من النضارة الى حب الشباب، هذا ما يصيب بشرتك في مراحل الدورة الشهرية!

إذا كنت تعتقدين أن الدورة الشهرية تؤثر فقط على مزاجك وتتسبب بالت قلب ات المزاجية، فأنت على خطأ إذ ثبت أنها تؤثر أيضاً على بشرتك بطريقة مباشرة وواضحة جداً. فكم من مرّة انزعجت فيها من ظهور البثور و حب الشباب في الوجه فجأة ومن دون سابق إنذار قبل أن تكتشفي أنه حان وقت الدورة الشهرية ؟

ولكن هل تعلمين أيضاً أن بشرتك تتأثر بكل مراحل الدورة الشهرية فتبدو نضرة ومشرقة تارة ومجهدة وخالية من ال حياة تارةً أخرى؟ وفي ما يلي، تستعرض لك ياسمينة حالة بشرتك في مراحل الدورة الشهرية الثلاثة:

1- مرحلة الحيض (1-5 أيام): إذا كنت تتساءلين عن سبب الاجهاد والشحوب الذي يصيب بشرتك خلال هذه ال فترة ، فاعلمي أنه أثناء الحيض والمعروفة أيضاً ب الطمث ، تنخفض مستويات الأوستروجين والبروجيستيرن في الجسم وهذا ما يترافق مع هبوط في حرارة الجسم وانخفاض معدل الدورة الدم وية أيضاً. وهذا ما يؤدي بالتالي الى انخفاض معدل انتاج الزهم في البشرة، فتفقد رطوبتها ومرونتها وتبدو شاحبة. في هذه الفترة ، ينصحك خبراء البشرة في استهلاك المأكولات الغنية بال فيتامين C والمواد المضادة للأكسدة.

2-مرحلة ما قبل ال إباضة (5- 13 يوم): احتسبي الفترة الممتدة بين نهاية الطمث وبداية الاباضة ، وهي المعروفة بمرحلة ما قبل الإباضة. في هذه المرحلة التي تمتد ما يقارب الـ8 أيام تلاحظين أن بشرتك تصبح نضرة ومشرقة. ويرجع الخبراء السبب الى استقرار معدلات اله ورم ونات في الجسم.

3-مرحلة ما بعد الاباضة (15-28 يوم): إن مرحلة ما بعد الاباضة والمعروفة باللغة الاجنبية بالـ PMS، هي المرحلة التي يتأثر فيها جسمك الأكثر بعوارض الدورة الشهرية. ونحن لا نتكلم فقط عن التقلبات المزاجية الحادة، بل عما يصيب بشرتك أيضاً. فبحسب ما يقول خبراء البشرة، فإن الارتفاع الهورموني في هذه الفترة يزيد من مستوى الغدد الدهنية، ما يجعل بشرتك تصبح دهنية الامر الذي يتسبب بظهور البثور في الوجه. وفي هذا السياق، يدعونك الخبراء الى استخدام غسول الوجه الذي ينقي بشرتك ويطهرها.


المصدر: ياسمينة


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Reemo Rmo

    انا بتجيني حبوب قبل الدورة

  • خطيبي كل حياتي

    ممكن متابعه

  • Sara Sarita

    انا بتجيني حبوب وقت الدورة الشهرية

  • حسان خضري

    رجعت بيت اهلي كل يوم وانا ف مشاكل معى امي اروح دوامي من 5 ارجع من الدوام 10 مساء امي تحب طبخي انا من صغيري متعقده من شي اسمه طبخ لياني وانا صغيره اخواني كل شوي سوي لنا اكل وصحوني من عز نومي عشان اسوي اكل

    • جوري علي

      ماتنسي أن الجنه تحت أقدام الأمهات

    • حسان خضري

      امي مننوع اللي ما ترحمك لو الا لما تشوفك مريض طريح الفراش بعدين تفكك من شرها والله افكر اروح جده اشتغل فيها واحصل ليه مسكن اعيش فيه

    • حسان خضري

      يعض الاحيان اخرج من البيت وهم نايمين ارتاح شوي عشان مافيه احد راح يسالني وين رايحه وين جايه

    • حسان خضري

      شوفي التعب اللي انا فيه اروح وارجع هاذي الفترتين احصل موال عندهم

    • حسان خضري

      ومن 5بعد العصر اللين 11

  • Amina M Ahmed

    والله انا بشرتي دهنيه وبيها حب و دائما بيها مشق ومسام اش تنصحوني استخدم

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 97 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ