كلامك من فضة أم سكوتك من ذهب؟ إليك ما تقوله الأبراج

كلامك من فضة أم سكوتك من ذهب؟ إليك ما تقوله الأبراجمن الأحاديث الصغيرة العابرة الى تلك الأساسية.. البشر بطبيعتهم يحبون المحادثات. التواصل اللفظي أساسي في حياتنا كبشر، ولكن مدى «ارتباط» الشخص به يختلف وفق الشخصيات.
هناك فئات تحب الدخول في محادثات مطولة وفئة تعمل وفق قاعدة «السكوت من ذهب».
بطبيعة الحال الميل للدخول في محادثات مطولة قد لا يعني أن البرج هذا أو ذاك ثرثار بل يرتبط بواقع أن هذه الفئة من الأبراج تعتمد أكثر من غيرها على التواصل اللفظي.

ففي أي خانة يقع برجك.. تلك التي تعتبر الكلام من ذهب والسكوت من فضة خلافاً لم يظنه البشر، أم تلك تلك التي تجد في سكوتها ذهباً؟

 الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء يعشق الأحاديث ويحب الكلام. التواصل اللفظي بالنسبة للجوزاء هام كالتنفس ومن دونه لا يمكن لهذا البرج العيش. الجوزاء يملك وبشكل دائم ما يقوله لأن عقله الذي يعمل بوتيرة سريعة وعلى كل الجبهات يملك قدرة هائلة على نقل الحديث من جهة لاخرى ومن نقطة لاخرى بلمح البصر.

وبما أنه يستطيع أن يخلق الروابط مع أي شخص كان فهو دائماً يملك ما يقوله ولا يجد أي صعوبة ت ذكر من تولي زمام الامور وتوجيه الأحاديث بالإتجاهات التي تأسر الاخرين وتجعلهم يصغون بإنتباه. ما يميز الجوزاء هو أنه مستعد لإبداء رأيه بموضوع لا يعرف الكثير عنه وفي الوقت عينه يظهر وكأنه يعرف الكثير.. وكل ذلك بسبب موهبته في إستخدام الكلمات.

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل برج ناري ومتسرع وعليه كل ما يخرج من فمه لا يمر عبر «فلتر» اللياقات التي ترتبط بأي شي له علاقة بالمحيط الذي يتواجد فيه.
البرج هذا حين يملك ما يريد قوله فسيقوله بل تجميل وبلا تفكير وبلا تردد. التدرج في الأحاديث مع الحمل يبدأ بقوله ما يريد قوله بلا أي إعتبارات، ثم سيس تمر بالحديث في محاولة لإقناع الاخر، حينها ستبدأ النبرة بالإرتفاع. وفي حال لم تسر الأمور كما يريد فلا مجال لإسكاته أو لحثه على خفض صوته حتى يحصل على ما يريده بالضبط.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

صادق ويملك الكثير من الحماسة ومباشر.. القوس برج مستعد للإستمرار بالكلام لساعات خصوصاً وإن كان يتحدث عن موضوع يفضله أو يثير إهتمامه.. والمشكلة أن هناك آلاف المواضيع التي تثير إهتمامه.

صحيح أن كل ما يقوله القوس، حين يكون على إطلاع حول الموضوع، يمكن الإستفادة منه ولكن أحياناً عليكم إسكاته بالقوة لانه لن يتوقف عن الكلام.

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

برج عاطفي وحساس وغالباً ما يقرأ المحيط جيداً. ورغم أنه يتمنى لو أن الجميع يملكون القدرة على معرفة مشاعر الآخرين أو ما الذي يفكرون به من دون الحاجة الى الكلام، ولكن حين يبدأ بالحديث فلا مجال لإسكاته خصوصاً حين يتعلق الأمر بالمشاعر. كل ما يحتاج اليه الحوت هو تشجيع بسيط من قبلكم وسيبدأ بالحديث لوقت طويل عن مشاعره وعن أفكاره ثم سينتقل إليكم ويبلغكم بمشاعرك وأفكاركم.

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

كل شيء بالنسبة للأسد هو إستعرض. لذلك المشاركة في الاحاديث هي جزء من إستعراض يحبه هذا البرج لانه يحب أن يروي قصصه بطريقة مميزة. لا أهمية ان قام بالمبالغة، فطالما يرضي الحشود التي تستمع اليه فالأسد راض كلياً. قد يمنح الطرف الاخر فرصة للحديث ولكن عليه أن ينتظر دوره وإشارة من الأسد التي تسمح له بالحديث. فكروا بالامر كمسرحية والمخرج والممثل هو الأسد وعليه هو الذي سيقوم بتوزيع الأ دوار .

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو عادة لا يحب الحديث عن مشاعره ولكن حين يتعلق الأمر بكل المسائل الاخرى فهو حين يبدأ بالكلام سيميل نحو إلقاء الخطابات المطولة.
البرج هذا لا يتحدث إلا في الأمور التي يعرف عنها وبما انه ذكي فهو على الارجح يعرف كل ما يجب معرفته عن الموضوع، وعليه عليكم توقع الخطابات الرنانة التي تبدأ بسرد المعلومات والواقع ثم تتجه نحو وجهة النظر وصولاً الى الخاتمة المؤثرة التي يجب أن تترك أثرها عند الاخرين.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان متحدث بارع ولكنه أيضاً مستمع ممتاز. بما أنه برج دبلوماسي وينشد التوازن في كل شيء فهو لا يقوم بأي شكل من الأشكال بالسيطرة على مجريات الحديث بل يستمع ثم يقول ما يريد قوله من دون زيادة أو نقصان. صحيح أنه يملك الكثير لقوله ولكنه يمارس ضبط النفس لانه يدرك بأن الاخرين أيضاً لديهم ما يقو لون ه.

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

العذراء برج مفكر يحلل كل شيء وعليه يميل لأن يشعر بالتوتر طوال الوقت. ورغم أن عقله يغلي بمئات الافكار ولكنه لا يترجمها الى كلمات. مهارات العذراء النقدية والت حلي لية لا يوجد ما يدعمها من مهارات لفظية لذلك فهي تبقى في عقله.
ولكن وفي حال لاحظ بأن هناك خطب ما فهو بالتأكيد سيتحدث وبإسهاب عن الموضوع.

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور يعيش حياته وفق مبدأ الإستمتاع بكل ما تق دم ه ال حياة ولكنه يفضل القيام بذلك من خلال مقاربات اخرى غير الكلام. المحادثات العابرة وتلك التي تتمحور حول امور يعتبرها الثور أدنى منه مضيعة للوقت وعليه فهو لن يستمع ولن يتكلم. فقط حين يجد ما يثير إهتمامه في الموضوع المطروح سيتكلم وبإسهاب.

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان برج يحب الخصوصية وعليه فهو يحمي أفكاره بشكل شرس. ورغم أنه يحتاج لأن يتم فهم شخصيته ولكنه بشكل عام لا يفسح المجال لذلك لانه لا يفصح عن أفكاره كما أنه قليل الكلام.
البرج هذا يحتاج لوقته ك امل اً قبل أن يثق بالأخرين وحتى حين يثق بهم سيكون قليل الكلام.. ولكن حين يرتبط الأمر بمسألة لها تأثيرها المباشر على ال علاقات التي يكترث لها فحينها سيسهب في الحديث.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي لا يملك الوقت للحديث لأنه يعمل بشكل دائم. أصلاً بالنسبة للجدي إن لم يكن هناك أي شيء له قيمة لقوله فلا داع للحديث أصلاً.
حتى حين يريد الجدي التواصل حول أمر هام يعني له الكثير فهو يفضل أن يقوم بذلك كتابة لا قولاً لان المقاربة تلك تمنحه الوقت لإعادة التفكير بكل كلمة كتبت وذلك لتعديلها كي تخدم الغاية منها.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب يدرك بأنه بالإستماع يمكنه تعلم الكثير حول كل شيء. سواء معرفة لها علاقة بعمله، أو معرفة عامة أو كشف للأسرار. لذلك فهو يصمت ويستمع للاخرين يكشفون كل ما يريدون كشفه، وقد يستخدم هذه المعلومات لاحقاً وقد لا يستخدمها. البرج هذا يدرك بأن البشر يمكنها أن تكشف الكثير خصوصاً في لحظات الانفعال لذلك فهو لا يتكلم كثيراً لانه لا يريد كشف الكثير عن نفسه.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ