الطالع الفلكى الأحد 18/3/2018..جَبْر يَتِيم!

الطالع الفلكى الأحد 18/3/2018..جَبْر يَتِيم!

**القمر فى الرذبع الأوّل ، القمر فى الحَمَلْ. **فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 18 فبراير - 20 مارس **هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  14 مارس - 14 أبريل. **عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد السّعُود من 8 مارس - 20 مارس.
* اليوم 9 برمهات قبطى، 18 آذَار رُومى، 30 جُمَادى ثَانِ،ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: -جَبَرْت خاطرطفل يتيم ،الحَسَنة بعشرة أمثالها يَامُصطَفَى. (محمُود فرج من فيلم الفانوس السحرى-1960) *القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً" مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
*تسعة أيام من الإحتفال بعيد الأم ، الإبنة وال زوجة فى الهند اليوم فى الهند يبدأ عيد شايترا نافْرَاتْرِى ، والمعروف أيضاً بإسم فَاسَانْتْ نَافْرَاتْرَاسْ ولمدّة تسعة أيّام وثمانية ليالِ حتى 5 أبريل ،الكلمة من مقطعين(نافا-راترى، تسعة ليال) ويُكرّس طوال تلك ال فترة لأداء الصلوات لرفع العوائق تحديداً، العوائق من إختصاص كوكب الرّوتين والنّظام وبطء الحركة زحل والذى تُمثّله دورغا ، يقومون فيه بتقديم الإحترام لدورغا زحل ،لاكشمى الزّهرة ،سارسواتى الزّوجة.
دورغا لها صفات عاطفة الأم العطوفة فهى تختص بأصحاب الحِرَف اليدويّة،الخَدَم والعبيد،المُهمّشين والفقراء،الشّحاذين،أصحاب المهن الثانويّة ومن لهم بطء الحركة كالمُعاقين وأصحاب الأوزان الثقيلة،النساء والأمهات والجدّات كبيرات السنّ مِمّن يشتهرن بالوزن الثقيل وبطء الحركة وال أطفال الصغارلأنهم يُمثّ لون الصّخيْرات التى تدور حول زحل على شكل أحزمة أوسلاسل،كما أنها تُرسَم مُمْسِكَة بالسكاكين كرمز العنف ضدّ من يُهدّد أطفال ها ،يقوم الهندوسى خلال هذه الأيّام التسعة بشراء أغلى ال ملابس لإبنته أولأيّة إبنة فى العائلة، تقوم والدتها بتحميمها ودهنها بأفخر الزّيوت والعطور،تقديم ال حلوى لها وإعطائها نقوداً لتنفقها كما تشاء وتدليلها بشكل زائد عن الحدّ خلال الأيام التسعة حيث الإعتقاد أنهنّ مِرسال زحل أو روح دورغا (البنت رُوح أمها) والإمتناع عن إغضابهنّ نهائياً، ويُطلقون عليهنّ خلال تلك الفترة إسم كانجاك أو رُسل دورغا-عفاريت دورغا،يتم تلاوة مقاطع من الغيتا-الفيدا كتابهم المُقدّس خاصّةً بعد منتصف الليل خلال تلك الفترة ويعتبرون الثلث الأول من النهار طوال تلك التسعة أيام شديد السّعد، يتوقّعون بإرضاء الكانجاك/الطفلة نيْل رضا دورغا/أمّها وبالتالى رفع أكثر العوائق ثقلاً من أمامهم عن طريق أحد صور زحل كالفيل كونه أسود بطيئ الحركة ويرفع الأثقال بسهولة مطلقة ، فى ثقافتهم فإنقاذ أو جبر خاطر طفل أوطفلة صغيرة وإسعادها قد يتسبب للشخص فى م كاس ب زُحل الثقيلة كخبيئة كنز،بئر نفط،ورقة لوتاريّة بسهولة دون تعب وفوزه ب عروس أ حلا مه كنوذج إسماعيل ياسين بفيلم الفانوس السحرى ، أنور وجدى بفيلمَىْ دهب وياسمين.
لماذا هذا التوقيت؟ لأنه أول يوم قمرى لأول شهور الرّبيع، برج الحَمَل أو راما هو زوج دورغا ،قام بتحضير روحها عبرالتعاويذ القويّة فى شهرىْ أكتوبر ونوفمبر حيث قوة الظلام على أشدّها وقوى الخير أوالضياء ضعيفة، الآن والشمس تتأهب للدخول للحَمَل فإن راما يرغب فى نيل بركات دورغا قبل أن يبدأ بشنّ حربه ضد الشيطان رافانا كما ت ذكر كتب الفيدا مع دخول الشمس 14 أبريل للحَمَل ، وعليه فهى نفسها القصّة الفرعونية والبابليّة فالإحتفال الهندى يشمل صورالإناث الثلاث، الأم دورغا، الإبنة كانجاك ،و الزوج ة سارسواتى ،وإن كان الإحتفال مُنصبّ على دورغا الأم/إيزيس/عشتار والمسئولة عن تحضير زوجه ا راما/أوزريس/تمّوزليُبعث لل حياة من جديد بدخول الشمس لبرج الحَمَل،الإحتفال بالصورالثلاث للأنثى تم التعبيرعنه أيضاً فى حضارة الأنباط على شكل آلهة مزعومة تُدعى مناة/مناة الثالثة ، إحتفال الهنود يشمل مُعظم مقاطعات الهند خاصّة ولايات البنجاب، جامو وكشمير.
*(رزق من نوع آخر ، من فراسة الكفّ) أموالك تتحصل عليها بالعمل الجاد وهناك رزق من نوع آخر يأتيك دون تعب، نفقات علاج توفرها بسبب صحتك الطيبة فتزداد مدخراتك ،أو قطعة أنتيكة طابع بريد أو عملة نقدية قديمة،منزل مُتهالك بمنطقة نائية ترتفع قيمته دون تدخل منك لتهبط عليك ثروة مُحترمة ، ماهى العلامات من فراسة الكف التى تعرفنا إن كانت هناك فرصة لهذا النوع من الفرص ؟
(1)خط الحظ والشهرة الذى يقع دائماً تحت إصبع البنصر، يخرج من خط المصير والقدر يعنى تحصّل الشخص على ثروة أو طفرة مالية لكن من خلال وظيفته ك نمو ذج نجيب الريحانى بفيلم لعبة الست.
(2)أشكال المثلث كلها مسعودة فى أى مكان من كف يدك ، مثلث على خط الجسد ، أو بين خطى الجسد والرأس يعنى تحصل صاحبها على مكاسب إستثنائيّة لاتتكرر كثيراً كالعمولة العارضة والسمسرة ، إرتفاع فى قيمة عقار قديم أو تحفة قديمة ساعة أو سجادة أو لوحة زيتية وقد لاتتكررتلك الفرصة، إلا إن تكرر المثلث.
(3)مثلث على خط المصير والقدر يعنى حمايتك بأعجوبة من خسارة مالية فادحة كانت لتودى بمدخراتك أو ثروتك أدراج الرياح.
(4)مثلث على خط ال قلب يعنى تمتّعك بالحماية الإلهية بنجاتك من خطر حادث مُميت بأعجوبة ، حماية من خصومات وعداوات.
*كلما كان حجم المثلث كبير غائر وواضح دلّ على ضخامة حجم المكاسب المتوقّعة وعمق تأثيرها فى تغيير ظروف حياة الشخص.
*إلى الطّوالع اليوميّة....
برج الحمل : عليك فحص التفاصيل الصغيرة قبل إنهاء العمل فالإهمال وارد من مُوظف صغير والمسئولية واللوم قد تكونان من نصيبك ، درهم وقاية.   برج الثور: بحثك عن حل لمشكلة مُزمنة بتصميم وعناد قد يضع العقدة فى المنشار ، إبحث عن حل وَسَط يُرضى الغير ويرضيك لتريح نفسك وغيرك.
برج الجوزاء: مفهوم الفهلوة أو الطرق المُختصرة قد يكلفك خسارة لاترغب فيها، كما أنك تعلمت ألا تضع البيْض كله فى سلة واحدة.
برج السّرطان: بعض الفرص وال علاقات لاينبغى الحسرة عليهم عند فقدانهم خصوصاً إن أنطوت تلك الفرصة أوال علاقة على شُبهة أومفسدة ،لاتقرصينى يانحلة.
برج الأسد: حبّات ال عرق المبذولة للتحصّل على اللقمة الحلال مهما كانت تلك القروش قليلة فهى أفضل لك من شرّ الديون أوالبطالة.
برج العذراء: قد تتعرّض لكلمات خشنة من أحد أفراد الأسرة يتلفظ بها فى ساعة غضب ، أكتم ردّك حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف بتحضّر وكلمة طيبة.
برج الميزان: اليوم ليس الخميس لكن الأجواء الإحتفالية تعمّ منزلك بمشيئة الله تَعَالى ، زيارات من وإلى منزلك تقوّى أواصر صِلَة الرّحم.
برج العقرب: تنجح بمشيئة الله تَعَالى فى مدّ يد المُساعدة لأحدهم بمكان عملك ، لكن إحتفظ بتلك المساعدة طىّ الكتمان حتى تحافظ على كرامة من ساعدته.   برج القوس: عليك بالتمهّل فى كل شيئ ، القيادة ، الكلام ، التوقيع على المُستندات ، فى التأنّى السلامة.
برج الجدى: لاتوجد طرق مختصرة فى العمل الجادّ، إحرص على سلوك الطريق المتعبة لكنها الآمنة ، المجازفات ليست إختياراً.   برج الدّلو: تنظر للحياة من عدسات زهري ّة اللون ،عروض الزواج واردة للعزّاب لكن علىّ تذكيرك أن مراية الحب عميا وليس كل مايلمع ذهبا، فى العاطفة والعمل.
برج الحُوت: وقت مُناسب للبحث عن كورس تعليمى أو مهنى مناسب لترقية مهاراتك المهنيّة ،بادر بالبحث عن مستقبلك فلن تجد من يهتم بك أكثر من نفسك.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ