30 ثانية مع حياة :لماذا نحب الشوكولاتة وقد تسبب في الاصابة بالسرطان؟

أوضحت الدكتورة إيمان الإمام في برنامجها الإسبتالية بعض النقاط والتي نقوم بعرضها الآن في الموضوع التالي:"كلام مهم جداً"

بعض المواد المضافة للأغذيه المصنعة والتي نستخ دم ها بشكل يومي تزيد من احتمالية الاصابه ب السرطان ، والجدير بال ذكر أن من أكثر الاشياء التي تتسبب في هذا هو تسخين زيت النخيل لدرجة حرارة عالية...

زيت النخيل مكون أساسي من مكونات النوتيلا، ويتم تسخين هذا الزيت حتى درجة حرارة 200 درجه مئويه.

و يستخدم نحو 185 ألف طن من زيت النخيل في تصنيع النوتيلا، وطبعا بعد انتشار الخبر إن النوتيلا تتسبب في الاصابة ب السرطان ، انخفضت مبيعات النوتيلا إلي3% لكن سرعان ما زادت مبيعاتها إلى 4% في آخر 4 شهور من السنة التي تم فيه تقديم هذا التقرير.

لكن السؤال المهم...لماذا لم يتوقف الناس عن أكل النوتيلا؟ لماذا نحب الشكولاتة و نأكلها بشراهه رغم معرفتنا بأنها يمكن أن تسبب في الاصابة بال مرض الخبيث؟

الشكولاته عبارة عن بودرة كاكاو مستخرجة من شجر الكاكاو يتم اعدادها بطريقة معينه ويضاف إليها السكر واللبن وبعض المواد الكيميائية والتي يمكن أن تفسر حبنا للشكولاته.

مثل السايوبرومين: وهي مادة تنشط ال قلب و تقلل الضغط ويحفز إفراز هرمون السريتون الذي يعطي الاحساس بالسعادة، إلى جانب مواد تحفز الجهاز العصبي والمخ .

مادة الأنانداميد: ويأتي اسمها من الشعور بالسعادة في الديانة الهند وسية، وهي مادة تعمل في الجسم نفس تأثير تعاطي البانجو" نوع من المخدرات".

مادة الكافيين: غنية عن التعريف.

لكن كل هذه المواد تتواجد في الشكولاتة بنسب صغيرة جداً، وهذا يعني أن سر حبنا للشكولاته لا يتعلق بالمواد الكيماوية الموجودة في تكوينها...وإنما يتعلق الأمر بالأشخاص أنفسهم!!

بعد إجراء الأبحاث والتجارب إكتشفوا أن الأمر لا يتعلق بكيمياء الشكولاته؛ لأنهم بعد وضع هذه المكونات داخل أقراص دواء واعطائها للمتطوعين، لم يشعر أي منهم بالسعادة التي تعطيها لهم تناول الشكولاتة.

كما أن نسبه الناس الذين يحبون تناولها متساوية بين الذكور والاناث؛ لذا ليس هناك علاقة بين تناولها وإضطراب ال هرمونات الأنثوية.

لذا فإن حب الشكولاتة هي مجرد ظاهره ليس لها أي علاقة بالجوع أو نقص السكر في الدم أو خلل ال هرمون ات ...وإنما هي حب مطلق دون أي أسباب.

المصدر: حياة










إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • الممرضة❤النجفية

    مـــ؏ـــقــــﯢل 😢 بَـßÊـس🌸 الٲ • نـٰٚـو‏୭تـِْيـُلا ˛ ⁽🍫♥️₎⇣♪❈ 😭😭😭😭😭

  • ريفيه جذابه

    لو بتوديني علقبر رح اضل اكلها

    • عاشقة الورد

      مش انا ههههههه

    • H,A, H

      قال تعالى ( ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة ) الناس بتضل تقول انو مو فارقة معها بس وقت بيصير معها شىء بتندم انا ، بس حبيت انصح .

  • La rose noire🌌

    انا اعشق النوتيلا لكن للاسف تسبب السرطان😭😭❤🍫🍫

    • عاشقة الورد

      لا ما بتسبب السرطان ؛ موضوع كاذب ، ممكن الزبدة التي فيها تزيد من الدهون في الجسد

  • Wafa Mohammed

    اكثر الاشياء اللي ناكلها ونستخدمها تسبب سرطان وقفت على الشوكلاته يعني . انا من عشاق الشوكلاته 🍫

    • عاشقة الورد

      الموضوع كذب

  • عاشقة الورد

    موضوع كذب بحيث ان مادة الكاكاو وخاصة الشوكولا السادة اي الداكن ، من أكثر الأمور التي تساعد على مكافة السرطان عندما تضعون موضوع الرجاء التأكد منه قبل وضعه ، بحيث انكم تشككون الناس

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 59 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ