9 نصائح للعناية ببشرتك في رمضان

يظل الاهتمام الأول الذي يشغل بال كل امرأة هو كيفية المحافظة على البشرة وتألقها ونضارتها، وفي سبيل تحقيق ذلك تتبع كل امرأة الطرق المختلفة لل عناية بالبشرة والتي ينصح بها خبراء ال تجميل و العناية بالبشرة. ومع قدوم شهر رمضان المبارك والصوم لساعات طويل ة، قد تتعرض البشرة للجفاف بسبب نقص السوائل التي تحصل عليها، ما يثير تساؤل كل امرأة هل هذا الأمر سيؤثر على بشرتها ونضارتها أم ليس له علاقة ، وكيف يمكنها الحفاظ على صحة بشرتها طوال شهر رمضان.

يشير أطباء العناية بالبشرة و صحة الجلد إلى أن الصيام لا يؤثر بالسلب على البشرة، بل يسهم في التخلص من السموم وال أمراض المتراكمة في الجسم والجلد. ولكن ما يؤثر بالسلب بالفعل على البشرة هو ع دم اتباع الطرق الصحية للعناية بها خلال هذا الشهر ما يعطيها المظهر الباهت والجاف.


وما يزيد الأمر سوءًا هو ممارسة بعض السلوكيات الخاطئة خلال هذا الشهر التي تعرض البشرة للكثير من المشكلات، وتشمل هذه السلوكيات:

  • قلة العناية بالبشرة بسبب ضيق الوقت خلال هذا الشهر، فيزيد ذلك من علامات شحوب البشرة وعدم حيويتها.
  • السهر وعدم انتظام ساعات النوم خلال هذا الشهر، بسبب التجمعات العائلية الممتدة حتى ساعات السحور، ما يؤدي إلى إرهاق وإجهاد البشرة وظهور الهالات السوداء.
  • إهمال تعويض البشرة بالسوائل وشرب كميات كافية من المياه على مدار ساعات الإفطار، ما قد يؤدي إلى تعرض البشرة للجفاف.

أهم ال نصائح الواجب اتباعها للحفاظ على بشرة صحية ونضرة في رمضان:

  1. تطبيق روتين العناية اليوم ية للبشرة حسب نوعها، بداية من اختيار الغسول المناسب لمنع تراكم أي ملوثات على البشرة، مع الحرص على تقشير البشرة كل أسبوع للحفاظ على نضارتها، وضرورة استخدام الكريمات المرطبة للبشرة لتعويضها عن فترات الجفاف الطويل ة.
  2. استخدام واقي الشمس عند الخروج  مع الاهتمام بضرورة إعادة توزيعه كل ساعتين، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة حتى لا تسبب أي أضرار على صحة البشرة.
  3. الاهتمام بالنوم عدد ساعات كافية، وعدم السهر قدر الإمكان.
  4. تدليك البشرة في حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى يوميًّا، لتنشيط الدورة الدم وية والحفاظ على بشرة مشدودة ومشرقة.  
  5. الحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام منتجات قائمة على الماء، ويمكنكِ استخدام المياه الحرارية لترطيب البشرة خلال وجودك بالخارج، مع ضرورة شرب السوائل خلال ساعات الإفطار لتجنب مشاكل الجفاف.
  6. تجنب تناول كميات كبيرة من الوجبات الدسمة والسكريات وال حلويات ، فكل ذلك يؤدي إلى سرعة ظهور الحب وب أو ال التهاب ات على البشرة وخاصةً لصاحبات البشرة الدهنية.
  7. الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات المتنوعة التي تحتوي على فيتامينات وألياف تعمل على ترطيب بشرة الجسم من الداخل خلال الصيام، ومنها الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "أ"، مثل الخس وال بقدونس والسبانخ وسمك الماكريل والتي تساعد في الحد من جفاف البشرة وتقاوم إصابتها بالخشونة.
  8. التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، خاصة عند السحور، لأنها تمتص المعادن وال أمل اح الموجودة في الجسم فتؤثر على صحة البشرة ومظهرها.
  9. الاهتمام بشرب المياه والسوائل بكميات كبيرة بعد الإفطار، والتنويع بين مشروبات ال عصائر الطبيعية الباردة ومشروبات ال أعشاب الساخنة، لتعويض البشرة عن الجفاف الذي أصابها خلال ساعات الصيام.

لا تجعلي ضيق الوقت حجتك في رمضان لإهمالك في تنظيف بشرتكِ والحفاظ عليها، فالأمر لن يستغرق سوى دقائق قليلة حتى تتمكني من تطبيق خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة، والحفاظ على إشراقة لا مثيل لها في هذا الشهر الكريم. وت ذكر ي أنها مجرد دقائق بدلًا من تقضية ساعات طويلة وبذل جهود أكثر بعد رمضان في محاولة تصحيح علامات الإجهاد والتعب التي أصابت البشرة بعد الصيام.

المصدر: سوبر ماما




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مروه ربيع صابر

    اريد التخلص من حب الشباب

    • ام وسن

      اه كثير كويس الصبار للبشره

    • Ra Ag

      ايوة انا مجربة وكمان تبيض

    • سمر الياسمين

      حبيبتي ممكن تستخدمي الفازلين او لو عندك صبار ممكن تستخدمي الجل بتاعه حلو جدا بيخلي بشرتك صافية جدا من اي حاجة ورطبة كمان

    • Ra Ag

      انا استعمل وصفة نصف حبة طماطم مع سكر وافركيها على وجهك خمس دقايق بعدين اغسلي وجهك عن تجربة

  • ʚḯɞ Nã Jãt ʚḯɞ

    ممكن وصفة لازالة الحبوب من الوجه.. مع العلم ان بشرتي حساسة

  • استبرق الحياه

    28

  • Ilina Iline

    الليمون 💕💕

  • بنتك ياسوريا 😚

    كم عمرك

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 14 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ