تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة

 تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة

إن الرؤوس السوداء تحدث عادة على الوجه وخصوصاً على الأنف. يمكن أن تظهر أيضا في أي مكان آخر في الجسم  ومن أهم الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة هي التغيرات ال هرمون ية في الجسم و الاستخدام المفرط لل منتجات التجميل ية.

هناك العديد من الأدوية وصفة طبية ل علاج الرؤوس السوداء ، ولكن يمكن ت جرب ة العلاجات الطبيعية التي تتكون من مركبات بسيطة من السهل العثور عليها في معظم المطابخ وتساعد في علاج البثور في غضون بضعة أيام.

وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء:

1-   القرفة:

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة
يمكن استخدام القرفة لإزالة ومنع الرؤوس السوداء  من الظهور عن طريق عمل عجينة من ملعقة من مسحوق القرفة و ملعقة من العسل وتطبيق هذه العجينة على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء قبل النوم  و ترك العجينة طوال الليل وغسل الوجه في الصباح جيدا بالماء العادي وللحصول على أفضل النتائج يجب أن تكرر هذه الطريقة يوميا ل مدة 10 أيام

كما يمكن أيضاً مزج ملعقة صغيرة واحدة في كل من مسحوق القرفة و عصير الليمون مع قليل من مسحوق الكركم ودهن الوجه به يومياً.

2-   دقيق الشوفان:

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة
إن عمل مزيج من دقيق الشوفان واللبن له تأثير قوي في منع ظهور الرؤوس السوداء

كما من المفيد أيضاً مزج ملعقة صغيرة من عسل مع ملعقة من عصير الطماطم مع أربعة معالق من الشوفان و مزجه ا بشكل جيد لعمل عجينة و  فرك البشرة جيداً بالعجينة ثم  غسلها بعد 10 دقائق. ويجب أن تكرر هذه الطريقة بانتظام للحصول على بشرة نقية خالية من الرؤوس السوداء.
كما يمكن أيضاً جعل عجينة عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ثلاث ملاعق من الزبادي ومع كميات صغيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون  ووضع الماسك على الوجه كله  وتركه لبضع دقائق ثم شطف الوجه بالماء.

3-   عصير الليمون
تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة
إن عصير الليمون المستخ دم   في علاج حب الشباب يمكن أن يساعد على إزالة الرؤوس السوداء لأنه غني بالعناصر الغذائية و الفيتامينات التي تعتبر جيدة لجميع أنواع البشرة .
وذلك عن طريق فرك الوجه بخليط من عصير الليمون مع الملح واللبن و العسل بلطف كما أن هذه الطريقة تعتبر طريقة تقشير طبيعية للبشرة.

 كما يمكن أيضاً مزج عصير الليمون الطازج مع ماء الورد أو ال حلي ب ودهن الوجه به  يومياً لمدة 10 إلى 12 يوم.

4-    الشاي الأخضر :

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة
يمكن أيضا أن يستخدم الشاي ال أخضر لعلاج الرؤوس السوداء عن طريق مزج مقدار ملعقة من أوراق الشاي الأخضر الجافة مع القليل من الماء لعمل ماسك ثم  فرك البشرة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق إن هذا الفرك العميق ينظف البشرة  ويساعد على التخلص من الرؤوس السوداء .

5-   العسل:

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة
إن العسل هو جيد في التخلص من كل من البشرة الدهنية و الرؤوس السوداء فالعسل يرطب البشرة و يشد البشرة ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء.
لذلك يجب تطبيق العسل الصافي على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم يتم شطف الوجه بماء فاتر .

6-   مسحوق جذور الكركم:
ويمكن أيضا استعمال الكركم لعلاج الرؤوس السوداءعن طريق خلط بعض مسحوق الكركم مع ملعقتين من عصير النعناع. تطبيقه على أماكن الرؤوس السوداء وتركه حتى يجف لبضع دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر

كما  يمكن أيضاً عمل ماسك للبشرة عن طريق خلط مسحوق الكركم و الحليب معاً ووضعه على البشرة  و بعد 10 دقائق تغسل البشرة بالماء.

7-   الحلبة:

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق السبعة
إن الحلبة هي واحدة من أسهل و أبسط العلاجات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء .
لذلك يجب عمل ماسك عن طريق خلط أوراق الحلبة الطازجة مع قليل من الماء ووضعه على البشرة واتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق ثم شطف الماسك بالماء الفاتر .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ