أفضل ست طرق للعناية بالبشرة للحصول على بشرة مخملية

أفضل ست طرق لل عناية بالبشرة للحصول على بشرة مخملية

أفضل ست طرق للعناية بالبشرة للحصول على بشرة مخملية

إن البشرة تتطلب عناية خاصة من قبل المرأة نظراً لكثرة الأمور التي تتعرض لها ولكثرة العو امل الأخرى التي تتعرض لها البشرة وسنق دم الآن أهم الطرق الطبيعية التي تزيد من جمال البشرة الطبيعي وهي:

أولاً: تحضير غسول طبيعي للبشرة

للمحافظة على صحة البشرة و جمال ها يجب أن يتم غسلها وتنظيفها بانتظام, فيجب أن يتم غسل البشرة مرتين يومياً بمزيج من العسل واللبن لترطيب البشرة وتنظيفها بشكل جيد.

ثانياً: تقشير البشرة

من الممكن تحضير مقشر طبيعي للبشرة بمزج السكر مع زيت الزيتون وفرك البشرة بها بشكل جيد للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ وترك البشرة منتعشة ونظيفة.

ثالثاً: ماسك الخيار لانعاش البشرة

بعض الناس ي طبق ون شرائح الخيار حول العينين للتخلص من الهالات السوداء حول العين وللتقليل من انتفاخ العين, ولكن هناك طريقة فعالة أكثر لإنعاش جميع خلايا البشرة وذلك بهرس الخيار و مزجه مع اللبن ودهن البشرة به ل مدة 5 دقائق ثم غسل البشرة بالماء. للخيار دور مهدئ للبشرة ومنعش لها أيضاً ومضاد لل التهاب أيضاً.

رابعاً: خلطة طبيعية ل زيادة نضارة البشرة

إن البطاطا من المواد المنزلية التي تسهل الحصول على بشرة نضرة وفاتحة, فيجب أن يتم فرك البشرة بقطع البطاطا لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم غسل البشرة بالماء. إن للبطاطا دور مبيض للبشرة ويخفف من النقاط الغامقة في البشرة ويزيد من نضارة البشرة.

خامساً: خلطة لترطيب البشرة

إن البشرة الحساسة قد تتهيج بسب بعض المواد الكيميائية المخرشة الموجودة في الكريمات التجارية المرطبة, لذلك من الممكن تحضير كريم مرطب للبشرة من مواد طبيعية وذلك بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من اللبن ومع ملعقة من الشوفان المطبوخ وخلط المكونات بشكل جيد ومن ثم دهن البشرة بها لمدة تتراوح بين 5 دقائق إلى 10 دقائق مع فرك البشرة جيداً ليتم ترطيب البشرة وتقشيرها في آن معاً.

سادساً: خلطة للبشرة الدهنية لإغلاق المسام

يجب أن يتم إغلاق المسام في البشرة الدهنية للتخفيف من افراز الزيوت التي تتسبب بمشاكل كبيرة ومنها ظهور حب الشباب , ومن هذه الطرق هي دهن البشرة بالليمون. أو مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ومع ثلاث ملاعق من الطين الأبيض وأربع ملاعق من الماء ومن ثم خلط المكونات بشكل جيد ووضعها على البشرة لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ