الشوفان للصحة والجنس

يعتبر الشوفان واحدًا من أهم أنواع الحب وب الك امل ة الذي يتمتع بقيمة غذائية عالية جدًا، ويتميز بفوائده العديدة على ال صحة بشكل عام وعلى الصحة ال جنس ية بشكل خاص.

 

تعتبر حبوب الشوفان أو دقيق الشوفان من أفضل المصادر الغذائية الممتازة التي تحتوي على قدر عالِ جدا من الفيتامينات الهامة والمعادن الرئيسية والألياف الغذائية والعديد من المواد المضادة للأكسدة. هذه العناصر والمكونات الغذائية يحتاجها الجسم بشكل كبير من أجل تعزيز صحة وسلامة الأعضاء والأجهزة الحيوية الموجودة بالجسم. هذا فضلًا عن إحتياج ال حياة الجنسية لمثل هذه المكونات الغذائية من أجل الحصول على علاقة جنسية مثيرة وحميمية. من خلال هذا المقال، سوف نستعرض معكِ الفوائد الخاصة بحبوب الشوفان على الصحة والجنس.

 

فوائد الشوفان لتعزيز صحة الجنس

الشوفان من المصادر الغذائية ال رائع ة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية، مثل حمض الأرجينين الذي يقوم بدوره في زيادة مستويات أكسيد النيتريك في الأوعية الدم وية للعضو ال ذكر ي لدى ال رجل ، وبالتالي فهذا يؤدي إلى تمديد الأوعية ال دم وية بالعضو الذكري وضخها بكمية أكبر من الدم ويحد من تصلب الأوردة، مما يعزز من صحة الإنتصاب وزيادة الشعور بالإثارة والرغبة الجنسية في ممارسة العلاقة الحميمة. كما ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من ال فيتامينات الهامة التي تمنح الجسم الشعور بالطاقة والنشاط وتحسين الحالة المزاجية لأداء ال عملية الجنسية. ولأن الشوفان غني بمركب Avenanthramid، فهو من أهم الأطعمة المساهمة بشكل فعال في تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، مما يساعد على تقوية حركة الحيوانات المنوية، والشعور بالنشوة والإثارة.

 

فوائد الشوفان في علاج المشاكل الجنسية

يعتبر الشوفان من أهم العلاجات الطبيعية الفعالة لعلاج مشاكل الرجل الجنسية. حيث يساهم الشوفان في تحفيز ال هرمونات الجنسية المسؤولة عن أداء الرجل الجنسي خلال العلاقة الحميمة ، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المنجنيز الذي يساهم في تنشيط وظائف الغدد النخامية المعروفة بدورها الفعال في إفراز هرمون ات الجنس لدى الرجل، وهذا في حد ذاته يؤكد أن الشوفان من أفضل الطرق العلاجية التي تساعد في الحد من مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجال. كذلك يعالج الشوفان مشاكل سرعة القذف المبكر التي يعاني منها ثلث الرجال على مستوى العالم. ويعمل الشوفان على إطالة مدة الجماع وتأخير عملية القذف.

 

فوائد الشوفان لتقوية الجهاز المناعي

أما عن فوائد حبوب الشوفان على الصحة فهو يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويعمل على تقويته وتنشيط وظائفه الحيوية من أجل مقاومة ال أمراض المزمنة، ومحاربة البكتيريا والميكروبات الضارة التي تخترق الجسم مسببة لها العديد من ال أمراض والمشاكل الصحية الخطيرة. كما ويساعد الشوفان في الحفاظ على نشاط وحيوية الجسم بشكل كبير، ويعمل على مساعدة الجهاز المناعي في تأدية وظائفه بشكل طبيعي لمكافحة الأمراض والشقوق الحرة التي تهاجم الجسم. وهذا لأن الشوفان يحتوي على نسبة عالية جدًا من العناصر والمركبات الكيميائية الغذائية التي يحتاجها الجهاز المناعي للجسم.

 

فوائد الشوفان للسكر والضغط وال كوليسترول

من أهم الفوائد الصحية لحبوب الشوفان هي أنه يعمل على تخفيض مستويات السكر بالدم، ويحد من ارتفاعه. وهذا لأن الشوفان من المصادر الغنية بالمواد الكربوهيدرات العالية الجودة، والعديد من الألياف الغذائية التي تحد من تخزين السكر على شكل دهون، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بداء السكري. كما ويقلل الشوفان من معدلات الضغط المرتفع بشكل كبير، ويحد من انقباض وانبساط ضغط الدم، ومن هنا فإنه يخفف من حدوث المشاكل ال قلب ية الخطيرة التي تحدث نتيجة ارتفاع ضغط الدم . هذا بال إضافة إلى دور الشوفان الذي يلعبه في انخفاض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والذي يعيق من عملية تدفق الدم إلى الأوعية الدموية، نظرًا لأن الشوفان غني بعنصر الماغنسيوم والألياف الغذائية.

 

فوائد الشوفان وصحة الأمعاء والقو لون

لأن الشوفان غني بنسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية إذا فهو متعدد الفوائد الرائعة لصحة القولون والأمعاء. حيث أن الشوفان يساعد ال قولون في حمايته من الإصابة بال التهاب التقرحي، ويساعده أيضا من التعرض لمخاطر الإصابة ب السرطان . كما أن الشوفان يعمل على تخفيف ألم الإمساك ويعزز من أداء الأمعاء، ويزيد من تليين حركتها، ويساهم في تسهيل عملية الهضم. ويعد الشوفان من أهم الحب وب الغذائية الكاملة التي تعالج كافة الأمراض الهضمية والاضطرابات المعدية المزعجة. وذلك لأن الشوفان من المصادر الرئيسية الممتازة بالمعادن وال فيتامين ات اللازمة للجهاز الهضمي.


المصدر: حياتك


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • صمت الحب

    ممكن تسوي شوربة الدجاج مع شوفان وايد لذيذه

    • صمت الحب

      وحمسهم مع بعض واجيب فواح الدجاج واصفيه وحطي فيه كيسه الشوربه مع و٤ ملاعق شوفان واخلطهم مع بعض يكون مسويه كميه ماي وسكبه ع الدجاج واخلهم واشوفه يحتاج ماي زياده ازيده وخليه يطبخ لمده ربع ساعه ع نار هاديه وحركه بين فتره

    • صمت الحب

      طريقتي المكونات : بصل ناعم جزر وبطاط مقطع قطع صغار دجاج مفوح ومفتت ذره مكعب ماجي شوربه أكياس فواح الدجاج احمس البصل لين يذبل بعدين اضيف الجزر والبطاط وحمسهم مع بعض ع نار هاديه وبعدين احط الذره والدجاج المفتت ومكعب ماجي ورشه فلفل اسود ورشه هيل ناعم وحمسهم

    • Ward Emad

      اعملي شوفان مع حليب كتير زاكي بيتاكل الصبح 🤗

    • Om Meral Meral

      كيف الطريقة لو سمحتي

  • Hikmat Abdel-Alim

    طيب يتاكل ازاي اعمل فيه ايه عشان استفيد

    • emy

      ايوا ا انا بعمل كدة تحفة

    • Ayah M. Elshabrawy

      مع اللبن أغلي اللبن و ضيفي الشوفان مع القرفة و تحلي بالعسل

  • الاء المعموري

    طريقه تناول الشوفان للرجال

    • nada mohamad

      اعمليه شوربة و فى طرق كتتير بالنت. و كمان ممكن يتاكل مع لبن مع عسل او مع فواكه

  • Soon Taty

    المفروض تجيبو أشياء للمرأه مو للرجل 😂💔

    • انتساب وحيد

      حياتي مثل ايش يعني

    • 【ツ】ڷﮱ ڷﮱ 【ツ】

      شكرا❤❤

  • Qmr Mbm

    وجبة الرشاقة الزبادي بالشوفان نضع في صحن ملعقة زبادي وترش عليه الشوفان وتكرر الطبقات وتترك في الثلاجة ليلة وعلى الفطار تقدم بصب عليه ملعقة العسل والمكسرات اللوزوالجوز والفواكه المجففة مثل الكرز والتوت اوالتين والمشمش او الفواكة الطازجة الفرولة والموز والمهم رش بذور الكتان وبذور الشيا لوجبة صحيةمغذية

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 93 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ