ملابس أميرات المملكة المتحدة ليس لها قواعد رسمية وتلتزم بهذه الاتجاهات

ملابس أميرات المملكة المتحدة ليس لها قواعد رسمية وتلتزم بهذه الاتجاهات

تلتزم العائلات الملكية دائمًا بسلسة من القواعد، ولكن ارتداء ال ملابس يخالف هذا فلا يوجد كتاب للقواعد ال رسم ية لارتداء الملابس في العائلات الملكية، خلافًا للإعتقاد الشائع، ولكن سيكون رائع ًا معرفة الاتجاه العام الذي تتبعه الأميرات أثناء ارتداء ال فساتين أو التنانير المتوسطة الطول، والبلوزات عارية الاكتاف.

أختلاف أذواق الملابس

وظهرت ميغان ماركل دوقة ساسيكس، في قصر بيكنغهام بعد أيام من زفاف ها مرتدية ملابس ضيقة وجذابة، وفي حدث آخر ظهرت وهي ترتدي فستان ًا واسعًا جدًا و طويل ًا، حيث يبدو أن الأميرة الجديدة تعتمد على الأسلوب المتنوع في ملابسها.

وتقول إليري لين أمينة مجموعة الملابس الملكية في القصور الملكية التاريخية في هذا السياق، "لا يوجد كتاب يقول إنه يجب عليك القيام بهذا أو بذلك، لأن الموضة تتطور مع الوقت، وتريد الملكات أن تكن مواكبات للعصر".

وارتدت كونتيسة ويسكيس، في الأسبوع الماضي خطوة كبيرة في ال موضة الخاصة بال أزياء الملكية، حيث قررت ارتداء "جمبسوت"،  وكان بمثابة اختيار رائع.

وتتحول قواعد ال موضة في العالم، حيث تفضل دوقة كامبردج في بعض الأحيان ارتداء قمصان الـ"تي شيرت" أو ال فساتين الفضفاضة الربيعية والصيفية، ونظرًا لتعدد وأختلاف أذواق الأميرات، نق دم خمس قواعد تحب جميعهن اتباعهن، وكذلك الملابس التي يتفقن عليها.

الفساتين الـ"أوف شولدر" ذات الأكتاف المنخفضة

وتتخذ دوقة ساسكس نهجًا مرتاحًا بشأن الأفكار التقليدية لأرتداء الملابس، حيث لا تحب تقيد كتفيهيا، وقالت بعض وسائل الإعلام "إنها بذلك خرقت البروتوكول الملكي حين ارتدت فستان ًا من كاروليتا هريرا، منخفض الأكتاف، كما أنها ظهرت بفستان بلا أكتاف حين حضرت خدمة ويستمنستر بفستان من هوغو بوس".

انتشار موضة الجمبسوت

وظهرت هذه القطعة في خزانة المرأة العصرية، على الرغم من أن الأميرة مارغريت ارتدته في حفلات السبعينات، ولكن منذ أسابيع اختارت كونيسة ويسيكس قطعة أنيقة للغاية من غالفان، وارتدته أيضًا الأميرة أميليا ويكستيد، في أحد سباقات الخيل هذا الأسبوع.

ملابس المتاجر العادية

ويعود الفضل لظهور هذا الإتجاه إلى الأميرة الراحلة ديانا، فهي أول من توجه لشراء ملابسها من المتاجرر العادية في لندن، وذلك حين ارتدت بلوزة ناعم ة من "ريس" في صور خطبتها من الأمير تشارلز، ومنذ ذلك الحين، دخلت المتاجر العادية في منافسة كبيرة لتلببية احتاجات الأميرات، والآن، تتبع دوقة ساسكيس هذا النهج، لترتدي بلوفر من "إم آند إس" بقيمة 45 جنيه استرليني، لحضور حفل زفاف في نهاية الأسبوع الماضي.

اعتماد الألوان المختلفة

وتشتهر الملكة إليزانث، بملابسها الم لون ة، حيث القبعة الفيروزية الرائعة، والفساتين ال زهري ة الزاهية، والعديد من الألوان المبهجة، ويبدو أن دوقة كامبردج بدأت في اعتماد هذه الاستراتيجية، واعتماد فساتين نابضة بال حياة ، أما ميغان، فاختارت الفساتين المنقوشة.

البناطيل القماش والجينز

ويفضل النساء ارتداء البناطيل بمختلف أنواعها في كل صباح، وهذا ما أعتمدت عليه ميغان أثناء خطبتها للأمير هاري، كما أن كيت ميدالتون، تعتمد على البناطيل الجينز أثناء زيارتها إلى المدارس والأنشطة التقليدية، وهو ما كانت تفعله الأميرة ديانا في ثمانينات القرن الماضي.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ