي يحميكِ من ظهور الهالات السوداء و انتفاخ ات الجفون.

6- ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاه للجفاف والتشققات، فتصبح غير جذابة وتعيق عملية تطبيق أحمر الشفاه. اتبعي الخطوات الأساسية للعناية بشفاهك لاستعادة نعومتها ومظهرها الجذاب. ابدأي بغسل شفتيكِ بالماء الفاتر واستخدمي منشفة جافة لتدليكها قبل توزيع الكريم المرطب.

 

كما تحتاجين كذلك لتقشير الجلد الميت من الشفاه بشكل منتظم مرتين أسبوعياً. استخدمي فرشاة أسنان ناعم ة لتدليك الشفاه وتجديد حيويتها، لكن عليكِ التعامل برفق كي لا يتسبب ذلك في نزيف الشفاه.

المصدر: حياتك






إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Omniya Tabit

    السلام عليكن حبيباتي انا فنانة صاعدة وبتمنى انكن تشجعوني وتابعوني على الفايسبوك Omniya Tabit احبكن❤⚘

    • Omniya Tabit

      هاي

    • Omniya Tabit

      عندي باليوتيوب حبيبتي Omniya Tabit

    • علي محمد

      هلووو

  • Hla Ganem

    يوجد حب الشباب بوجهي

    • Hajer ßasha

      ol18 호호. ج جن پ. ..م . خ

    • Sana'a Alhashash

      حبيبتي عندي الحل

    • Hla Ganem

      اهلا اي بينفع

    • سۣہۣنہۣۗدسہۣ

      بدي اسألك حبيبتي هلا غسول بيوديرما بنفع للبشرة الدهنية

    • منار القحطاني

      غسلي بغسولك اللي تستعملينه مرتين ف اليوم بعد ما ترجعين من دوامك او شغلك وقبل النوم ولا تنسين ترطبين بشرتك بعد م تغسلينها..فيه غسول بيوديرما تقشير وغسول في نفس الوقت بس اذا بشرتك جافة مثلي استخدمي بيزلين وراح يخف مرررررة بس داومي على استعماله وعلى ضمانتي

  • عطوف الحنيطي الحنيطي

    بشرتي سمرا وحساسه بدي شي يفتحها

  • ام وعد

    مرحب انا عندي مشكلة صدري حجم صغير جداً ومش لقي حل

    • ام وعد

      طيب اوصلك ازي عندك وتس أو اميل

    • Riyam Khames

      نفس لمعاناه👆😁

  • أمينة عويدات

    مرحبا بنات بليييز عرسي قرب و وجهي يخرجله حبوب شوو اعمل

    • نهى السورية

      اعملي ماسك عبارة عن معلقتين نشاء وربع كأس صغير ماءالورد مع قليل من معجون الاسنان وحبة اوميجا3افتحيها وضفيها عالمسك وادهني وشك بعد غسله بالماءالفاتر وتجفيفه وبعد مايجف الماسك افركيه على شكل دائري وبعدين اشطفيه بالماءالفاتر ثم الماءالبارد ويارب تستفيدي بس ادعيلي

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 226 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ