مستحضرات تجميلية موجودة في مطبخك…تعرفي عليها

مستحضرات تجميل ية موجودة في م طبخ ك…تعرفي عليها

 مستحضرات تجميلية موجودة في مطبخك…تعرفي عليها

لو علمت النساء مدى فائدة المواد الطبيعية الموجودة في مطبخها لاستغنت عن أغلب مستحضرات التجميل الموجودة لديها, وسنعرفك الآن على بعض المواد الطبيعية الموجودة في مطبخك التي تزيد من جمال ك وهي:

 

أولاً: العسل:

 

إن للعسل العديد من الفوائد ال جمال ية فهو مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات كما أنه يزيد من ترطيب البشرة ويخفف من ظهور الحب وب في البشرة. لذلك جيب أن يم دهن البشرة باس تمر ار به.

 

ثانياً: البيض:

 

للبيض الكثير من الفوائد الجمالية فهو يساعد على التخفيف من التجاعيد ويعمل على شد البشرة. لذلك لمن ترغب بشد سريع لبشرتها فيجب لأن تضع بياض البيض يومياً ل مدة نصف ساعة حتى يجف بشكل ك امل .

 

ثالثاً: البطاطا:

 

تحتوي البطاطا على مركبات معينة تقلل من التنفخ في البشرة. لذلك للتخلص من ال انتفاخ تحت العينين يجب أن يتم وضع قطع البطاطا في الثلاجة لعدة دقائق حتى تبرد ثم وضعها على  العينين لمدة ربع ساعة. ستساعد هذه الطريقة في التخفيف من الهالات السوداء في العينين.

 

رابعاً: القرفة:

 

تساعد القرفة في نفخ الشفتين وذلك عن طريق خلط بودرة القرفة مع مرطب الشفتين ووضعه على البشرة. كما تساعد القرفة أيضاً في التخفيف من ظهور الحب وب في البشرة والتخلص من البشرة الباهتة عن طريق وضع ماسك القرفة على البشرة الذي يتألف من مزيج من القرفة والعسل معاً.     

 

خامساً: اللبن:

 

للبن الكثير من الفوائد الجمالية فهو يخفف من ظهور حب الشباب ويرطب البشرة ويخفف من تصبغات البشرة ويمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة ويخفف من حروق الشمس التي تظهر على البشرة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ