هذه الأشياء لا تضحّي بها أبداً في علاقتك الزوجيّة

تحتاج ال علاقة الزوج ية السعيدة إلى التفاهم بين ال زوج ين والتضحية أحياناً ببعض الأمور، إلّا أنّ أشياء معيّنة لا يجب تخلّي المرأة عنها حتّى ولو في سبيل إنجاح علاقتها الزوجيّة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الأشياء التي لا يجوز أبداً أن تضحّي بها في إطار زواجك وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.
أولاً، تمسّكي قدر الإمكان بحرّيتك خلال زواجك وذلك ضمن حدود معيّنة خصوصيّة علاقتك الزوجية ومتطلباتها، ولا يجوز هنا أن تضحّي بحرّيتك الشخصية حتّى ولو طلب منك زوجك ذلك. ومن الضروري في هذه الحالة أن تتفاهمي مع زوجك بطريقة موضوعية تقنعيه من خلالها بضرورة محافظة كلّ منكما على مساحة معيّنة من الحرّية التي تعتبر أساسية لإس تمر ار ونجاح زواجكما.
ثانياً، في حال كنت تختلفين بشخصيتك عن زوجك لست مضطرة أبداً إلى تغييرها في سبيل إرضائه. وننصحك هنا بالحفاظ على طباعك وشخصيتك والحرص في الوقت عينه على تقريب وجهات النظر بينك وبين زوجك معت مدة الهدوء والحوار المنطقي.

ثالثاً، تضطر بعض الزوجات أحياناً إلى التضحية بأ حلا مهنّ ومشاريعهنّ التي قد تكون على المستويين العلمي أو المهني بغية إرضاء الزوج والمحافظة على العلاقة . إلّا أنّه لا يجوز أبداً أن تتخلّي عن أحلامك بل تمسّكي بها قدر الإمكان وحاولي الحصول على دعم زوجك، فكلّما حقّقت نجاحاً معيّناً إنعكس بشكل إيجابي على حياتك الزوجية.

رابعاً، لا تتخلّي عن صداقاتك المهمّة والمتينة حتّى لو أصرّ زوجك على ذلك ومن الضروري هنا أن تشرحي له أهميّة الصداقات الحقيقية في حياة كلّ فرد. لا تترددي كذلك في إتاحة الفرصة لزوجك كي يتقرّب أكثر من أصدقائك وستساعدك هذه الخطوة على التأقلم معهم كما ست شعره براحة أكبر تجاه هذه الصداقات.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ