ست خلطات طبيعية تخلصك من احتقان الحلق في الشتاء

ست خلطات طبيعية تخلصك من احتقان الحلق في الشتاء

ست خلطات طبيعية تخلصك من احتقان الحلق في الشتاء

تصاب المرأة في الفصول الباردة بمشكلة احتقان الحلق مما يسبب ألماً في منطقة الحلق وصعوبة في البلع والكلام وتعب و ارهاق عام في الجسم.

وسنستعرض أهم الطرق التي تمكن المرأة من التخفيف من احتقان الحلق بشكل طبيعي ومن أهمها:

1-   الغرغرة بالماء والملح:

يجب إذابة نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ والقيام بالغرغرة به وليس بلعه وذلك ثلاث مرات في اليوم وليس أكثر لأن الملح له القدرة على القضاء على الجراثيم وقتلها ولكن الإكثار من الغرغرة بالماء والملح يؤدي إلى جفاف الأنسجة الرخوة في الحلق مما يزيد الحالة سوءاَ.

2-   تحضير مشروب ساخن للتخلص من احتقان الحلق:

من المفيد للتخلص من احتقان الحلق المزج بين عدة مواد طبيعية تساعد على علاج احتقان الحلق وتطريه وتسكن من الألم.

ويتألف المشروب من الليمون والعسل كمادتين أساسيتين نظراً لخواصهما المطرية للحلق والمطهرة أيضاً التي تساعد في القضاء على الجراثيم.

ولتحضير هذا المشروب يتم إذابة ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة أو ملعقتين من العسل في كوب من الماء الساخن, ثم يوضع الكوب في المايكرويف حتى يصبح ساخن ولكن لا ينتظر حتى يغلي ثم يشرب وهو ساخن.

3-   استعمال خل التفاح للتخلص من احتقان الحلق:

يعتبر خل التفاح من الخيارات العلاجية المفيدة للتخلص من احتقان الحلق لأنه حمضي جداً مما يساعد على قتل البكتيريا بشكل فعال جداً, كما يفيد مزجه مع بعض المواد مثل العسل ل زيادة قدرته العلاجية.

ولاستعمال خل التفاح هناك طريقتين: الطريقة الأولى هي إذابة ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ وشربه وهو دافئ ثلاث مرات في اليوم.

أو الطريقة الثانية هي لمن لا يطيق طعم خل التفاح وهي إذابة ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وعمل غرغرة به مرة واحدة يومياً.

4-   الثوم للتخلص من احتقان الحلق:

قد تكون هذه الطريقة غير محببة عند الكثيرات ولكنها فعالة للغاية في التخلص من احتقان الحلق نظراً لخواص الثوم المطهرة وقدرته على قتل الجراثيم بفاعلية كبيرة.

لذلك يجب على المرأة أن تقوم بقطع فص الثوم إلى نصفين ووضع الفصين في الثوم كل فص عند أحد الخدين والقيام بعلك الفصوص بشكل بطيء حتى يتمكن تحرير مادة من الفصين وهي الألسين التي تقوم بقتل البكتيريا الفموية المسببة للاحتقان.

ست خلطات طبيعية تخلصك من احتقان الحلق في الشتاء

5-   القيام بحمام بخار للتخلص من الاحتقان:

يفيد استنشاق الهواء الساخن المحمل ببعض المواد العطرية في علاج احتقان الحلق عند النساء بشكل فعال, ويتم ذلك بغلي ماء في القدر ووضع بعض النقط من زيت الكينا أو أي زيت عطري قوي ثم استنشاق الهواء الساخن ويجب تغطية الرأس بمنشفة لزيادة تركيز الهواء الساخن ولاستنشاق الهواء بفعالية أكبر.

6-   عرق السوس للتخلص من احتقان الحلق:

إن عرق السوس من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من احتقان الحلق وهو معروف في مجتمعنا العربي وينصح بشربه يومياً للتخلص من احتقان الحلق

أو من المفيد أيضاً إضافة بعض المواد لعرق السوس لزيادة فعاليته بشكل كبير وللمساعدة في اختصار الوقت العلاجي.

فمن المفيد تحضير ال خلطة التالية واستعمالها لعدة أيام حتى  التخلص من احتقان الحلق, وتتألف الخلطة من مزيج من كوب من جذور عرق السوس الجافة ومع نصف كوب من القرفة المطحونة ومع ملعقتين من الهيل ونصف كوب من البابونج ثم تحفظ المكونات في علبة ويتم خلطه ا جيداً وتحفظ بعيداً عن الضوء والحرارة.

ولتحضير مشروب يتم مزج ثلاث ملاعق من من الخليط  السابق في الماء وترك المكونات تغلي ثم تغطية المشروب وتركه ينقع لعشر دقائق ثم شربه بعد ذلك

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ