كيف يمكن أن يكون الشريك الانطوائي أفضل على جميع المستويات؟

لابد أن هذه إحدى الغرائب، كيف يبدو الشريك الانطوائي أفضل؟ كيف يبدو هذا المنعزل الهادئ الصامت أفضل على جميع المستويات مع من يغايره من الشخصيات؟ الأمر يبدو غريبا، أليس كذلك؟ ربما بعد قراءة المقال التالي سيزول عنك الاستغراب.

الكثير من الناس يجب  ان شريك ال علاقة الانبساطي المنفتح المنطلق الاجتماعي ولا يرغبون في الشريك الانطوائي ذلك وأن كل المعلومات عنه بأنه شخص كئيب وممل وليس فيه أي مميزات، ولكن ما لا يعرفه الجميع أن هناك فرق بين الانطوائي والكئيب وسنسرد عليك في  السطور التالية مميزات الشخص الانطوائي ولماذا يمكن أن يكون الشريك الانطوائي أفضل إليكِ على جميع المستويات:

صفات الزوج الانطوائي

قبل الحديث عن مميزات الشريك الانطوائي نتحدث عن صفات ال زوج الانطوائي ثم نتبعها بعيوب الشريك الانطوائي قبل أن نتقل إلى مميزات الشريك الانطوائي، فما هي صفات الزوج الانطوائي بشكل عام؟

لا يحب المشاكل

يهرب دائما الزوج الانطوائي أو الشريك الانطوائي من المشاكل وبالتالي هو لن يصمد أمامك في أي مشكلة ولا أدري هل هذه ميزة أم عيب فهل تحبين أن يكون شريك علاقتك على نفس قدر العصبية مثلك ويثور أمامك مثلما تثورين؟ أم أنك تحبين تفريغ شحنة الغضب دون أن يرد عليكِ حتى تهدئي؟

هادئ

هادئ جدا ولا يثير الصخب ولا يتحدث إلا عند الضرورة أو عند ما يستلزم الحديث بالتالي هو ليس ثرثارا ولا يميل للصخب ولا تجدينه أبدا يستمع للموسيقى في مشغل عادي، دائما يستمع إليها عبر سماعات الأذن بالتالي هو يفضل الأماكن الهادئة قليلة الزحام.

خجول

الزوج الانطوائي أو الشريك الانطوائي شخص خجول بعض الشيء، من الصعب أن يستوعب جرأة بعض الأشخاص بالتالي التع امل معه بجرأة قد يجعله يرتبك ويتوتر لأنه يميل إلى الخجل نوعا ما ولا يرغب في الظهور أو أن يقبع تحت الأضواء.

طلباته بسيطة

ليس لدى الزوج أو الشريك الانطوائي أي طموحات عالية، أقل شيء يرضيه، دائما سقف أ حلا مه منخفض ويبدو أنه لا يرجو من الواقع الذي يعيشه سوى الضروريات فحسب بالتالي فهو يرى الكثير من الأشياء رفاهيات لا لزوم لها بالتالي ع دم وجودها لا يشكل أي أزمة بالنسبة له على أي مستوى.

غير مبالٍ معظم الوقت

كما قلنا أن الشخص الانطوائي سواء كان زوجا أو شريكا هو شخص غير مبالِ معظم الوقت ولا يعبأ كثيرا بما يحدث حوله وإن لم يكن شيئا كبيرا فعلا يستحق الالتفات إليه فإنه قد لا ينظر إليه ذلك وأن الشريك الانطوائي عادة ما يكون حالما ويكون هائما في عالمه الخاص.

الشريك الانطوائي لا يتحدث كثيرا

لا يتحدث الشريك الانطوائي كثيرا وحتى حينما يجب عليه أن يتحدث حينما يستلزم الأمر ذلك فهو لا يتحدث إلا للضرورة كما قلنا وفي نفس الوقت بجمل مختصرة ودالة بحيث تشمل الموضوع بأكمله وتكون جامعة لكل ما يريد قوله لكن في نفس الوقت في صورة كلمات قليلة وموجزة.

يلزمه وقت مع نفسه

من مميزات الشخصية الانطوائية أنه يلزمه وقت لقضائه مع نفسه حيث يجلس فيه منفردا ولا يحب أن يقطع أحد عليه عزلته هذه مهما كانت صفته في حياته، والشريك الانطوائي يجد صعوبة في فهم الطرف الآخر له لكن إن وجد من يفهمه فإنه سيحبه جدا.

يأخذ قراراته منفردا

في كثير من الأحيان لا يثق الشخص الانطوائي فيمن حوله فيضطر إلى أخذ قراراته بمعزل عنهم ومعنى عدم الثقة أي أنه لا يثق في رؤيتهم للأمور أو حكمهم على الأشياء أو مدى إدراكهم للأمور واستيعابهم لها، لذلك فهو لا يشركهم في أي من قراراته، وقد يعاني الشريك الانطوائي من هذا الأمر لأن شريكه يشعر على الدوام بأنه يهمشه ولا يعطيه حقه كشخص يجب أن يستشيره في أموره ولأنه لا يتحدث كثيرا ويهرب من المشاكل فإنه لا يدري كيف يتصرف في مثل هذه الأمور.

عيوب الشخصية الانطوائية

بعد أن تحدثنا عن صفات الزوج الانطوائي وقد يراها البعض عيوبا وآخر يراها مميزات لأنه على حسب الشخصية وتوافقها مع طباعه، ولكن الآن نتحدث عن عيوب الشخصية الانطوائية والتي تعد عيوبا باصطلاح معظم الناس.

متردد بعض الشيء

الشريك الانطوائي متردد بعض الشيء وكما قلنا لأنه يأخذ قراراته منفردا ولا يثق فيمن حوله بالتالي لا يستشيرهم في الكثير من الأشياء كما أن هذا يشق عليه جدا فهو متردد بعض الشيء ولا يأخذ القرارات بحسم وثبات بل نجده مرتعش في قراراته.

لا يعبر عن حبه ولا يطري شريكته

من أسوأ العيوب في الشريك الانطوائي أنه لا يعبر عن حبه ولا يطري شريكته، قد يكون الشريك الانطوائي جذابا بالطبع ولكن شريكته التي ترتبط معه في علاقة عاطفي ة تشعر طوال الوقت أنها زائدة عن الحاجة أو أنها أتت هنا بالخطأ أو أن هذا الشخص قد تورط فيها، فعدم إطراءه لها وعدم مغازلتها ولا تعبيره المتواصل عن حبه لها يجعلها تشعر بأنه لا يحبها من الأساس وهذا طبعا غير صحيح ولكن لأنه لا يتحدث فإن هذا يجعل الشك ينساب إلى قلب ها.

الشريك الانطوائي لا يميل إلى الاجتماعيات ولا يحب المجاملات

بالطبع لا يميل الشخص الانطوائي إلى الاجتماعيات ولا يميل إلى الأماكن المليئة بالكثير من الأشخاص خصوصا إن كان لا يعرفهم بالتالي يجب عليه الهروب فورا من مثل هذه المحافل كما أنه شخص صريح جدا وناقد على من حوله بالتالي هو ليس مجاملا ولا يمكن أن يقول لشخص شيء عكس ما يراه فيه، هو ليس وقحا على أي حال ولا يمكن أن يبادر أحد برأيه السلبي فيه ولكنه على الأقل لن يمتدحه وهو يرى عكس ذلك حتى وإن اقتضى السياق ذلك.

روتيني بعض الشيء

من عيوب الشخصية الانطوائية أنه روتيني بعض الشيء وكذلك الشريك الانطوائي هو شخص روتيني لا يميل للتجديد ولا يسعى نحو الاختلاف ولا يحب أن يقوم بشيء لم يفعله من قبل ولو على سبيل الاستكشاف والت جرب ة ممكن أن يرتدي القميص نفسه في كل مرة ويمكن أن يأكل نفس الطعام في نفس المطعم في كل مرة من الصعب تغيير عاداته ومن الصعب الاقتناع بتجربة شيء جديد هو شخص روتيني جدا حد ال ملل بالتالي إن لم تكن شريكته كذلك أو متوافقة معه ولو نسبيا في طباعه تلك أو على الأقل تتقبلها ستضيق به بالطبع.

قد لا يهتم بالتفاصيل الصغيرة معظم الأحيان

كما قلنا أن الشريك الانطوائي يكون حالما معظم الوقت بالتالي هو لا يهتم بالتفاصيل الصغيرة معظم الوقت بالتالي لن يهتم بما يحدث ما لم يتم التغيير في الصورة الكلية بينما التفاصيل مهما حدث فيها فلن يكترث، لكنه قد يفاجئك بتفاصيل صغيرة ومهمة ي ذكر ها لك ستبهرك أنت شخصيا وتجعلك لا تصدقين أن هذا الشخص المنعزل الروتيني الممل يذكر مثل هذه التفاصيل بالطبع ولكن الحقيقة أن هذه التفاصيل هي التي حفرت في وجدانه أو في ذهنه أو تركت أثرا لذلك يذكرها.

كتوم

من عيوب الشخص الانطوائي أنه كتوم فمن الصعب أن تعرفي ما الذي يضايقه ومن الصعب أن تفهمي سبب حزنه أو ألمه حيث أنه لا يتحدث كثيرا وحين يتحدث لا يتحدث عن نفسه كثيرا ولا حتى قليلا، يتجنب الحديث عن نفسه بشكل عام.

مميزات الشخصية الانطوائية

والآن بعد أن سردنا عيوب الشخصية الانطوائية ننفذ إلى جوهر المقال وهي مميزات الشخصية الانطوائية وما الذي يجعل منه شريكا جذابا على جميع المستويات:

الشريك الانطوائي لا يحب المشاكل

ينفر الشريك الانطوائي من أي مشكلة بالتالي فإن أي خلافات بينكما تعتبر ممحوة من البداية وبالتالي إن كنت لا تحبين المشاكل أصلا فإن هذا هو الشريك المناسب لك.

أفعال لا أقوال

صحيح أن الشريك الانطوائي ليس بالشخص المتحدث ولا يحب الحديث الكثير على أي حال ولكنه أيضًا يفعل أكثر بالتالي نود أن نقول أن الأشخاص الانطوائيين هم رجال أفعال لا أقوال.

عطاءه متدفق وبلا حدود

الشريك الانطوائي هو شخص حنون جدا وعطاءه متدفق وبلا حدود، ذلك أن شحنة الحنان و العاطفة عنده قلّما تخرج بالتالي حينما يوجهها نحو شخص فإنه يغمره بها، بالتالي لن نقول سوى أنه شخص مميز لهذه الصفة تحديدًا.

إذا أحبك يهب لك حياته كلها

إذا أحبك الشريك الانطوائي فهو يهب لك حياته بأكملها ويضحي من أجلك بأي شيء دون تردد أو تراجع، الشريك الانطوائي ليس لديه الكثير من الأشياء ليوزع طاقته عليها، فقط مجرد أن يحبك ستكونين أنتِ شغله الشاغل بالتالي ستربحين شخصا مهتما وحنونا إلى أقصى درجة، وقد يفتح لك قلبه ويبوح لك بكل شيء عن نفسه ولأول مرة تجدينه يتحدث كثيرا والحقيقة أنك ستنبهرين بما يعتمل بداخله لأنك تقريبا سوف تنفذين إلى وجدان شخص صادق ومرهف.

يترك لك مساحتك الشخصية

الميزة الكبرى أيضا في الشريك الانطوائي أنه بسبب احتياجه الدائم لقضاء بعض الوقت مع نفسه منفردا فإن هذا سيعطيك مساحتك لأن تكوني على راحتك وتستمتعين بمساحتك الشخصية بالتالي لن تجدينه متطلبا أو ضاغطا على الإطلاق.

الهدوء والحكمة والمسئولية

يتميز الشريك الانطوائي بالحكمة والهدوء والمسئولية والتطلع إلى بناء علاقة جادة طويل ة المدى بالتالي هو يعطيك الشعور بالأمان والاستقرار معه في العلاقة إلى أقصى درجة وهذا ما لا يمكن أن تلمسينه في غيره الكثير من الأشخاص الذين يدخ لون في علاقات هذه الأيام، حيث معظمهم يميل إلى علاقات غير جادة قصيرة المدى مبنية على الرغبة في المرح ليس إلا مما يعني أن بحوزتك عملة نادرة.

الشريك الانطوائي غامض

لا ريب أن ال رجل الغامض لا زال يلقى الكثير من الجاذبية لدى النساء والشريك الانطوائي ميزته أنه ليس غامض فحسب بل هو أيضًا غامض ليس عن قصد أو من أجل وضع هالة من الجاذبية حوله، هو غامض بطبعه.

مستمع جيد

الشريك الانطوائي مستمع جيد، فبسبب عدم نزوعه للثرثرة أو الحديث عن نفسه فهو يستمع إليك بشكل جيد، وفي نفس الوقت بسبب امتلاكه مشاعر مرهفة فهو سيكون متفهما جدا ومستوعبا لكل ما تقولينه.

صادق وحقيقي

ميزة هذا الشريك أنه صادق وحقيقي وجربي أن تعيشي مع رجل كاذب طوال الوقت ومزيف ومبالغ ويحمل الأمور أكثر مما تحتمل حتى تعرفي قيمة الصادق الحقيقي.

روحه إبداعية

بسبب أنه حالم فإن الشريك الانطوائي يكون لديه روح إبداعية لو تم استغلالها وتوجيهها بشكل جيد سنجد منه ما يفاجئنا ويبهرنا على الدوام.

خاتمة

لا ريب أن الشريك الانطوائي مثله مثل الجميع به عيوب وبه مميزات، ولكن المميزات فيه قد تغري فئة كبيرة من ال فتيات لتراه أفضل على جميع المستويات.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ