لماذا يجب ألا تفجري الحبوب التي تظهر على بشرتك؟؟؟؟

لماذا يجب ألا تفجري الحب وب التي تظهر على بشرتك؟؟؟؟

لماذا يجب ألا تفجري الحبوب التي تظهر على بشرتك؟؟؟؟

إن حبوب البشرة من المشاكل التي تظهر بشكل كبير للمراهقات بسبب التغيرات ال هرمون ية التي تحصل في الجسم في مرحلة البلوغ ومن الممكن أن تظهر هذه الحب وب أيضاً في أي مرحلة من ال حياة وليس فقط خلال سن المراهقة. وإن أغلب الناس يتعام لون بشكل خاطئ عن دم ا تظهر الحبوب على بشرتهم إذ يقومون بإفراغ محتويات الحبوب ظناً منهم أنها ستختفي بذلك العمل.

أولاً: ماهي الحبوب؟؟؟

تظهر الحبوب بسبب ال التهاب في الغدد الدهنية في البشرة بسبب الاصابات الالتهاب ية. وهي غالباً تظهر بشكل محمر ومليء بالقيح أو قد يكون رأسها أسوداً. إذ توجد تحت البشرة غدد دهنية إذا التهبت بسبب وجود البكتيريا أو بسبب الغبار بحيث يتم انسداد هذه الغدد تحدث الحبوب في البشرة.

ثانياً: ماذا يحدث عندما يتم فجر الحبوب؟؟؟؟

إن الحبوب التي تظهر على البشرة مخصصة لأن تقوم بالحفاظ على محتويات الحبوب من البكتيريا والالتهاب وجراثيم وغيرها من المواد الضارة داخل محتوى الحبة, وعندما يتم فجرها فإن محتوى الحبوب من هذه المواد الضارة ينتشر على سطح البشرة ويقوم بنقل العدوى للأنسجة السليمة مما يجعل كافة البشرة تصاب بالالتهاب والحبوب وتظهر الحبوب على كافة سطح البشرة, وتنتقل العدوى ليس فقط في نفس المكان المصاب أو حوله بل من الممكن أن تنتقل لبقية مناطق البشرة ولأن اليد هي التي قامت بفجرها فسيم نقل العدوى لبقية البشرة والظهر والكتف كلما قامت اليد بلمس تلك المناطق.

ثالثاً: كيف يتم معالجة الحبوب

– يجب أن يتم المحافظة على النظافة الشخصية بشكل كبير وأن يتم غسل البشرة جيداً كل يوم.
– يجب ألا تلمس الحبوب وألا يتم التفكير بها لأن مجرد التفكير بالحبوب سيزيد من المشكلة وستظهر حبوب جديدة وسيصعب علاج ها وهذا ما أثبتته الدراسات.
– من الأفضل أن يتم استعمال مضادات الجراثيم والمضادات الحيوية وأن تدهن البشرة المصابة بها.
– يجب أن يتم زيارة الطبيب لعلا المشكلة بشكل نهائي.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ