7 أطعمة تجنبيها

كثير من النباتات والاطعمة على طبيعتها تكون مفيدة للجسم , لكن عند تصنيعها أو حفظها تصبح ذات تاثير سيء على المدى البعيد وقد تؤدي الى امراض خطيرة جدا ومهددة لل حياة بداية بألم ال عضلات وانتهاء بالسكري والضغط والجلطات ال قلب ية و الدم اغية. اخترت لكي سيداتي اليوم اهم 7 اطعمة نتناولها في حياتنا اليوميه ولا نعرف ضررها  فحاولي قدر المستطاع الإبتعاد عنها :

7 أطعمة تجنبيها

1- الطماطم  المعلبة في علب معدنية, مع الوقت تفرز مادة اسمها بايفنول ايه ,  هذه الماده تتسبب في تراكمها داخل الجسم الى السكري والسمنه.
2- لحم العجل :  للاسف اغلب الناس يركزون على لحم العجل في الاكل ولا ياك لون باقي انواع اللحوم , لا تاكلي لحم العجل المربى في مزارع التسمين والمغذى على الذرة ونبات الصويا بل اختاري النوع المربى على اكل الاعشاب والبرسيم ,سيكون سعره اغلى قليلا لكنه سيكون ذي فائدة من ناحيه الفيتامينات والاوميجا 3 اكثر من غيره.
3- الطعام المطهو على الميكرويف : قد سمعتي عن مضاره وها نحن نؤكد تلك المضار خاصه تلك المواد الكميائيه التي تتغير بسبب الاشعه وتصبح ماده مسرطنة .
والحل العودة للطهو التقليدي بوساطه الطناجر المصنوعه من الحديد-الستيل .
4- الخضار المزروعة على الاس مدة الكميائية والمبيدات الح شرية : كل العالم الان يتجه الى الزراعة الصديقة للبيئة فتجنبي تلك الخضار التي تاتي بالوان جذابة لكنها بلا رائحة ومضارها اكثر من فائدتها.
5- الاسماك المربية في المزارع : خاصه تلك القا دم ة من جنوب شرق اسيا ففيها الكثير من المواد المسرطنة والتي منعت اغلب دول اوروبا استيرادها ونضع مثالا سمك الباسا , .كذلك تجنبي السمك المعلب باشكاله وانواعه المختلفة , والحل ان تختاري النوع البحري الذي يكون اغلى قيلا لكنه افضل من ناحيه صحيه.
6- ال حلي ب من الانعام التي تم حقنها بال هرمونات : وخاصه الحليب المجفف فلا تنظري لنوعه ومدى شهرته فقط ت ذكر ي ان عليك تجنبه, البوظه اغلبها مصنع من حليب مجفف .
7-الفواكه المستورده المغلفه بالشمع : ابتعدي عنها اشتري النوعيه الطبيعيه مهما كان شكلها ولونها شريطة ان لا تكون فاسدة .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ