للمغتربين.. إليك هذه النصائح الهامة في رمضان

للمغتربين.. إليك هذه النصائح الهامة في رمضان

من المعروف أن رمضان هو شهر تجمع العائلة والأصدقاء على مائدة الإفطار أو السحور، لكن هناك مجموعة من الأشخاص لن يتسنى لهم الاستمتاع بالجو الأسري الدافئ في رمضان بسبب سفرهم من أجل العمل أو الدراسة، هؤلاء يكون نمط ال حياة اليوم ي في رمضان مهمة صعبة ومختلفة، وعليهم الإستعداد والتحضير الجيد لها.

لذلك هذه بعض نصائح الهامة لتحضير وجبات إفطار سهلة وغير مكلفة طوال الشهر الكريم. وفق ما نشر موقع "يورو نيوز".

- التقليل من الإفطار والسحور خارج المنزل

أسهل الطرق للحصول على وجبة فطور أو سحور سريعة هي طلبها أو تناولها جاهزة من أحد المطاعم خاصة للمغتربين، لكن هذا الحل ليس صديقًا جيدًا للميزانية حيث أن أغلب المغتربين لديهم مصادر دخل محدودة يجب أن تتوافق مصاريهم معها، إلا جانب أن كثرة تناول الطعام في الخارج يعرضك للكثير من ال أمراض ، لهذا يجب تقليل ذلك قدر الإمكان.

- المعلبات تنقذ ما يمكن إنقاذه

يرى البعض أن المعلبات هي أيضًا اطعمة غير صحية، لكنها أقل ضررًا من تناول وجبات مجهولة المصدر في الخارج، وفي نفس الوقت تحل مشكلة ضيق الوقت التي يعانيها أغلب المغتربين الذين يقضون أوقاتهم إما في العمل أو الدراسة لهذا فهم لا يجدون الوقت الكافي لتحضير سفرة عامرة بالأكلات، وبالتالي المعلبات ستكون الحل الأمثل.

- حفظ وجبات جاهزة أو شبه جاهزة

هناك فئة من المغتربين يقومون بزيارة أسرتهم مرة كل أسبوع أو مرة كل أسبوعين، هذه ستكون فرصة رائع ة لجلب مجموعة من الأطعمة ك امل ة الطهو وحفظها في البراد، ثم تسخينها عند الإفطار فهذا يضمن لك عدة أيام مع طعام والدتك النظيف والشهي.

- تعلم أساسيات ال طهي المنزلي

إذا كنت رجل ًا مغتربًا أو تعيش بمفردك بسبب ظروف معينة، فهذا النمط الجديد من الحياة يتطلب مجموعة من المهارات الجديدة، فبعد الإعتماد على الطعام الجاهز أو المعلب أو أكل والدتك لا مفر من تعلم مجموعة من ال وصفات السهلة والم جرب ة التي يمكن إعدادها باقي أيام الشهر أو في وقت فراغك وهنا سيساعدك اليوتيوب أو مواقع وقنوات الطهي المختلفة في إبراز مواهبك الدفينة.

- اكتسب خبرة في ال تسوق

فن التسوق وطرق اختيار المنتجات هو أيضا من المهارات التي توفر الكثير من المال سواء خلال فترة الإغتراب أو في تحضير الوجبات الرمضانية، لهذا حاول دائما البحث عن العروض المميزة التي تق دم ها بكثرة متاجر وأسواق المنتجات الغذائية المختلفة.

- الاهتمام بحفظ وتغليف المتبقي من الطعام

بما إن رمضان يأتي في فصل الصيف هذه الأيام، فهذا يجعل أغلبنا يميل إلى شرب الماء وال عصائر أكثر من تناول الطعام، مما يجعل هناك فائض كبير في وجباتنا، وهذا الفائض إذا قمنا بتغليفها جيدا وحفظها في البراد سيوفر مجهود طهي وتحضير وجبة جديدة لليوم التالي.

- لا مانع من تلبية دعوات الإفطار من حين لأخر

إذا كنت من الأشخاص الانطوائيين ولا تحب الإختلاط كثيرا مع الأخرين، فحان الوقت لتغيير هذه العادة قليلا خاصة في شهر رمضان، حيث أن انخراطك في العزومات سيقلل شعور الغربة لديك، ويشعرك بالجو الأسري الحميم الذي تفتقده، كما أنها ستكون فرصة رائعة لتذوق أشهى الأكلات وال حلوى الرمضانية.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ