قولي لا لهذه الأمور أثناء حملك

قولي لا لهذه الأمور أثناء حملك

 قولي لا لهذه الأمور أثناء حملك

إن الحمل من أجمل التجارب التي من الممكن أن تمر بها المرأة ولكن يجب أن تحذري حواء من بعض الأمور الخاطئة التي تتبعينها أثناء الحمل وتؤثر عليك وعلى جنين ك. ومن أهم هذه الأمور هي:

أولاً: قولي لا للكافيين:

إن الإكثار من الكافيين خلال الحمل وخصوصاً في الأشهر الأولى من الممكن أن يتسبب في الإجهاض ومشاكل أخرى كبيرة للجنين. لذلك يجب أن تحدي من شرب المشروبات الحاوية على كافيين مثل الشاي والقهوة والكولا ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وغيرها.

ثانياً: قولي لا للحوم النيئة وغير الم طهي ة بشكل جيد:

 

إن تناول اللحوم النيئة أو غير المطهية بشكل كبير يعتبر بيئة كبيرة ل نمو الجراثيم والإصابة بالكثير من ال أمراض المختلفة, لذلك يجب أن تتجنبي تناول اللحوم النيئة وألا تتناولي الطعام الحاوي على لحوم أو سمك أو بيض أو دجاج إلا وهو مطهي بشكل كبير جداً.

ثالثاً: قولي لا للجبنة وال حلي ب غير المبستر:

إن الجبنة والحليب غير المبستر يحويان على جراثيم تعبر المشيمة وتصل إلى الجنين , لذلك يجب أن تتجنبيها حواء حفاظاً عليك وعلى جنينك.

رابعاً: قولي لا للسجائر:

إن التدخين من الأمور التي تسبب تشوهات للجنين وأضرار كبيرة لاحقة, لذلك يجب أن تبتعدي عنها حواء بشكل نهائي.

خامساً: قولي لا للشاي الأخضر :

على الرغم من أن الكثير قد ينصحك بالشاي ال أخضر إلا أنه من الأمور التي يجب أن تجنبيها لأنه يزيد من سرعة الاستقلاب في الجسم الذي يكون أضلاً مرتفع أثناء الحمل, كما أن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين وأخيراً فإن الشاي الأخضر يمنع امتصاص الفوليك اسيد مما يسبب مشاكل كبيرة منها فقر الدم وغيرها من المشاكل.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ