هذا ما يفعله التدخين في القلب

أظهر مقطع فيديو صا دم عن مدى للأضرار التي تلحق بال قلب بسبب التدخين، وتأثيرها على صحة الإنسان على المدى ال طويل وارتباطها ب أمراض السكتة الدم اغية.

وكشف المقطع الصادر من منظمة الصحة العالمية عن الأضرار التي تلحق ب القلب ، ل زيادة الوعي بخطر التدخين في فعاليات اليوم العالمي للإقلاع عن تعاطي التبغ والذي أقيم أمس الخميس 31 مايو وتشجيع المدخنين على الإقلاع عن التدخين، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

ويبدأ مقطع الفيديو المكون من 30 ثانية بقلب ينبض ببطء، ثم يسأل المشاهدين إذا كانوا على علم بأن التبغ هو سبب رئيسي ل أمراض القلب.

ولكن مع اس تمر ار الفيديو، فإنه يتفوق بشكل أسرع ويمكن رؤية المزيد من الدخان ينفث من الصمامات الخاصة به، وتنتهي اللقطات برسالة "احمى قلبك واختر صحتك وليس التبغ".

وتشير ال أرق ام إلى أن التبغ هو السبب الرئيسي وراء 17% من جميع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب.

ودعا الدكتور تيدروس آدانوم، رئيس منظمة ال صحة العالمية، أمس إلى زيادة الوعي بال علاقة بين التدخين وأمراض القلب.

وقال آدانوام : "معظم الناس يعرفون أن تعاطي التبغ يتسبب في أمراض السرطان و الرئة ، لكن الكثير من الناس لا يدركون أن التبغ يسبب أيضًا أمراض القلب والسكتة الدماغية".

وتابع: "هذا اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، تجذب منظمة الصحة العالمية الانتباه إلى حقيقة أن التبغ لا يسبب السرطان فقط، بل إنه يكسر القلوب حرفيا".

ومن المعروف أن التدخين يقتل أكثر من سبعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام، بما في ذلك 890 ألف من التدخين السلبي.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ