30 ثانية مع حياة :هل تسبب حبوب منع الحمل في حدوث عقم؟

إن تلك المخاوف التي تنصب حول تناول حبوب منع الحمل وتسببها في العقم غير صحيحة بالمرة، حيث إن تناول حبوب منع الحمل لسنوات لا يؤثر على خصوبة المرأة عن دم ا تتوقف عن تناولها، فأثر الحب وب على المبيض هو أثر مؤقت، ومجرد نسيان تناول حبة أو حبتين قد يسبب فشل الأثر المانع للحمل، وعندما تتوقف السيدة عن تناول الحب وب، تستعيد خصوبتها السابقة.

وبال إضافة إلى ذلك، توصل الباحثون، في دراسة كبيرة على أكثر من 2000 امرأة بعد استخدامهن لحبوب منع الحمل ل مدة سبع سنوات تقريبًا، إلى أن 21% منهن حملن خلال شهر واحد فقط من إيقافها و79% منهن حملن خلال سنة.

ومن ثم، فإن تناول الحبوب المانعة للحمل بشكل متواصل ودون انقطاع لا يسبب العقم ، وإنما يثبط عمل ال مبيض فقط في أثناء فترة تناول الدواء، وسرعان ما تعود الأمور إلى طبيعتها بعد التوقف عن تناوله.

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Samsoma Labroun

    شكرا كان يدور هذا التساؤل في ذهني وانتم استجبتولي

  • أكون اولا اكون

    شكرن

  • اميرة زوجي

    سﻻم انا بغية نستعمل حبوب منع حمل راجلي كيجي مرا في تلتشهر ؤ كيبقا شهر امتا نشربها ؤ امتا نقطعها

  • اشتقت لربى

    طاب لو انا برضع مع برشام منع الحمل وعديت فترة الاربعين بعد الولادة وبعد ماتميت الاربعين ب8 ايام نزل عليا دم لمدة 12 يوم فهل. دا دم دورة الاربعين ولا نزيف لانى برضع صناعى مع طبيعى

  • وصال وصال

    كنت اعاني من كيس في المبيض ولكن الحمدلله احضرت العشب تسمى القطف وطهيته واكلته. مدة5ايام ثم نزل على شكل مح البيضة والان اريدوا ان احمل مرتا 3. مع اني ولادتي قيصرية وشكرا. وصال. وصال. دولة الجزائر.

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 72 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ