الملح مش للأكل بس اعرف فوايده التجميلية للشعر والبشرة

التخلص من قشرة الشعر

يساعد ملح البحر على التخلص من جفاف فروة الرأس وبالتالى يقلل من فرص ظهور قشرة الشعر ، فقط ضع بعض من ملح الطعام المجروش على فروة رأسك قبل ترطيب شعرك، ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة فى الأسبوع ويمكنك ملاحظة الفرق بنفسك.

علاج ل انتفاخ العيون

قد تتعرض أعيننا للانتفاخ نتيجة ليوم طويل متعب أو الإجهاد المفرط، ويعد ملح الطعام حلا سحريا وعلاجا فوريا لانتفاخ العين، فقط امزجى ملعقة واحدة من ملح البحر مع قليل من الماء الفاتر وحركيه جيدًا، وباستخدام قطعة من القطن ضعيه على عينيك، فسوف تساعد هذه الطريقة فى علاج انتفاخ عينيك على الفور.

يساعد فى تقشير البشرة

ملح البحر يساعد على تقشير البشرة، خاصة أن تقشير البشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ويجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.

طريقة الاستخدام:

اخلطى كوبا من ملح البحر ونصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فى وعاء، وامزجى هذا الخليط جيدًا حتى يشكل عجينة سميكة وقومى بفرك هذا الخليط بلطف على جسمك أثناء الاستحمام فى حركة دائرية، وافعلى هذه الطريقة مرة فى الأسبوع للحصول على نتائج أسرع.

تحسين مظهر الأظافر

يساعد ملح البحر على تقوية الأظافر، عن دم ا يمزج مع صودا الخبز والليمون، وتساعد أيضًا على تقليل البقع الصفراء فى الأظافر كما يعطى لأظافرك مظهرًا أكثر بريقًا وإشراقًا.

المكونات:

ملعقة صغيرة من ملح البحر ـ ملعقة صغيرة من صودا الخبز ـ وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وبعض الماء الفاتر.

طريقة الاستخدام:

اخلطى جميع المكونات السابقة معا وضعيها على أطراف أصابعك خاصة الأظافر وانتظرى 10 دقائق على الأقل وبعد انتهاء ال فترة نظفيها بلطف بفرشاة ناعم ة ثم اشطفيه جيدًا.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ