نصائح للحفاظ على علاقتك بزوجكِ

إليكِ عزيزتي المرأة مجموعة من ال نصائح والإرشادات التي تساعدك في تقوّية علاقتك ب زوج ك، وهي:-

- حافظا على الشرارة، فعن دم ا تدخلان في علاقة جديّة تبدأ المسؤوليّات بالتراكم، ولا مكان بعد الآن لل رومانسي ّة، يبدأ الأمر يتطلّب جهداً منكما، منذ تعارفكما، حتّى زواجكما و إنجاب كما ال أطفال .

- اعتنيا بنفسيكما من السهل على المرء أن يضيّع نفسه في العلاقة ، وأن ينسى ما يُريده فعلاً، إنّ ال علاقات الأكثر نجاحاً هي تلك التي يُولي فيها المرء أولويّة له من دون التصرّف بأنانيّة.

- أظهري حبك له، حتى لو لم ترغبي بذلك يتطلب الأمر سنوات وسنوات عدّة لإتقانه، يصعب علينا كبشرٍ أن نعبّر عن حبّنا من دون أن نبادل بالمثل، ذلك، يشعر الثنائيّ بأنّهما عالقان في إطار العلاقة، ويبدأ كلّ واحد بالابتعاد عن الآخر، عوضاً عن انتظار الشريك للتعبير عن حبّه لك، بادري أنت! وبالطبع، ليس هذا بالأمر السهل، خصوصاً إن كنت تشعرين بالغضب تجاه هذا الشّخص، ولكن قومي بذلك في كلّ الأحوال. 

- يمكنك مثلاً، إلقاء التحية بشكل ودّي عندما يدخل من الباب، أو يُمكنك التوجه إليه بالشكر عند قيامه بأمر بسيط، أو يمكنك تقديم خدماتك لمساعدته أو معانقته من دون أيّ سبب.

- عندما تدخلين هذا التغيير الصغير والبسيط إلى حياتك ، ستشعرين بأنّ تصرّف شريكك تجاهك يتغيّر بدوره، سيغيّر سلوكه تجاهك، ولن يدّخر جهداً في سبيل مساعدتك، وسيجعل منك أولويّة له، إنّها قضيّة رابحة لكليكما، ولكن على أحدكما القيام بالمبادرة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ